6 شركات شهيرة لن تصدق أنها صنعت هواتف ذكية!

6 شركات شهيرة لن تصدق أنها صنعت هواتف ذكية! عالم الهواتف الذكية مليء بالغرائب​​، فمع توافر أنظمة تشغيل مفتوحة المصدر مثل نظام أندرويد وسهولة تصنيع المكونات في الصين، حاولت شركات شهيرة عديدة الدخول إلى هذا العالم، إما كنوع من الإعلانات، أو حتى للتجربة للحصول على جزء من السوق والمنافسة!

إليكم أغرب 6 شركات شهيرة صنعت الهواتف الذكية في السنوات الأخيرة!

هاتف كنتاكي KFC Smartphone

في عام 2017، احتفلت KFC مع معجبيها الصينيين بالذكرى الثلاثين لافتتاح أول فرع لها في الصين، وذلك بإطلاق هاتف ذكي يحمل علامة KFC يعمل بإصدار KFC من نظام Android.

يأتي الهاتف بشاشة 5.5 إنش، وكاميرا خلفية بدقة 12 ميغا بيكسل، وذاكرة مؤقتة 3 جيجابايت، كما أنه مزود بحماية بصمات الأصابع ومستشعر بصمة الإصبع موجود في ظهر الهاتف تحت العلامة التجارية الشهيرة. التي تمثل صورة الكولونيل ساندرز.

الهاتف من صنع شركة Huawei الصينية وله ميزة خاصة جدًا وهي قدرته على التحكم في الموسيقى في أي فرع من فروع مطاعم كنتاكي حيث يمكنك عند دخول أي من فروع المطعم مع هذا الهاتف أن تختار قائمة الأغاني التي تريدها عبر الهاتف وسيتم تشغيلها على الفور من خلال مكبرات الصوت.

هاتف إنرجايزر

قد تعرف Energizer كشركة تبيع البطاريات ، وهذا بالضبط ما ركّزت عليه عندما أعلنت عن هاتفها P18 قبل عامين، الهاتف الذي يركز على البطارية أكثر من أي شيء آخر.

إذ يمكن للهاتف أن يتحمل خمسين يومًا من الاستخدام دون الشحن بفضل البطارية الضخمة بحجم 18000 مللي أمبير ويعمل الهاتف كبنك طاقة أيضًا، حيث يمكن استخدامه لشحن الهواتف الأخرى.

إلى جانب البطارية، يحتوي الهاتف على عددٍ من الميزات الأخرى، من بينها خمس كاميرات، 3 خلفية و 2 وضع سيلفي. وعند تشغيل الكاميرا الأمامية، يأخذ الهاتف شكل بطارية Energizer. كانت الشركة تنوي إطلاقه بحلول العام السابق، لكن لم يتم إطلاقه بعد.

هاتف شركة بيبسي

إذا أطلقت شركة كنتاكي في الصين هاتفها الخاص، فلماذا لا تفعل شركة بيبسي الشيء نفسه! شركة بيبسي من بين شركات شهيرة أخرى أطلقت هاتفها الذكي الخاص بها من صنع شركة Koobe الصينية الذي أطلقته في عام 2015.

لا يمتلك الهاتف أي ميزات باستثناء شعار بيبسي على خلفيته وفي التصاميم الداخلية. كما أن إمكانيات الهاتف متواضعة للغاية، حيث يحمل كاميرا خلفية بدقة 13 ميجا بكسل وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بكسل، وذاكرة مؤقتة 2 جيجا بايت، وذاكرة دائمة 16 جيجا بايت، مع معالج Mali 450-MP4 متواضع.

هاتف شركة ديور

قد تعرف شركة ديور الشهيرة بسبب ملابسها الفاخرة أو عطورها باهظة الثمن، لكن الشركة قامت أيضًا بتصنيع واحد من أغلى الهواتف المحمولة في العالم، هاتف ديور، والذي تم صنعه من 500 ماسة حرة وصممه مجموعة من مصممو ديور في باريس.

يكلف الهاتف المتوقف حوالي 7000 دولار وله ميزات متواضعة للغاية مثل الكاميرا الخلفية بدقة 5 ميجابكسل.

هاتف كوداك

اشتهرت كوداك بجيل الألفية باعتبارها تلك الشركة التي لم تستطع مواكبة التكنولوجيا الحديثة حتى أعلنت إفلاسها، ولكن يبدو أن محاولة الشركة لمواكبة التكنولوجيا مرة أخرى في عام 2017 لم تساعدها كثيرًا، مع محاولة تطوير كاميرا هاتف بدقة 21 ميجا بكسل.

لكن المشكلة كانت أن كاميرا الهاتف لم تكن جيدة بسبب الضعف الشديد في برمجة معالج الكاميرا، كما أن قلة عمر البطارية ومشاكل نظام التشغيل جعلت الهاتف من المحطات التي أصبحت فاشلة بشكل متكرر في تاريخ كوداك.

هاتف شركة فيراري

أخيرًا، قد لا تعلم، لكن في الحقيقة يوجد عدد لا بأس به من الهواتف التي أصدرتها شركات السيارات عبر التاريخ، وقبل اختراع الهواتف الذكية، لكن أشهرها هاتف فيراري فيرتو الذي أصدرته الشركة في التعاون مع شركة الكمبيوتر الشهيرة Acer للاحتفال بالذكرى الستين لتأسيس سيارات فيراري.

تم إطلاق الهاتف في عام 2007 وتم تصنيع 1947 هاتفًا فقط، مما جعل سعر هاتف واحد يتجاوز 25 ألف دولار. والغريب أن هذه لم تكن المحاولة الأولى ولا الأخيرة للشركة، حيث تنتج الشركة نسخًا محدودة لبعض الهواتف التي تحمل اسمها حتى قبل الهواتف الذكية.

اقرا المزيد:مايكروسوفت تعمل على إعادة تصميم تطبيق Outlook مع المزيد من الميزات

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى