من تنظيم المهام اليومية إلى متابعة الصحة النفسية والطقس.. تطبيقات أندرويد مُفيدة قد تحب استخدامها

مع وجود آلاف التطبيقات على منصة التحميل Google Play فإن كثيرين يقعون في حيرة في أمرهم فيما يخص تطبيقات أندرويد 2021 التي بإمكانها أن تكون مفيدة لهم خلال حياتهم اليوميّة.

تطبيقات أندرويد 2021

في هذا الموضوع ستجد العديد من التطبيقات الهامة المُتعلقة بأمور تنظيم المهام اليوميّة، ومتابعة الصحة النفسية، وتصفح الأخبار ومتابعة الطقس.

بالإضافة إلى العديد من التطبيقات التي بإمكانها تسهيل حياتك اليوميّة وجعلها أكثر تنظيماً سواء لك أو لأفراد عائلتك.

تطبيق ColorNote لتدوين الملاحظات

هل أنت من الأشخاص الذين يلصقون أوراق الملاحظات الملوّنة في كل مكان في المنزل من أجل ضمان عدم نسيان أي شيء؟ صحيح أنّ شكل هذه الأوراق لطيف في المنزل لكنك قد تسهو عن واحدة منها في حال امتلأ منزلك بها.

وفي هذه الحالة ليس لديك حل سوى استخدام تطبيق ColorNote الذي يعتبر من أفضل تطبيقات أندرويد 2021 لتدوين ملاحظاتك بطريقة جميلة ومرتبة في هاتفك الأندرويد.

عن طريق تطبيق ColorNote يمكنك إنشاء ملاحظة نصية أو قائمة تحقق وتخصيص لونها لمساعدتك على التمييز بين واحدة وأخرى.

كما يحتوي التطبيق على تقويم حيث يمكنك تدوين التواريخ المهمة، ومشاركة الملاحظات الفردية مع أصدقائك وعائلتك، أو حتى مزامنة ملاحظاتك عبر أجهزة متعددة.

تطبيق Notebook-Notes لتدوين الملاحظات

إضافة إلى تطبيق ColorNote  الجميل حقاً، لديك تطبيق آخر لا يقل أهمية عنه، وهو تطبيق Notebook-Notes الذي بإمكانك من خلاله تدوين ملاحظات تفصيليّة، وتضمين الصور ذات الصلة من اجتماعات العمل.

كما ينظم تطبيق أندرويد المجاني هذا ملاحظاتك على دفاتر رقمية بأغلفة ملونة وجميلة، كما توفر أدوات قوية لمساعدتك على توثيق وتنظيم كل مهامك.

كما يمكنك تضمين عناصر الوسائط المتعددة مثل الرسومات التخطيطية والصور وحتى الملفات الصوتية في ملاحظاتك المكتوبة لإضافة سياق وإضافة العديد من الصفحات حسب حاجتك.

تطبيق CBT Companion للصحة

من جهة ثانية، هناك موضوع هام جداً يغفل عنه العديد من المستخدمين العرب، وهو موضوع الصحة النفسية، لما لا وأنت تستطيع استخدام هاتفك الذكي لمتابعة ومعالجة نفسك؟

يعتبر تطبيق CBT Companion من أفضل تطبيقات أندرويد 2021 المتعلقة بالصحة النفسية وتحديداً تتبع “العلاج السلوكي المعرفي”.

كما يوفر لك التطبيق مساحة آمنة ومجانية لتوثيق أفكارك، ويقدم لك تمارين لممارسة مهارات العلاج السلوكي المعرفي سواء أكنت تتابع مع طبيب أم لا.

كما أن بإمكانك دفع بعض المال (9.99 دولار) شهرياً لتصل إلى تمارين أكثر من المتاحة بشكل مجاني.

هل سئمت من الأخبار المليئة بالإعلانات التي تظهر لك على متصفح الويب “جوجل كروم” أو على فيسبوك أو تويتر عن طريق الخوارزميات؟ إذا ما عليك إلا تحميل متصفح Firefox على هاتفك الذكي لأن بإمكانه حظر أدوات التتبع وليس بإمكانه اتباع طرق الخوارزميات لعرض الأخبار.

كما أنّ بإمكانك تخصيص المتصفح عن طريق تغييره إلى الوضع الداكن أو نقل شريط البحث إلى أسفل الشاشة لتسهيل استخدامه على الهاتف.

تطبيق WeaWow  للطقس

إذا كنت تبحث عن تطبيق طقس جيّد ويحترم خصوصية الزائرين فعليك بتحميل تطبيق Weawow.

هذا التطبيق لا يطلب من الوصول المستمر إلى جميع بيانات GPS الخاصة بك وإنما يكتفي فقط بطلب إدخال موقعك لإظهار الطقس من منطقتك.

كما يتيح لك إلغاء الاشتراك في مشاركة بيانات موقعك مع جهات خارجية ولا يعرض لك أي إعلانات جانبيّة.

كما أن هذا التطبيق يجعل من السهل تغيير وحدات القياس لأولئك الذين يحتاجون إليها، وله واجهة سهلة التمرير، ويتيح لك إضافتها كعنصر واجهة مستخدم إلى الشاشة الرئيسية مع الكثير من خيارات التخصيص.

تطبيق Mind Leak للتنبيه من الهاتف

هل شعرت يوماً بالقلق إزاء استخدامك الهاتف الذكي لأوقات طويلة خلال اليوم؟ حسناً إن Mind Leak هو تطبيق يمكنه مساعدتك في ذلك عن طريق تنبيهك أنك تستخدم هذا التطبيق منذ وقت طويل.

بمجرد تثبيت التطبيق وإعداده، ستتلقى تنبيهات عند التحديق في أحد التطبيقات لفترة طويلة جداً، وتتكون هذه التنبيهات فكاهية من صور مخصصة أو مجرد صورة لوجهك تحدق حالياً في الشاشة.

بهذه الطريقة، يمكنك أن ترى كم تبدو سخيفاً وأنت تحدق في هاتفك كل هذا الوقت كنوع من التنبيه.

اقرأ المزيد: فيس بوك يرفض طرح “Workplace ” كتطبيق مستقل بقيمة مليار دولار

اقرأ المزيد: ما هو تطبيق هوبي (Hobbi)

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى