تقنية الواقع المُختلَط (Mixed Reality (MR

لا ندري إلى أي مدى ستصل التكنولوجيا المعاصرة ولا نعلم ما مدى التقدم الذي سيصل إليه المجال التكنولوجي المستحدث, فهو يسير بلا توقف ويتطور بشكل دائم ومستمر بطرق وأساليب ومجالات مختلفة, فأصبح يلامس حياتنا اليومية بشكل أقوى من السابق وفي كل يوم نستيقظ على تقنية جديدة ومجال مختلف ينقل عالم التكنولوجيا نقلة فريدة إلى ما أبعد من حدود العقل البشري, فكما نرى أصبح العالم قرية صغيرة بكل ما تحمله الكلمة من معنى, و هناك امثلة عديدة لا تعد ولا تحصى في مجالات مختلفة وكثيرة ولكن سنتطرق في مقالنا اليوم عن تقنية الواقع المختلط MR. 

الواقع المختلط هو تقنية هجينة تخلط بين الواقع الافتراضي والحقيقي وهو تقنية مطورة من الواقع المعزز. ففي هذه التقنية يستطيع المستخدم المشي و تغيير أماكن الأشياء و حجمها في هذا العالم.

الفرق بين الـ MR الواقع المختلط و AR الواقع المعزز : 

هاتين التقنيتين متشابهتين جدا بالمضمون لكن الفرق بينهم ان الواقع المعزز يعتمد على الأشياء المرئية عبر الشاشات, أما الواقع المختلط فهو يعتمد بشكل أساسي على سماعات الاذن. 

ما هي آلية تقنية الواقع المختلط ؟ 

يصور الواقع المختلط البيئة أو الواقع الحقيقي و يقوم بعمل خريطة 3D للمحيط الخاص بك, لهذا سيتمكن الجهاز من وضع المحتوى الرقمي بالمكان المناسب في محيطك و ستتمكن من التفاعل مع هذا المحتوى و يجب عليك استخدام العدسات الشفافة لتتمكن من سماع الأصوات المكانية و التفاعل مع البيئة المادية .

اقرأ المزيد: ما هي تقنية الواقع المعزز ؟

اقرأ المزيد: ما هي أفضل 10 ألعاب الواقع الافتراضي؟

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى