كيفية مزامنة آيفون مع آيباد

تظل مزامنة جهاز آيفون مع الكمبيوتر أسهل وأبسط طريقة لمشاركة الوسائط بين الجهازين، والأمر نفسه بالنسبة لمزامنة آيفون مع آيباد، حيث يكون نفس المحتوى الموسيقي والصور وجهات الاتصال متوفراً على الجهازين.

مزامنة آيفون مع آيباد تكون سهلة عن طريق خدمة iCloud، وأيضاً يُمكن اختيار أنواع الوسائط والبيانات للمزامنة، مع اقتراح بعض الخطوات لضمان وجود مساحة تخزين كافية على iCloud.

كيفية مزامنة آيفون مع آيباد؟

أسهل طريق لمزامنة آيفون مع آيباد هي عن طريق جهاز الكمبيوتر أو جهاز Mac عبر توصيله باستخدام كابل USB/شحن سريع، ثم استخدام I من Finder أو iTunes (بناء على جهاز الكمبيوتر). لكن لا يمكن استخدام هذه الطريقة للمزامنة بين الجهازين إلا عبر توصيل كليهما بكابل مماثل.

لكن قبل مزامنة المحتوى الخاص بك، ضع في اعتبارك استخدام iCloud أو Apple Music أو الخدمات المماثلة للاحتفاظ بالمحتوى من جهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي في iCloud، فبهذه الطريقة، يمكنك الوصول إلى الموسيقى والصور والمزيد على أجهزة iOS أو iPadOS عندما لا تكون بالقرب من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بعدها، ستحتاج إلى تسجيل الدخول إلى iCloud على كلا الجهازين للمزامنة. وإليكم كيفية مزامنة آيفون مع آيباد التي شرحتها خدمة الدعم على موقع “آبل”:

الخطوة 1: على جهاز آيفون، اذهب إلى “الإعدادات/Settings” > (اسمك) > iCloud.

الخطوة 2: في شاشة إعدادات iCloud، سترى العنوان الفرعي “التطبيقات التي تستخدم iCloud/ Apps Using iCloud”. انقر على شريط التمرير لأي تطبيق تريد مزامنته بين آيفون وآيباد حتى يتحول شريط التمرير إلى اللون الأخضر.

الخطوة 3: كرر ذلك مع أي تطبيقات تود مزامنتها، وتأكد من فعل نفس الشيء على جهاز آيباد، وإلا لن تحدث المزامنة.

تشغيل التنزيلات المتزامنة بين آيفون وآيباد

بالإضافة إلى مزامنة التطبيقات المختلفة في إعدادات iCloud، يمكنك أيضاً تشغيل التنزيلات التلقائية لمختلف التطبيقات الأخرى التي ستجدها في قائمة الإعدادات الرئيسية، لكن تأكد من فعل ذلك على جهازي آيفون وآيباد، كما نصح موقع Digital Trends الأمريكي.

الخطوة 1: على سبيل المثال، اذهب إلى “الإعدادات/Settings” > متجر التطبيقات (أو iTunes). واختر تمكين التطبيقات (تحت عنوان التنزيلات التلقائية/Automatic Downloads)، إلى جانب أي شيء آخر تود مزامنته.

ستضمن بذلك، عند تنزيل التطبيق على جهاز آيفون، تنزيله تلقائياً على جهاز آيباد (والعكس صحيح).

الخطوة 2: ثم اذهب إلى تطبيقات أخرى في الإعدادات لفعل نفس الشيء. على سبيل المثال، يمكنك الذهاب إلى “الإعدادات/Settings” > الكتب > المشتريات من أجهزة أخرى لمزامنة الكتب التي تنزيلها على آيفون وآيباد.

تشغيل النسخ الاحتياطي على iCloud

من المهم تشغيل النسخ الاحتياطي على iCloud لتتمكن من استعادة الملفات والبيانات بسهولة في حالة فقدان أي من جهاز آيفون أو آيباد.

الخطوة 1: اذهب إلى “الإعدادات/Settings” > (اسمك) > iCloud> “التخزين الاحتياطي على iCloud/iCloud Backup”.

الخطوة 2: انقر على شريط التمرير للتشغيل، وافعل نفس الشيء على الجهاز الآخر.

ماذا إذا لم تسجل على iCloud من كلا الجهازين؟

ستحتاج إلى التأكيد من تسجيل الدخول من جهازك، كما ستحتاج إلى كلمة مرور iCloud للأشخاص الآخرين لتسجيل الخروج من حساباتهم على الجهاز، وستحتاج إلى مساعدتهم في ذلك بكل تأكيد.

الخطوة 1: إذا لم تكن مسجلاً دخولك لحساب iCloud على أي من جهازي آيفون أو آيباد، اذهب إلى “الإعدادات/Settings” > تسجيل الدخول إلى آيباد/آيفون.

الخطوة 2: قد يكون هناك شخص آخر مسجل الدخول إلى الحساب على آيفون أو آيباد، وفي هذه الحالة ستحتاج إلى الذهاب إلى “الإعدادات/Settings”> (اسم الشخص الآخر) > “تسجيل الخروج/Sign Out”.

الخطوة 3: بمجرد تسجيل الخروج، اذهب إلى “الإعدادات/Settings” > تسجيل الدخول إلى آيفون/آيباد.

الخطوة 4: ستحتاج إلى إدخال عنوان بريدك الإلكتروني على iCloud وكلمة المرور. وعند تسجيل الدخول إلى أحد الأجهزة ببيانات حساب على iCloud، ستستلم إشعاراً من الجهاز الآخر يقدم لك رمز PIN للدخول إلى الجهاز الذي تحاول تسجيل الدخول منه.

تأكد من مساحة تخزين iCloud

إذا أردت مزامنة كل الصور عبر جهازي آيفون وآيباد، من المرجح أن تحتاج إلى مساحة تخزين أكبر على iCloud (أكثر من مساحة 5 غيغابايت الافتراضية)، وينطبق نفس الأمر مع الأنواع الأخرى من الوسائط والمحتوى.

وإذا أردت مساحة تخزين أكبر، ستحتاج إلى الاشتراك في باقة تخزين جديدة من آبل حيث توفر باقات 50 غيغابايت، أو 200 غيغابايت أو 2 تيرابايت، من “الإعدادات/Settings” > اسمك > “إدارة التخزين/Manage Storage” > “تغيير باقة التخزين/Change Storage Plan”.

اقرأ المزيد: كيف يمكن قفل تطبيقات الايفون؟

اقرأ المزيد: أفضل تطبيقات توضيح الصور للاندرويد و الايفون

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى