تعرف على صفقة استحواذ شركة مايكروسوفت على شركة أكتيفيجن بليزارد

تعرف على صفقة استحواذ شركة مايكروسوفت على شركة أكتيفيجن بليزارد ، أعلنت شركة مايكروسوفت، أنها ستستحوذ على شركة “أكتيفيجن بليزارد”، منتجة لعبة “كول أوف ديوتي” الشهيرة، مقابل 68.7 مليار دولار نقداً، وذلك في أكبر صفقة في قطاع الألعاب الإلكترونية، مما يجعل صاحبة منصة “إكس بوكس” ثالث أكبر شركة ألعاب من حيث الإيرادات.

إقرأ المزيد : تعرف على صفقة استحواذ فودكس على شركة POSRocket

فيما بلغ عرض مايكروسوفت 95 دولاراً للسهم بعلاوة 45% عن إغلاق “أكتيفيجن” يوم الجمعة. وجرى تداول سهم “أكتيفيجن” عند حوالي 89.55 دولار قبل بدء التعاملات الرسمية.

من جهته، قال ساتيا ناديلا، رئيس مايكروسوفت التنفيذي، في بيان: “الألعاب هي أكثر الفئات نشاطاً وإثارة في مجال الترفيه عبر جميع المنصات حالياً، وستلعب دوراً رئيسياً في تطوير منصات ميتافيرس”، منوهاً إلى أن هذا الاستحواذ سيسرِّع نمو أعمال ألعاب “مايكروسوفت” على الهواتف وأجهزة الكمبيوتر ووحدة التحكم والسحابة.

في حين زاد الطلب على ألعاب الفيديو خلال جائحة كورونا، مع اضطرار المستهلكين خلال إجراءات العزل والإغلاق لممارسة ألعاب أكثر تسلية لأنفسهم.

كما تعطي مكتبة ألعاب “أكتيفيجن”، التي تشمل “كول أوف ديوتي”، و”أوفرووتش”، إكس بوكس، منصة ألعاب مايكروسوفت، ميزة على بلاي ستيشن التابعة لشركة سوني، والتي تنعم منذ سنوات بسيل متدفق من الألعاب الحصرية.

سيواصل رجل الأعمال الأمريكي، بوبي كوتيك، العمل رئيساً تنفيذياً لأكتيفيجن بليزارد بموجب اتفاق الاستحواذ.

يشار إلى أن “أكتيفيجن” تعد واحدة من منتجي الألعاب الأسطوريين في القطاع، لكنها انخرطت في جدل لعدة أشهر وسط عدة دعاوى قضائية بشأن مزاعم بالتمييز بين الجنسين والتحرش.

بينما تعرض كوتيك لضغوط من الموظفين للاستقالة، وأثرت الفضيحة على شركة تناضل بالفعل للتكيف مع نهاية طفرة ألعاب الفيديو التي غذاها الوباء.

كانت شركة الألعاب المنافسة “تيك-تو إنترأكتيف” قد قالت الأسبوع الماضي إنها ستشتري شركة “زينجا”، المتخصصة في ألعاب فيديو، وهي منتجة لعبة “فارم فيل” نظير 11.04 مليار دولار نقداً وأسهماً.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك
Exit mobile version