كيف تؤثر أزمة نقص الرقائق الإلكترونية على شحنات MacBook Pro؟

يبدو أنه حتى شركة أبل الذكية في سلسلة التوريد لا تزال ضحية لنقص الرقائق المستمر، حيث يعرض خط MacBook Pro المعاد تصميمه للشركة أوقات الشحن في أسابيع مع ارتفاع الطلب الذي يؤدي إلى التأخير، لكن من حسن الحظ يبدو أن طرز Mac الأخرى من Apple يتم شحنها قريبا.
من خلال إلقاء نظرة على موقع ويب Apple لطرازات MacBook Pro مقاس 14 بوصة و 16 بوصة ، تظهر أوقات الشحن في الفترة من منتصف إلى أواخر فبراير لطرازات M1 Pro الأساسية. يؤدي الانطلاق إلى M1 Pro أو M1 Max إلى زيادة أوقات الشحن حتى منتصف مارس إلى أواخره.
يأتى ذلك مع الأخذ فى الاعتبار أن هذا مخصص لعملاء الولايات المتحدة. ذكرت MacRumors أن عملاء المملكة المتحدة وكندا يمكنهم رؤية تواريخ الشحن بين خمسة وثمانية أسابيع حتى كتابة هذه السطور.
يكاد يكون سبب هذه التأخيرات الطويلة هو مزيج من الطلب الشديد ونقص الرقائق الناجم عن الوباء. حازت معالجات M1 Pro و M1 Max الموجودة داخل أجهزة الكمبيوتر المحمولة الاحترافية من Apple على ثناء واسع النطاق لأدائهما وكفاءتهما. Marques Brownlee (المعروف أيضًا باسم MKBHD) من مستخدمي YouTube ، والذي اعتاد استخدام جهاز iMac Pro بالكامل في المطارات ، يقوم الآن بتحرير الفيديو بشكل مريح على MacBook Pro الجديد أثناء التنقل. دفع مزيج القوة والكفاءة العديد من مستخدمي Mac المحترفين إلى ترقية إعداداتهم على الرغم من ارتفاع الأسعار.
ومع ذلك حتى مع محاولة المزيد من الأشخاص طلب جهاز MacBook Pro جديد ، لا تستطيع Apple الهروب من واقع نقص الرقائق. اضطرت الشركة إلى خفض إنتاج iPad لدعم الطلب على iPhone 13 الجديد ، وبالتالي إطالة أوقات الانتظار لجهاز iPad. حتى ذلك الحين توقف إنتاج iPhone 13 مؤقتًا في أكتوبر بسبب حصول العمال على إجازة.
وأشارت العديد من الشركات إلى أننا قد نقترب من نهاية النقص، حيث تحاول Nvidia تحسين علاقات سلسلة التوريد الخاصة بها لدعم المكونات لعام 2022. وبدا الرئيس التنفيذي لشركة AMD ، الدكتورة ليزا سو، واثقًا من أن النقص سيتحسن خلال النصف الثاني من عام 2022. كانت شركة Intel متشائمة إلى حد ما ، قائلة إن النقص قد لا ينتهي حتى 2023 على أقرب تقدير.
على أقل تقدير، لا يبدو أن منتجات Apple معرضة لعدم توفرها مثل بطاقات الرسومات ووحدات التحكم في الألعاب. لا يزال بإمكانك طلب جهاز MacBook Pro على موقع الويب الخاص بهم، وقد لا تحصل عليه حتى شهر مارس.
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى