روبوت Stretch يصل مستودعات DHL فى أول عملية شراء له بقيمة 15 مليون دولار

قد يفتقر إلى سحر Spot وخفة حركة Atlas ، لكن روبوت Boston Dynamics الباهت قليلاً لا يزال مثيرًا للإعجاب في حد ذاته – لدرجة أن DHL منحته وظيفة

بعد أقل من عام من ظهوره لأول مرة، يتجه الروبوت متعدد الاستخدامات إلى مستودعات DHL في جميع أنحاء الولايات المتحدة في صفقة بقيمة 15 مليون دولار تمثل أول عملية شراء تجارية للأداة المتطورة.

وتتميز Stretch بذراع آلي طويل مع “قابض ذكي” في نهايته للإمساك بالصناديق والأشياء الأخرى، في حين أن “الصاري الإدراكي” يسمح لها بالتعامل مع أنواع مختلفة من الحزم بمهارة وعناية، وتقول Boston Dynamics أن سرعة Stretch تسمح لها بمعالجة ما يصل إلى 800 صندوق فى الساعة.

والجدير بالذكر أن عجلات الروبوت وقاعدة الدوران تمكنه من الانتقال إلى مكان العمل والعمل في مساحات ضيقة ، مما يقلل من الحاجة إلى البنية التحتية الثابتة.

“Stretch هو أحدث روبوت من Boston Dynamics ، مصمم خصيصًا لمعالجة التحديات داخل مساحة المستودعات ،” قال الرئيس التنفيذي لشركة Boston Dynamics روبرت بلاتر في بيان  “يسعدنا العمل مع DHL Supply Chain لتقديم أسطول من الروبوتات التي ستعمل على زيادة أتمتة التخزين وتحسين السلامة لشركائنا .

وأضاف بلاتر: “نعتقد أن Stretch يمكن أن يكون لها تأثير ملموس على عمليات شركة DHL ، ونحن متحمسون لرؤية الروبوت يعمل على نطاق واسع”.

وستبدأ Stretch العمل في DHL في الربيع، وليس من الواضح ما إذا كان نشر الروبوت يعني فقدان وظائف العاملين في المستودعات البشرية في DHL، وتواصلت Digital Trends مع شركة الشحن العملاقة للحصول على مزيد من المعلومات وسنقوم بالتحديث عندما نسمع مرة أخرى.

وتخضع Boston Dynamics حاليًا لسيطرة Hyundai على الرغم من أن المالكين السابقين شملوا Google و SoftBank،  وكثيرًا ما يبهر الفريق الذي يقف وراء روبوتات الشركة الأشخاص بمقاطع فيديو ممتعة تُظهر ذكاء الروبوتين الآخرين ، Spoted رباعي الأرجل و Atlas android.

ويأتي Spot شبه المستقل مزودًا بذكاء الذكاء الاصطناعي ويمكن للشركات شرائه مقابل 75000 دولار، ويمكن تكوين الروبوت الشبيه بالكلاب لأداء مجموعة من المهام، باستخدام Ford ، على سبيل المثال، لمسح تخطيط أحد مصانعها قبل التجديد.

في غضون ذلك، لا يزال نظام أطلس قيد التطوير وقد لا يصبح منتجًا تجاريًا أبدًا، على الرغم من أن مهندسي Boston Dynamics يتعلمون الكثير من خلال أعمال التطوير على الروبوت.

اقرأ المزيد: تطوير روبوتات ذكية يمكنها إعطاء حقنة لشخص ورفع 65 رطلاً

اقرأ المزيد: جوجل تجعل الروبوتات تؤدي مهام الصيانة المكتبية

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى