أفضل 5 تطبيقات لحل مسائل الرياضيات المعقدة

أفضل 5 تطبيقات لحل مسائل الرياضيات المعقدة إن كنت من الأشخاص الذين يجدون صعوبة كبيرة في حل مسائل الرياضيات المعقدة، فقد حلّت التكنولوجيا لكَ هذا الأمر!

اقرا المزيد:آبل تؤجل إطلاق Universal Control حتى ربيع 2022

في هذا التقرير، نستعرض أفضل 5 تطبيقات يُمكنها حل أصعب المسائل الحسابية ومساعدتك على إنجازها وفهمها بشرح مبسّط ودقيق.

أفضل تطبيقات حل مسائل الرياضيات الصعبة لبرامج أندرويد وأيفون!

PhotoMath

يعد برنامج Photomath math solver أحد أفضل تطبيقات حل مسائل الرياضيات وآلة حاسبة للجبر.

فهو يستخدم الواقع المعزز، مما يعني أنه يمكنك ببساطة توجيه الكاميرا إلى أي قطعة من الورق بها معادلة أو مشكلة حسابية وستجد حلاً.

يقوم برنامج Photomath بقراءة المسائل الرياضية وحلها على الفور باستخدام كاميرا جهازك المحمول.

من الحساب الأساسي إلى حساب التفاضل والتكامل المتقدم، يستخدم Photomath أحدث التقنيات لقراءة مسائل الحساب وتقديم تفسيرات خطوة بخطوة حول كيفية التعامل معها.

يتعامل التطبيق مع الأعداد، الكسور، الكسور العشرية، القوى والجذور، الأعداد المركبة، التعبيرات الجبرية، المتباينات الخطية، المعادلات التربيعية، المتراجحات المطلقة، المعادلات المثلثية، نظرية ذات الحدين، حساب التفاضل والتكامل.

Photomath متطابق مع أجهزة أيفون وأندرويد.

Mathway

Mathway math solver واحد من تطبيقات حل المسائل الرياضية المفيدة وحاسبة الجبر تقدم إجابات فورية للمستخدمين بأكثر المسائل الحسابية تعقيدًا.

يحل هذا التطبيق أي شيء من مسائل الحساب الأساسية والهندسة والجبر إلى معادلات التفاضل والتكامل الأكثر تعقيدًا وعلم المثلثات.

تم تطوير هذا التطبيق بواسطة Mathway LLC، وهو متوافق مع أجهزة iPhone و iPad و iPod touch.

يقدم الإصدار المجاني من التطبيق الإجابات فقط، ولكن الاشتراك سيعطي حلولًا خطوة بخطوة للمسائل في مجموعة متنوعة من أنواع الرياضيات.

التطبيق متوافق مع أجهزة أيفون، iPad وأندرويد.

Geometry solver²

Geometry Solver² هو تطبيق سهل الاستخدام لحل المشكلات الهندسية.

يغطي التطبيق مجموعة متنوعة من الأشكال ثنائية وثلاثية الأبعاد ويُتيح للمستخدم إدخال قيم لأي من المتغيرات. ثم يستخدم التطبيق هذه المتغيّرات لاشتقاق خصائص أخرى للشكل.

نظرًا لأن تطبيق Geometry Solver² سريع جدًا وسهل الاستخدام ، يمكن للطلاب بسهولة تجربة كيفية تأثير تغيير متغير واحد في صيغة هندسية على الآخرين. وهو أيضًا أداة مرجعية مفيدة حيث يأتي كل شكل مع قائمة بالصيغ ذات الصلة.

التطبيق متوافق مع أجهزة أيفون، iPad وأندرويد.

WolframAlpha

WolframAlpha math solver هو تطبيق قوي للإجابة عن المسائل الرياضية يهدف إلى “جعل كل المعرفة المنهجية قابلة للحساب على الفور”.

وهو أداة إعلامية تقدّم إجابات محددة محسوبة من البيانات التي تم جمعها من جميع المعلومات المتعلقة بأسئلتك.

يمكن للأطفال تعلم أي شيء من التطبيق لأنه يغطي مجموعة متنوعة من الموضوعات ولكنهم بحاجة إلى تعلم كيفية طرح الأسئلة الصحيحة.

التطبيق متوافق مع أجهزة أيفون وأندرويد.

Microsoft Math Solver

يستخدم تطبيق Microsoft Math Solver الذكاء الاصطناعي المتقدم لحل مجموعة متنوعة من مسائل الرياضيات المختلفة بسهولة.

تطبيق حل الرياضيات هذا سهل الاستخدام ويوفر ثلاث طرق يمكنك من خلالها إدخال مشكلة رياضية جديدة.

يمكنك إما إدخال معادلة باستخدام واجهة مدمجة تشبه الآلة الحاسبة، أو النقر فوق صورة للمشكلة (مثل Photomath)، أو كتابة المسألة الرياضية يدويًا.

بعد ذلك، يستخدم تطبيق حل الرياضيات هذا أداة حل الرياضيات المدعومة بالذكاء الاصطناعي للتعرف على المشكلة فورًا وتقديم حل دقيق.

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية وصول التطبيق إلى الحل، فإنه يعرض أيضًا شرحًا خطوة بخطوة، جنبًا إلى جنب مع الرسوم البيانية التفاعلية، والمسائل المماثلة، ومحاضرات الفيديو المتعلقة بمشكلات مماثلة من الإنترنت.

اقرا المزيد:كيف يؤثر انقطاع خدمات الويب في أمازون على المواقع والأجهزة المنزلية الذكية؟

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى