مقتنيات تسلا من عملات البتكوين تبلغ قيمتها ما يقرب من ملياري دولار.. التفاصيل

مقتنيات تسلا من عملات البتكوين تبلغ قيمتها ما يقرب من ملياري دولار.. التفاصيل قالت شركة Tesla Inc TSLA.O اليوم الاثنين إن القيمة السوقية العادلة لعملة البتكوين BTC الخاصة بصانع السيارات الكهربائية في 31 ديسمبر الماضي كانت 1.99 مليار دولار

واستثمرت الشركة 1.50 مليار دولار في عملة البتكوين وقبلت لفترة وجيزة العملة المشفرة كدفعة لمبيعات بعض المنتجات العام الماضي.

من الجدير بالذكر، إن المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي دعا السلفادور على التراجع عن تحركها لجعل العملة المشفرة بيتكوين عملة قانونية.

ونقلت شبكة “سي إن بي سي” الإخبارية الأمريكية عن الصندوق دعوته إلى تنظيم صارم للمدفوعات الإلكترونية في البلد الواقع في أمريكا الوسطى.

وقال صندوق النقد -في بيان- في أعقاب مشاورات سنوية مع السلفادور إن أعضاء المجلس التنفيذي “حثوا السلطات على تضييق نطاق قانون بتكوين بإلغاء وضع العملة القانونية الذي أضفته على “بتكوين”.

وأضاف الصندوق أن بعض أعضاء المجلس لديهم أيضا بواعث قلق بشأن المخاطر المرتبطة بإصدار السلفادور المتوقع لسندات مرتبطة بتكوين.

وكانت حكومة السلفادور اشترت 410 عملات بتكوين أخرى، مستفيدةً من انخفاض سعرها إلى أقل من 36000 دولار، حسبما أفاد رئيس البلاد، نجيب بوكيلى، عبر حسابه على تويتر.

اقرا المزيد:كيف يمكن حل مشكلة عدم استجابة الاجهزة للشحن

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى