جنرال موتورز تعلن عن إصدارات كهربائية من إكوينوكس وبلازر

أعلنت الرئيسة التنفيذية لشركة جنرال موتورز، ماري بارا، عن إصدارات كهربائية من سيارات الدفع الرباعي شيفروليه إكوينوكس وشيفروليه بليزر، وكلاهما يكون متاحًا في عام 2023.

شبكة تك عربي

نتيجة لذلك تضيف الشركة الأم نموذجين آخرين من سيارات الدفع الرباعي للسيارات الكهربائية تحت العلامة التجارية شفروليه بحلول عام 2023 بالإضافة إلى بيك آب سيلفرادو الكهربائية القادمة.

وقالت بارا: بصفتنا أشهر العلامات التجارية في مجال السيارات، فإن شيفروليه تكون في الصدارة في مهمتنا لتوفير المركبات الكهربائية للجميع. نحن في نقطة تحول فيما يتعلق بالكهرباء. ونتوقع أن يكون هذا عامًا كبيرًا بالنسبة لمستقبل السيارات الكهربائية من شيفروليه.

ويتم بيع سيارة شيفروليه إكوينوكس الكهربائية بسعر مقترح قدره 30 ألف دولار، مما قد يساعد في زيادة اعتماد السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة.

وجاء هذا الإعلان خلال الكلمة الرئيسية التي ألقتها بارا في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لعام 2022، التي كشفت فيها الشركة أيضًا عن شاحنتها البيك آب الكهربائية الصغيرة من نموذج شيفروليه سيلفرادو.

وتعتبر معظم المركبات الكهربائية الموجودة في السوق اليوم أغلى ثمناً من نظيراتها العاملة بالوقود، بالرغم من أن أرقام مبيعات المركبات الكهربائية لا تزال تتزايد مع توفر المزيد من النماذج.

وتأمل جنرال موتورز أن تساعد السيارة الكهربائية الأكثر تكلفة مثل شيفروليه إكوينوكس على تحفيز التحول بشكل أسرع إلى الكهرباء.

جنرال موتورز تريد بيع إكوينوكس الكهربائية بمبلغ 30 ألف دولار

وعدت شركات تصنيع السيارات الكهربائية الأخرى بخيارات ميسورة التكلفة. ولكن تعثرت بسبب تكاليف البطارية ومشاكل سلسلة التوريد وعوامل خارجية أخرى.

ويضع وصول الإصدارات الكهربائية من إكوينوكس وبلازر شركة شيفروليه في مقدمة حملة جنرال موتورز البالغة 35 مليار دولار لإضفاء الطابع الكهربي على مجموعتها بالكامل بحلول عام 2040.

بالإضافة إلى ذلك تنتج الشركة شيفروليه بولت وهامر وجي إم سي سييرا وكاديلاك ليريك وكاديلاك سيليستيك.

ومع ذلك، لم تشحن جنرال موتورز سوى عدد قليل من المركبات الكهربائية في عام 2021. ويجعلها ذلك بعيدة جدًا عن تيسلا.

اقرأ المزيد: جنرال موتورز تسلم هامر الكهربائية للعملاء

اقرأ المزيد: جنرال موتورز تقدم حل الشحن Ultium Charge 360

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى