مذكرة تفاهم بين جامعة الحسين التقنية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

وقعت جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) في 24 شباط ، مذكرة تفاهم لدعم تطوير مهارات الشباب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، بحضور وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، والسفيرة الكندية والسفيرة السويدية في الأردن.

ووفقًا لبيان صادر عن الجامعة، فإن هذا التعاون الاستراتيجي بين الجامعة والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يسعى إلى تعزيز فرص الوصول إلى مهارات متقدمة ذات صلة بسوق العمل، خاصة للنساء والشباب المهتمين بالحصول على وظائف في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وتنص المذكرة، وفقًا للبيان على تعاون البنك والجامعة مع مركز تدريب الكهرباء التابع لشركة الكهرباء الوطنية المساهمة، لتطوير خطط تدريب عملية متميزة في مجال الهندسة الكهربائية، سيخضع الطلبة خلالها للتدريب لمدة 8 أشهر في المركز، تتضمن انضمام الطلبة لفريق شركة الكهرباء لمدة 5 أشهر يحصلون خلالها على خبرة عملية.

كما ركزت الشراكة بشكل خاص على التعلم القائم على العمل وتعزيز وصول الشباب للمهارات الرقمية، اعتمادا على التحول الرقمي والاستدامة.

وثمن رئيس جامعة الحسين التقنية الدكتور إسماعيل الحنطي هذا التعاون ودعم البنك لطلبة الجامعة والشباب الأردني، مؤكدًا أهمية التعليم التقني القائم على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والتدريب العملي، مشيرًا إلى أن مهمة الجامعة تتلخص في مواءمة مخرجات التعليم العالي مع المتطلبات الحقيقية لسوق العمل، وتزويد الشباب بأحدث التقنيات والمهارات الرقمية المتقدمة.

من جهته، قال المدير الإقليمي لمنطقة شرق البحر الأبيض المتوسط في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية فيليب تير ورت، إن تعزيز الإدماج الاقتصادي من خلال تحسين الوصول إلى المهارات يمثل أولوية رئيسية لدور البنك في الأردن، مؤكدًا اعتزاز البنك بهذا التعاون، الذي سيعزز وصول الشباب إلى المهارات الخضراء والرقمية في الصناعات المعتمدة على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وأكد مدير برنامج الادماج الاقتصادي لدول جنوب وشرق المتوسط في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية رامي سماعين، أن هذه الشراكة تشكل بداية للتعاون المثمر مع جامعة الحسين التقنية، ومواصلة استكشاف ودعم وصول الشباب إلى المهارات والوظائف التقنية وريادة الأعمال.

يذكر أن البنك استثمر في الأردن أكثر من مليار ونصف مليار يورو من خلال 61 مشروعًا، بما في ذلك أكثر من 535 مليون يورو على شكل قروض لمشاريع بقطاع الطاقة.

اقرأ المزيد: جامعة الحسين التقنية تفتتح مختبر الحوسبة السحابية

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version