أبل وجوجل ومايكروسوفت وموزيلا يتعاونون معا لتحسين تجربة تصفح الإنترنت

دخلت جوجل و أبل و مايكروسوفت وMozilla وIgalia وBocoup في شراكة لإطلاق معيار Interop 2022، حيث إنها مبادرة من قبل جميع بائعي متصفحات الإنترنت الرئيسيين وأصحاب المصلحة الآخرين تهدف إلى حل مشكلات توافق المتصفحات الرئيسية التي حددها مطورو الويب.
وبعبارات بسيطة، ستعمل المبادرة على تحسين توافق التطبيقات والميزات والخدمات عبر المتصفحات، ووفقًا لمدونة بواسطة فريق مطوري جوجل، سيعمل Interop 2022 على تحسين تجربة التطوير للويب في 15 مجالًا رئيسيًا.
وهذه ليست المرة الأولى التي تجتمع فيها المتصفحات معًا لمعالجة مشكلات التوافق، ففي عام 2019، تعاونت Mozilla و جوجل وغيرهما أيضًا في شكل استطلاعات تقييم احتياجات مطوري MDN وتقرير توافق المتصفح العميق، وأعطت هذه التقارير معلومات لمعالجة أهم التحديات للمطورين باستخدام منصة الويب وأدت إلى جهود Compat 2021.
وتشمل المجالات الخمسة عشر الرئيسية التي سيعمل عليها Interop 2022 طبقات التتالي، ومساحات الألوان ووظائف ألوان CSS، ووحدات منفذ العرض الجديدة، والتمرير، والشبكة الفرعية، والعنصر <الحوار>، ويعد Interop 2022 في الأصل مقياسًا متطورًا تم إنشاؤه من مجموعة من الاختبارات الآلية التي تهدف إلى تقييم الدعم لمعايير ويب معينة مهمة لمطوري الويب.
كما أوضحت شركة أبل في مدونة WebKit الخاصة بها، “سيتم تحديث لوحة معلومات Interop 2022 باستمرار على مدار العام، مما يُظهر التقدم حيث يعمل مهندسو المتصفح على إصلاح الأخطاء وتنفيذ ميزات جديدة وتحسين الاختبارات”، ووفقًا لـ مايكروسوفت، والمزيد من مشاركة البائعين في المبادرة والنطاق الأوسع لمجالات التشغيل البيني التي يجب معالجتها ، سيساعد Interop 2022 منصات الويب على التطور هذا العام.
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى