ما تحتاجه للدراسة والعمل غير ما يناسب الألعاب والسفر.. إليك أفضل أجهزة لابتوب في 2021

ما تحتاجه للدراسة والعمل غير ما يناسب الألعاب والسفر.. إليك أفضل أجهزة لابتوب في 2021 إذا كنت تخطط لشراء جهاز لابتوب جديد، فبلا شك أنت تبحث عن الأفضل في السوق، أو المتوقع أن يظل متصدراً، وبما أننا على أعتاب عام جديد تخرج فيه إصدارات أحدث، لذلك نقدم لك قائمة بأفضل أجهزة لابتوب في 2021 من ترشيحات موقع CNET الأمريكي، وBGR التكنولوجي، ونشرح لك الفارق بين الطرازات المختلفة والمميزات والأسعار؛ حتى نسهل عليك الاختيار بينها.

اقرا المزيد: أفضل أذرع التحكم لأجهزة إكس بوكس

أفضل أجهزة لابتوب في 2021

أفضل الأجهزة الصغيرة:

 HP Spectre x360 14

إنتاج مشترك مع Intel بمنصتها Evo، يتميز جهاز لابتوب من HP بشاشة لمس 13.5 بوصة ساطعة بدقة 1.920×1.280 بكسل بأبعاد شاشة 3:2، أي نفس حجم ورقة A4 القياسية مع 20% مساحة رؤية رأسية أكبر من الشاشة 16:9، ويعني أيضاً راحة أكبر لاستخدام الجهاز بمثابة جهاز لوحي، لاسيما مع القلم المتوافر مع الجهاز.

كما يعمل الجهاز بعمر بطاريةٍ أكثر من 14 ساعة، إلى جانب مجموعة من مميزات الخصوصية.

Dell XPS 13

يفضل المستخدمون جهاز Dell XPS 13 دائماً، بسبب حجمه ووزنه وأدائه، إلى جانب مظهره الجيد بشكل عام. في عام 2020، جعلت Dell جهاز اللابتوب أصغر، مع زيادة حجم الشاشة وتحسين الأداء لكل من المهام التي تتطلب أداءً عالياً من وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات.

قد لا يكون التحسن هائلاً، لكن يظل الجهاز Dell XPS على أي حال هو الأفضل في هذه الفئة. ولمن يريدون أحدث وأفضل معالجات Intel، يتوافر جهاز Dell XPS 13، إضافة إلى جهاز XPS 13 (الرائع أيضاً بميزة 2×1)، بمعالجات Core من الجيل الـ11، بخيارات Core i3 وCore i5 وCore i7 من Intel.

يوفر هذا الجهاز من Dell أيضاً مجموعة من الخيارات المختلفة للذاكرة ومساحة التخزين، تبدأ من القرص الصلب SSD بمساحة 256 غيغابايت وذاكرة 8 غيغابايت.

HP Pavilion Aero 13

جمعت HP كثيراً من القيمة في جهازها Aero 13: الهيكل الجذاب من المغنيسيوم والألومنيوم، وأداء المعالج القوي، وعمر البطارية الطويل، والشاشة الساطعة الملونة ووزن 0.94 كيلوغرام فقط. والمدهش أنه مع كل هذه المزايا، يأتي الجهاز بسعر 800 دولار.

LG Gram 17

لا يوجد أي جهاز لابتوب 17 بوصة آخر بهذا الوزن الخفيف وعمر البطارية الطويل، إذ يُمكن أن يعمل جهاز Gram 17 لمدة 13 ساعة على اختبار بث مقاطع الفيديو، متوافقاً مع طراز العام السابق بمقدار 47 دقيقة في الاختبار نفسه.

كما تفوَّق أداء المعالج على أداء إصدار 2019 أيضاً بفضل إضافة معالج Intel Core i7 الجيل العاشر. هذا إلى جانب معالج رسومات Intel Iris Plus الأقوى، مما يمنحك سرعة إضافية في تحرير الصور ومقاطع الفيديو والألعاب البسيطة.

أفضل جهاز 15، و16 بوصة لأصحاب الميزانية المحدودة

 Dell Inspiron 16 Plus

توجد أجهزة لابتوب كثيرة بحجم شاشة 15.6 بوصة، لكن الطرازات بحجم شاشة 16 بوصة مثل Dell Inspiron 16 Plus نادرة بعض الشيء. حجم الشاشة 16 بوصة رائع، لأنه أكبر بقليل من طراز 15.6 بوصة الشائع، وستحصل بذلك على مساحة إضافية للعمل ولوحة المفاتيح ولوح اللمس. في هذا الجهاز، أضافت Dell مكونات لتحسين الأداء مثل بطاقة رسومات Nvidia (رغم حصولك على نصف السعر تقريباً إذا اخترت بطاقة رسومات Intel المدمجة)، وتغطي الشاشة 100% من النموذج اللوني المعياري (sRGB) و81% من المساحة اللونية (AdobeRGB)، وهو أمر رائع إذا كنت تعمل على محتوى خاص بشبكة الإنترنت. كما أن الجهاز أكثر رشاقة وجمالاً مما اعتدناه في خط الإنتاج Inspiron.

Acer Swift 3

يعد هذا الجهاز أفضل عرض يمكنك الحصول عليه للمهام البسيطة مثل البريد الإلكتروني والمعالجة النصية وبعض المهام الأخرى، وذلك بفضل معالجات Ryzen 5 وRyzen 7 الجديدة من AMD. يتميز جهاز اللابتوب بلوحة مفاتيح ذات إضاءة خلفية، وقارئ للبصمة ومنفذ USB النوع C أيضاً. كما أنه خفيف جداً (أقل من 1.36 كيلوغرام) بالنسبة لجهاز يأتي بسعر أقل من 700 دولار.

إضافة إلى هذا الجهاز، يعجبنا أيضاً جهاز Acer Aspire 5، الذي يأتي بشاشة أكبر 15.6 بوصة. يتوافر جهاز Acer Aspire 5 بمجموعة مختلفة ومتنوعة من الإعدادات بسعر يبدأ من 400 دولار، لكن يمكن أن يصل السعر إلى 690 دولاراً إذا أردت إعدادات مناسبة لمعالجة الرسومات للألعاب البسيطة ومهام إنشاء المحتوى.

Lenovo Yoga 9i

على الرغم من إنتاج HP وDell أجهزة لابتوب متحولة 2×1 ممتازة، فإنها تتميز بشاشات أصغر بحجم 13.5 و13.4 بوصة. إذا أردت مساحة إضافية لعملك أو أنشطتك الترفيهية، فسيكون الجهاز Yoga 9i خياراً رائعاً. يتوافر الجهاز بحجم شاشة 14 بوصة أو 15.6 بوصة، بمجموعة مختلفة من الإعدادات.

كل مميزات هذا الجهاز ترتكز على سرعة الأداء، إضافة إلى عمر بطارية جيد وطويل، كما يأتي الجهاز بقلم يمكن تخزينه في جسم الجهاز نفسه.

يظل الطراز Surface Pro 7 مطروحاً في الأسواق بخصومات رائعة، وستظل الشركة تنتج الإصدار المحدث منه الذي يحمل الاسم Surface Pro 7 Plus، حتى تتمكن من الحصول على التصميم الكلاسيكي بمعالج أحدث إذا كنت ترغب في ذلك.

أفضل أجهزة آبل وبدائلها

Apple MacBook Air M1 2020

خضع جهاز MacBook Air للتحديث في النصف الأول من عام 2020 بمعالج Intel الجديد، إضافة إلى لوحة مفاتيح جديدة. لكن في شهر نوفمبر/تشرين الثاني، أعلنت شركة Apple عن استخدام معالجات M1 الجديدة بدلاً من معالجات Intel في وحدات المعالجة المركزية لأجهزة MacBook Air.

باستخدام معالج M1 من إنتاج Apple، تعِد الشركة بنظام تشغيل ذي أداء أفضل وعمر أطول للبطارية يصل إلى 18 ساعة، كما ستظل الطرازات المزودة بمعالجات Intel في الأسواق، وبغض النظر عن المعالج المستخدم، ستحصل على جهاز لابتوب ماك صغير ورائع بسعر يبدأ من 999 دولاراً.

أو البديل القريب Lenovo Yoga 7i (14 بوصة)

يتوافر عادة بسعر أقل من 800 دولار، ويعد هذا الجهاز الرشيق المتحول بوزن 1.36 كيلوغرام خياراً جيداً لأي شخص يحتاج إلى جهاز لابتوب للعمل أو الدراسة، إذ يمنحه الهيكل المعدني الكامل مظهراً مميزاً، ويتميز بلوحة مفاتيح مريحة ولوحة لمس دقيقة اللمس وعالية الاستجابة.

على الرغم من عدم توافر خصائص إضافية مقارنة بالجهاز الآخر Yoga 9i، لا يفتقر إلى مصراع الكاميرا المنزلق المميز لأجهزة Lenovo، والذي يمنحك الخصوصية عندما تريدها، كما يتميز بعمر طويل للبطارية.

  Apple MacBook Pro (2021، 16 بوصة)

معالجات Apple الجديدة، وشاشة جديدة، وتصميم جديد، مع كل المنافذ التي نتمنى وجودها؛ وبذلك يصبح أحدث جهاز Apple MacBook Pro بحجم 16 بوصةً أفضل جهاز Pro على الإطلاق.

يقدم الجهاز أفضل أداء ممكن للمكونات بالجمع بين مكونات MacBook Pro الأحدث ونظام التشغيل ماك، مع عمر ممتاز للبطارية. كما أن الشاشة LED الصغيرة الجديدة عالية الدقة رائعة للغاية. وإذا كنت تريد مخرج HDMI وقارئاً لبطاقات الذاكرة SD، فستجدهما أيضاً.

لكنك ستحصل على كل ذلك مقابل سعر ليس بقليل، إذ يبلغ السعر الأوَّلي لطراز 16 بوصة من هذا الجهاز 2499 دولاراً.

أو البديل القريب Razer Blade 14

يحب المستخدمون جهاز Razer Blade 14 لعدة أسباب، فهو يضم أسرع وحدات معالجة مركزية متاحة للهواتف (حتى الآن على الأقل)، AMD Ryzen 9 5900HX، وأرقى وحدات معالجة رسومات هاتفية سواء GeForce RTX 3070 أو 3080، وتضاهي جودة شاشات أجهزة MacBook.

حتى تصميمه عالي الجودة يجعله قابلاً للمقارنة مع أفضل أجهزة MacBooks. لكن كما هو الحال مع أجهزة Apple، لا يعتبر الجهاز بالضرورة أفضل عرض متاح لأجهزة اللابتوب، حتى عند المقارنة بأجهزة اللابتوب القوية والمميزة الأخرى.

أفضل لابتوب لمايكروسوفت: Microsoft Surface Pro 8

على الرغم من أنه ليس لابتوب Surface، يستمر Surface Pro في تحقيق كل المتطلبات إذا كنت تبحث عن جهاز لوحي ويندوز يعمل بمثابة لابتوب ويندوز أيضاً. أصدرت Microsoft منه مؤخراً طراز Surface Pro 8، بحجم شاشة أكبر يصل إلى 13 بوصة، ومعالجات Intel Core من الجيل الـ11 ومَنفذين USB-C Thunderbolt 4.

أفضل جهاز لألعاب المبتدئين: Dell G15

قررت شركة Dell تقليص إصداراتها من أجهزة لابتوب G-series المخصصة للألعاب من ثلاثة طرازات إلى طراز واحد، وذلك للأفضل. بدلاً من الاضطرار إلى مقارنة الاختلافات والفوارق بحثاً عن الأفضل، أصبح الجهاز يأتي بشكل واحد بمجموعة متنوعة من الإعدادات بمعالج Intel الجيل الـ11 أو معالج AMD Ryzen 5000 H-series.

يمكن دمج كل المعالجات مع وحدة معالجة رسومات Nvidia RTX 3060 بذاكرة 6 غيغابايت أو 8 غيغابايت أو 16 غيغابايت ومساحة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت.

تتميز هذه الإصدارات بأنها أكثر ملاءمة للميزانية من إصدارات Alienware، لكنها لا تزال قادرة على تشغيل الألعاب المعروفة. وبسبب مشكلة توافر هذه الأجهزة، تظل أسعارها غير مستقرة لكنها تبدأ عادة من سعر أقل من 1000 دولار.

أفضل جهاز للألعاب والأعمال الإبداعية: Razer Blade Pro 17

إذا كنت تريد اختيار الأفضل، فاختر هذا الجهاز. إنه أسرع أداءً من إصدار 17 بوصة، بفضل قوة أدائه المذهلة. يمتاز جهاز Blade Pro بالسرعة ويقدم أداء قوياً للألعاب بمعالج Intel Core i7 وبطاقة معالجة رسومات Nvidia GeForce RTX 30-series، كل ذلك دون التضحية بتصميمه الأنيق والرشيق.

أنصح بجهاز Blade Pro مع خيار دقة الشاشة 4K للمصممين، سيرغب محبو الألعاب في الحصول على طراز Razer بشاشته ذات معدل التنشيط 360 هرتز.

اقرا المزيد:واتس آب سيسمح للمستخدمين قريبا ربط ما يصل إلى 10 مجموعات معا

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى