تيك توك تصنف كثالث أكبر شبكة اجتماعية في عام 2022

وصفت توقعات جديدة منصة تيك توك بأنها قد تصبح ثالث أكبر شبكة اجتماعية في العالم، بعد فيسبوك وإنستاجرام.

وفي توقعاتها بالاعتماد على قاعدة التثبيت العالمية للمنصة الصينية، تتوقع Insider Intelligence – الشركة المعروفة سابقًا باسم eMarketer – أن تصل تيك توك إلى 755 مليون مستخدم شهريًا في عام 2022، بعد أن شهدت نموًا بنسبة 59.8 في المئة في عام 2020، يليه نمو بنسبة 40.8 في المئة في عام 2021.

وأبلغت فيسبوك، اعتبارًا من أحدث أرباحها، عن 2.91 مليار مستخدم نشط شهريًا بعد أن شهدت نموًا بنسبة 6 في المئة سنويًا.

ومؤخرًا، سرب موظفو إنستاجرام أن شبكتها قد تجاوزت 2 مليار مستخدم شهريًا، ارتفاعًا من مليار مستخدم شهريًا تم الإبلاغ عنه في شهر يونيو 2018.

ومع ذلك، تشير Insider Intelligence إلى أن توقعاتها لعام 2022 تستخدم مجموعة مختلفة قليلاً من الحسابات. ولدى الشركة تعريفها الخاص للمستخدم النشط شهريًا والذي قد يختلف عن تعريف كل شركة تقوم بتحليلها.

على سبيل المثال، فإنها تحسب المستخدمين الذين يسجلون الدخول مرة واحدة على الأقل شهريًا بشكل متسق خلال فترة سنة تقويمية، وتحاول استبعاد الحسابات المزيفة من تقديراتها. ويهدف هذا إلى تزويد العملاء بمقارنة أكثر اتساقًا عبر جميع المنصات.

ووفقًا لتقديرات الشركة، قد تصل فيسبوك إلى 2.1 مليار مستخدم شهريًا في عام 2022، تليها إنستاجرام مع 1.28 مليار مستخدم. وتحل تيك توك في المركز الثالث مع 755 مليون مستخدم شهريًا، متقدمة على تويتر وسناب شات.

تيك توك تنمو بسرعة على مدار العامين الماضيين

ذكرت شركة Sensor Tower أن تطبيق الفيديو القصير تجاوز 2 مليار عملية تنزيل عبر App Store و Google Play في الربع الأول من عام 2020.

ووجد تقرير منفصل من App Annie لاحقًا أن التطبيق شهد نموًا بنسبة 325 في المئة في عام 2020. كما زاد الوقت الذي يقضيه كل مستخدم شهريًا بشكل أسرع من أي تطبيق آخر – بما في ذلك بنسبة 65 في المئة في الولايات المتحدة.

وفي شهر يوليو 2021، أشارت Sensor Tower إلى أن تيك توك أصبح أول تطبيق محمول غير تابع لشركة فيسبوك (خارج الألعاب) يصل إلى 3 مليارات عملية تنزيل على مستوى العالم عبر App Store و Google Play.

بينما تجاوز الإنفاق الاستهلاكي لتيك توك 2.5 مليار دولار على مستوى العالم. ووضعت هذه الأرقام التطبيق في مصاف مجموعة قليلة من التطبيقات التي حققت مثل هذا الإنجاز، بما في ذلك يوتيوب ونتفليكس.

وبينما توقعت شركات أخرى أن تصل قاعدة المستخدمين النشطين الشهرية للمنصة الصينية إلى مليار في عام 2021، فإن توقعات Insider Intelligence أكثر تحفظًا بعض الشيء بسبب منهجيتها. ولكن تتوقع أن يستمر التطبيق في النمو بمعدل 15.1 في المئة في عام 2022.

وارتفعت أيضًا حصة تيك توك من إجمالي مستخدمي الشبكات الاجتماعية نتيجة لنموها. وتعتقد توقعات Insider Intelligence أنها قد تتجاوز حصة 20 في المئة لأول مرة وقد تقترب من الربع بحلول عام 2024.

ويمثل صعود تيك توك تحديًا خاصًا لمنصة سناب شات، حيث تتنافسان لجذب المراهقين. وبالرغم من أن تيك توك لا تشترك كثيرًا في التشابه مع تويتر. ولكن حجمها بالنسبة لتويتر يمثل انعكاسًا واضحًا لطبيعة الإدمان لمحتوى تيك توك.

ولا يزال هناك مجال كبير للنمو المستقبلي للمنصة الصينية. وقد يستخدم 3.57 مليارات شخص في العام المقبل تطبيق الشبكات الاجتماعية مرة واحدة على الأقل شهريًا.

اقرأ المزبد: تيك توك متهمة بانتهاك GPL عبر Live Studio

اقرأ المزيد: تيك توك تدخل مجال المطاعم عبر TikTok Kitchen

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى