أهم اضافات جوجل كروم

يُعتبر مُتصفح Google Chrome من أفضل المتصفحات وأسهلها استخدامًا، لكن يُفضّل منحه مزيدًا من الميزات وجعله أكثر تطورًا، ولتتمكن من ذلك عليك بتحميل اضافات غوغل كروم على المتصفح وهي عبارة عن تطبيقات صغيرة تُضيف ميزاتٍ جديدةٍ للمتصفح، حيث تمتلك شركة غوغل العشرات منها في متجر كروم.

الوصول إلى الإضافات والتحكم بها

يمكنك التحكم بالإضافات الموجودة على متصفح غوغل كروم عن طريق خطوات بسيطة وسهلة:

الوصول إلى الإضافات والتحكم بها وتنزيلها

  1. الدخول إلى الإضافات

    اضغط على أيقونة القائمة الموجودة في الزاوية العليا للمتصفح، ثم المزيد من الأدوات More tools ثم الإضافات Extensions.

  2. التحكم بالإضافات

    ستفتح نافذة جديدة تظهر فيها الإضافات المحملة لديك (وهنا لدي على جهازي إضافة Google docs)، لتفعيل الإضافة إضغط على زر التفعيل الموضح في الصورة. ولإزالة الإضافة نهائياً إضغط على إزالة Remove.

  3. تحميل المزيد من الإضافات

    لتحميل المزيد من الإضافات من على الانترنت، إضغط على افتح متجر كروم على الويب Open Chrome Web Store.

  4. البحث عن الإضافات على الويب

    ستفتح نافذة جديدة فيها مربع بحث وخيارات أخرى حول البحث عن الإضافات، كالإضافات التي من تطوير غوغل أو الإضافات المجانية.. إلخ. بعد البحث عن الإضافة المطلوبة إضغط إدخال Enter.

  5. تحميل الإضافات

    ستظهر مجموعة من نتائج البحث، إضغط على إضافة إلى كروم Add to Chrome.

  6. التأكيد والتنزيل

    ستظهر نافذة صغيرة للتأكيد على التحميل، إضغط Add extension.

  7. بعد تثبيت إحدى اضافات غوغل كروم ستظهر أيقونة صغيرة خاصة بها بجانب حقل عنوان URL.

    أهم اضافات غوغل كروم

    قد تشعر بالحيرة والارتباك عندما تجد هذا العدد الكبير من الإضافات في متجر ويب كروم، وقد لا تتمكن من تحديد أفضلها وأكثرها ملائمةً لغرضك، لذلك سنقدم بعضًا من أفضل الإضافات في غوغل كروم وما هي فائدة كل واحدة.

    • Click and Clean

    أهم شيء قد يشغل بالك عند الدخول إلى الويب هو مسألة الخصوصية والأمان التي تُقدّم لك click and clean مستوى عالٍ منها من خلال حذف عنوان ال URL وعمليات الشراء، وإزالة ملفات تعريف الارتباط، ومسح سجل التصفّح والتحميل، كل هذا من خلال زر واحد فقط.

    • Get Honey Badger

    يَعجُّ الإنترنت بالكثير من المخاطر المنتشرة ضمن مواقع الويب المختلفة التي يتوجب الحذر منها عند تصفح تلك المواقع، وعند تثبيت إضافة get honey badger ستُتيح لك حمايةً جيدةً من خلال التحقق من معلومات أي موقعٍ تزوره ومعرفة إن كان أحد المواقع المشبوهة من خلال التقنية التي يعتمدها.

    • Magic Actions For YouTube

    من اضافات غوغل كروم المبهرة، والتي تجعل من تجربة يوتيوب أكثر إثارةً ومُتعةً من خلال إضافة ميزات Auto HD وحظر الإعلانات، ووضع السينما، والتحكم بالصوت، من خلال زر الدولاب في الفأرة.

    • Torch Music

    هي إحدى الإضافات المتاحة في غوغل كروم وتعتبر أداة اكتشاف الموسيقا، حيث يمكنك من خلالها مشاركة الموسيقا مع الأصدقاء، وإعداد قوائم تشغيل مناسبة عن طريق فيسبوك، واستعراض الموسيقا والأغاني المتداولة في المنطقة التي تتواجد فيها.

    • Turn Off The Light

    من اضافات غوغل كروم التي تتيح عند الضغط على الزر الخاص بها تخفيف الأضواء في الصفحة كاملةً باستثناء مقطع الفيديو، وهذا أفضل حلٍ عند تشغيل مقاطع الفيديو الموجودة ضمن الخلفيات المضيئة.

    • Google Cast

    مع وجود جهاز كروم كاست تُتيح Google Cast إرسال مختلف أنواع الوسائط وصفحات الويب مباشرة من الحاسوب إلى التلفاز.

    • Google Similar Pages

    قد تصل في بعض الأحيان إلى نهاية مقالةٍ ما تقرؤها أو قد تنتهي المعلومات على أحد المواقع دون أن تكتفيَ بعد، هنا يُمكنك استخدام هذه الإضافة على غوغل كروم لتُساعدك على اكتشاف صفحات الويب المُشابهة لما كنت تتصفّحه.

    • Earth View From Google

    تُتيح هذه الإضافة التقاط الصورة التي يُقدمها القمر الصناعي من خلال Google Earth في كل مرةٍ تفتح فيها تبويبةً جديدةً، كما يُمكن تحميلها ووضعها كخلفية أو عرضها على Google Maps أو مُشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

    • Last Pass

    قد يُشكّل تذكر كلمات المرور لحساباتك على مُختلف مواقع الويب مُشكلةً لك، وقد تجدُ صعوبة في إيجاد كلمة مرور قوية وسهلة التذكُّر عند إنشاء حسابٍ جديد في أي موقعٍ كان على الإنترنت.

    last pass واحدة من اضافات غوغل كروم التي ستساعدك في جعل هذا الأمر أسهل حتمًا؛ من خلال إنشاء كلمة مرورٍ آمنة جديدةٍ في كلِّ مرةٍ تُسجل فيها دخولًا إلى أحد المواقع، فبعد تثبيت هذه الإضافة يُمكنك إدخال تفاصيل الحساب للموقع الذي ترغب تَذكُّر كلمة المرور الخاصة به.

    • Google Dictionary

    قد لا يستغرق الانتقال إلى موقع Dictionary.com والبحث عن معنى إحدى الكلمات الغريبة سوى ثوانٍ قليلة، لكن مع هذه الإضافة قد تُصبح الأمور أسرع، فبدلًا من فتح تبويبةٍ جديدة للحصول على معنى الكلمة ما عليك إلا تحديدها ثم الضغط على أيقونة القاموس الموجودة بجانب حقل عناوين URL في المتصفّح.

    • Boomerang For Gmail

    هي إحدى اضافات غوغل كروم الهامة التي تُتيح جدولة رسائل البريد الإلكتروني وتتبُّع الرسائل المُرسلة، حيث تسمح لك بإرسال الرسائل في وقتٍ لاحقٍ يمتد من عدة ساعاتٍ إلى الشهر.

    تُشكل هذه الإضافة أداةً جيدة لتذكُّر من أرسلت له ومتى كان ذلك، كما يُمكنك اختيار استعادة الرسائل إلى صندوق الوارد في حال لم تستلم ردًا عليها.

     

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى