ما هي تقنية ال 8D Tunes

لقد فاقت التقنيات المتجددة وعالم التكنولوجيا كل التوقعات حيث أصبحت في الآونة الأخيرة تدخل في جميع مجالات حياتنا وبالكاد نستطيع الاستغناء عنها فكل شيء بات يعتمد بشكل كلي أو جزئي على التكنولوجيا والتقنيات المستحدثة في مجالات الطب, التجارة, التعليم, وغيرها العديد حتى وصل الأمر الى التقنيات الصوتية التي باتت تحاكي العقل البشري وظهرت منها تقنيات وتكنولوجيا نقلت العالم الى بُعد اخر تماما.

البعد الثامن أو 8D tunes اختصار ل Eight Dimensions:

 وهو نوع مطور من تقنية الـ 3D, 4D, 5D, و9D لكن الفرق بينه وبين التقنيات الاخرى ان البعد الثامن استهدف الإيقاعات الموسيقية بشكل مباشر.

هذه التقنية تشعرك أن الصوت يدور حول رأسك .فمبدأ هذه التقنية يعمل على تسجيل الموسيقى بطريقة تعمل على خداع العقل لتشعرك أن الصوت يأتي من جميع الجهات . فهي تحاكي البشر من خلال التأثير على العقل من جميع الجهات لهذا يجب أن تسمع هذا النوع من الموسيقى عن طريق سماعات الرأس المعالجة بتقنية الـ 8D.

أما بالنسبة لصناعة موسيقى الـ 8D :

يوجد العديد من التطبيقات او مواقع خدمات التحويل التي تساعدك في  صناعة صوت 8D  او تحويل اي اغنية او مقطع موسيقي عادي الى صوت 8D. و بعض من هذه المواقع و التطبيقات  توفر الوقت و الجهد و التكلفة العالية.

سلبيات تقنية ال 8D :

لا تخلو التقنيات التكنولوجية الجديدة من السلبيات التي تؤثر على البشر بالتأثير النفسي او الصحي أو غيرها من السلبيات الأخرى و تقنية ال8D  تؤثر على طبلة الأذن كأي موسيقى أخرى بصوتها المرتفع فهي مع المدة الزمنية الطويلة تؤثر سلبيا على طبلة الأذن وقد تؤدي الى النقص في حاسة السمع أو فقدانه بالكامل مع مرور الوقت, لذلك يجب عليك الحذر عند استخدام هذه التقنية.

اقرأ المزيد: 3D Home يستخدم الذكاء الاصطناعي لتخمين حجم منزلك

اقرأ المزيد: فيسبوك تدعم تصوير صور 3D بالهواتف الأحادية الكاميرا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version