اجمع رسائل العمل في ملف، والشخصي في آخر.. إليك كيفية إنشاء مجلدات تنظيم رسائل Gmail

اجمع رسائل العمل في ملف، والشخصي في آخر.. إليك كيفية إنشاء مجلدات تنظيم رسائل Gmail مجلدات تنظيم رسائل Gmail طريقة رائعة لترتيب الرسائل الإلكترونية ليسهل الرجوع لها مصنفة، جزء منها شخصي، والجزء الآخر متعلق بموضوع معين في العمل، وآخر لرسائل العائلة والأصدقاء، وهكذا.

اقرا المزيد:ميزة “Flock” الجديدة من تويتر

لكن، هل تعرف كيفية إنشاء مجلدات تنظيم رسائل Gmail؟

الخطوة 1: الخطوة الأولى هي الذهاب إلى الموقع الإلكتروني لخدمة Gmail وتسجيل الدخول إلى حسابك باستخدام بيانات حسابك على Gmail.

الخطوة 2: انقر على أيقونة الإعدادات التي تحمل رمز الترس أعلى يسار الشاشة. ثم انقر على “عرض جميع الإعدادات-See all settings”.

الخطوة 3: من بين العناوين التي ستراها، انقر على “التصنيفات-Labels”، وتصفح للأسفل للوصول إلى قسم التصنيفات. وفي هذا القسم، انقر على “إنشاء تصنيف جديد-Create new label”.

الخطوة 4: أدخل اسم المجلد الذي تريد إنشاءه وانقر على “إنشاء-Create”.

كيف أنقل الرسائل الإلكترونية من صندوق الوارد إلى المجلدات في Gmail؟

الآن وقد أنشأت مجلداً جديداً، المعروف بـ “التصنيف” في Gmail، من المهم معرفة كيفية نقل الرسائل الإلكترونية من صندوق الوارد إلى المجلد.

الخطوة 1: الخطوة الأولى هي اختيار الرسالة الإلكترونية التي تريد نقلها من صندوق الوارد إلى المجلد المطلوب.

الخطوة 2: انقر بزر الفأرة الأيمن على الرسالة الإلكترونية وسترى خيار نقل الرسالة. عندما تراها، انقر على “النقل-Move”.

الخطوة 3: بعد ذلك، اختر المجلد الذي تريد نقل الرسالة إليه لتذهب الرسالة إلى المجلد.

إذا أردت نقل رسالة إلكترونية من مجلد معين إلى مجلد آخر، اتبع نفس الخطوات الموضحة لاختيار الرسالة في المجلد الحالي ونقلها إلى المجلد المطلوب

توجد طريقة أسهل قليلاً لنقل الرسائل الإلكترونية من صندوق الوارد إلى المجلد؛ اضغط مطولاً على الرسالة الإلكترونية واسحبها إلى المجلد الذي تريده. وستتمكن بعد ذلك من العثور على الرسالة الإلكترونية في المجلد المطلوب.

خدعة أخرى في رسائل Gmail

بما أننا نتحدث عن رسائل Gmail، فغالباً يحدث أن تنسى كتابة معلومة ما أو إضافة بعض الملفات أو لاحظت خطأً إملائياً في رسالتك بعدما ضغطت زر الإرسال؟ وتتمنى لو كان بإمكانك استعادة تلك الرسالة لتحرير ما بها من أخطاء وإضافة ما تريد من معلومات، قبل أن تصل إلى المتسلم، ولحسن الحظ يمكنك فعل ذلك عندما تستخدم خدمة البريد الإلكتروني Gmail بفضل خيار “التراجع/Undo”.

خيار التراجع عن إرسال رسالة إلكترونية في Gmail لا يحتاج سوى ضغطة زر، لكن مشكلته أنه محدود بوقت زمني قصير، إذ يصل لـ30 ثانية على جهاز الكمبيوتر، و5 ثوان فقط بحد أقصى على تطبيق الهاتف، لكنه لا يزال منقذاً.

كيفية التراجع عن إرسال رسالة إلكترونية في Gmail على جهاز الكمبيوتر؟

1. بمجرد إرسال رسالة إلكترونية، ابحث عن الإشعار المنبثق الذي يقول “تم إرسال الرسالة/Message sent” أسفل يمين الشاشة. وسيظهر إلى جانبها خياران “التراجع أو عرض الرسالة/Undo or View message”.

2. انقر على “التراجع/Undo”، ولن ترسل الرسالة إلى المتسلم، وستظهر نافذة تحرير الرسالة من جديد أسفل يسار الشاشة.

لاختيار النطاق الزمني المسموح لك فيه بالتراجع عن إرسال رسالة إلكترونية، انقر على خيار “الإعدادات/Settings” (أيقونة الترس الصغير) أعلى يسار الشاشة، ثم انقر على “عرض كل الإعدادات/See all settings”.

ابحث عن قسم “التراجع عن الإرسال/Undo Send”، وبجواره انقر على فترة الإلغاء من بين 5 أو 10 أو 20 أو 30 ثانية. ثم انقر على “حفظ التغييرات/Save Changes”، كما شرحت جوجل في قسم خدمة الدعم.

كيفية التراجع عن إرسال رسالة إلكترونية في Gmail على الهاتف؟

طريقة التراجع عن إرسال رسالة إلكترونية على Gmail متماثلة في أجهزة آيفون أو آيباد أو أندرويد.

1. بعد إرسال الرسالة، سوف يظهر إشعار “تم الإرسال/Sent” أسفل الشاشة، وبجانبه خيار “التراجع/Undo”.

2. انقر على التراجع، ولن ترسل الرسالة إلى المتسلم، وستظهر شاشة تحرير الرسالة.

لكن لسوء الحظ لا يتوفر حالياً خيار يتيح لك ضبط النطاق الزمني للتراجع عن إلغاء الرسالة في تطبيق Gmail الهاتفي، والإعداد الافتراضي الحالي للنطاق الزمني للتراجع عن الإرسال 5 ثوان فقط.

كيف تجدول رسالة إلكترونية عبر Gmail على جهاز الكمبيوتر؟

وبمناسبة إرسال رسائل البريد الإلكتروني المناسبة في الوقت المناسب قد ترغب، على سبيل المثال، في التحدث إلى شخص ما في منطقة زمنية مختلفة، أو تذكّر شخصاً ما بفاعلية معينة، أو تريد تذكير نفسك بموعد ما في المستقبل، يمكنك عندئذ الاعتماد على الجدولة الزمنية للرسائل الإلكترونية.

  • اكتب رسالة إلكترونية جديدة.
  • انقر على علامة المثلث بجوار زر “الإرسال/Send” الأزرق.
  • اختر أحد الأوقات المقترحة، أو انقر على “اختيار التاريخ والوقت/Pick date & time” لتحديد زمن إرسال الرسالة.
  • انقر على “إرسال الجدول الزمني/Schedule send”.

نفس الأمر ينطبق على تطبيق Gmail الهاتفي، ولكن بدلاً من النقر على علامة المثلث بجوار زر الإرسال، يمكنك -بعد كتابة الرسالة- النقر على النقاط الثلاث أعلى يمين الشاشة. واختيار خيار الجدولة الزمنية.

اقرا المزيد:ميزة “Flock” الجديدة من تويتر

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى