مؤتمر LEAP22 الرياض يُعلن عن استثمارات تتجاوز 6.4 مليار دولار لدعم قطاع التقنية والشركات الناشئة

أعلن مؤتمر LEAP22 الذي تستضيفه الرياض بوصفه أضخم حدث تقني دولي عن استثمارات تزيد عن 6,4 مليار دولار، بهدف دعم التقنيات المستقبلية وريادة الأعمال التقنية وتعزيز مكانة المملكة بصفتها أكبر اقتصاد رقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

جاء هذا الإعلان الضخم خلال اليوم الافتتاحي لمؤتمر LEAP التقني الدولي، والذي يقام في مدينة الرياض حتى 3 فبراير، وينعقد بدعم من قيادة المملكة وانسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، حفظه الله، لدعم الاقتصاد الرقمي للمملكة تحقيقا لأهداف رؤية 2030.

وتشمل الاستثمارات والمبادرات إطلاق صندوق بروسبيرتي7 (Prosperity7) الاستثماري التابع لشركة أرامكو فينتشرز بقيمة مليار دولار، إضافةً إلى استثمار شركة نيوم التقنية الرقمية القابضة بقيمة 1 مليار دولار والذي يركز على دعم التقنيات المستقبلية. وكجزء من استثمارها الضخم، أعلنت “نيوم” عن إطلاق تقنية الواقع الافتراضي الإدراكي ميتافيرس XVRS الأولى في العالم، والتي ستوفر الخدمات لسكان وزوار هذا المشروع الهائل والذكي. كما ستطلق الشركة أيضاً منصة إدارة البيانات M3LD، وهي منصة لإدارة البيانات الشخصية، والتي ستمنح المستخدمين إمكانية التحكم ببياناتهم من جديد.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى