تعرف على صفقة استحواذ شركة Amarenco على شركة SolarizEgypt

تعرف على صفقة استحواذ شركة Amarenco على شركة SolarizEgypt ، أعلنت شركة SolarizEgypt عن عقد اتفاقية شراكة نهائية مع مجموعة Amarenco، بهدف تعزيز المعرفة والخبرة الواسعة لكلتا الشركتين من أجل تقديم أفضل الخدمات لقطاع الطاقة المصري.

إقرأ المزيد : تعرف على صفقة استحواذ شركة مايكروسوفت على شركة أكتيفيجن بليزارد

تنص الاتفاقية على استحواذ مجموعة Amarenco على 74٪ من حصص SolarizEgypt، كما تعمل على تطوير 300 ميجاوات من الأصول بميزانية تقدر بـ ٤ مليارات جنيه مصري، أي ما يعادل 255 مليون دولار، وذلك خلال السنوات الأربع المقبلة.

يعمل المشروع المشترك الجديد، على تطوير مشاريع الطاقة الشمسية في مصر، كما يقوم بتزويد العملاء بمصدر نظيف للكهرباء بسعر تنافسي، مما يجعلهم أكثر قدرة على المنافسة ويقلل من انبعاثات ثاني اكسيد الكربون.

قال يزن فاعوري، الرئيس التنفيذي لشركة Amarenco في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “السوق المصرى يمتلك أهداف طموحة للانتقال نحو مصادر الطاقة المتجددة وإزالة ثاني اكسيد الكربون

نحن في مجموعة Amarenco ملتزمون بتعزيز الاستثمار في السوق المصري من أجل تزويد المجتمع المحلي بمصادر كهرباء مستدامة ونظيفة وبأسعار اقتصادية”.

أضاف ياسين عبد الغفار، المؤسس والعضو المنتدب لشركة SolarinzEgypt قائلاً: “تعد الشراكات التي تبرم بين أطراف محلية قوية، تمتلك المعرفة بالسوق، وأطراف دولية، تمتع بالقوة المالية وخبرة التوسع

من أكثر الشراكات نجاحًا على الإطلاق، لذلك تمثل شراكتنا مع مجموعة Amarenco علامة فارقة لقطاع الطاقة المتجددة كما تؤكد على الثقة في الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر”.

تعد SolarinzEgypt واحدة من رواد السوق في فئتها، كما أن مجموعة Amarenco قامت باستثمار أكثر من 500 مليون يورو في تطوير الطاقة الشمسية على مستوى العالم، ومن المتوقع أن يعزز الاندماج الجديد من مكانة الشركتين في مجال الطاقة.

إقرأ المزيد : تعرف على صفقة استحواذ Huspy على شركة Home Matters

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى