نايك تستحوذ على شركة أحذية افتراضية تمهيدًا للميتافيرس

نجحت شركة نايك أن تصنع مكانة خاصة للأحذية الرياضية التي تنتجها (Sneakers) لدرجة أنها أصبحت وسيلة للتفاخر بين المهتمين بهذا النوع من الأزياء. ومع اقتراب دخولنا من عالم الميتافيرس الافتراضي، أعلنت نايك عن استحواذها على شركة أحذية افتراضية باسم RTFKT Studios، وأطلقت عليها “علامة تجارية رائدة تستفيد من أحدث الابتكارات لتقديم مقتنيات الجيل التالي التي تدمج الثقافة والألعاب”.

نايك وشركة أحذية افتراضية

زعمت شركة RTFKT في فبراير الماضي نجاحها في التعاون مع الفنان المراهق FEWOCiOUS لبيع أحذية رياضية حقيقية مقترنة بأحذية افتراضية، ونجحت بالفعل في بيع حوالي 600 زوج من أحذية NTF في 6 دقائق فقط، مُحققةً أكثر من 3.1 مليون دولار في ذلك الوقت.

وفي ذلك الوقت كان أغلبنا يسمع عن NFT لأول مرة، حيث باع Grimes أعمال فنية رقمية بقيمة 6 مليون دولار في أول مارس.

ومؤخرًا أعلنت شركة RTFKT عن تحرّك جديد ضمن مبادرة A16Z بالتعاون مع الفنان الياباني Takashi Murakami لإنتاج مجموعة Clone X NFT. وهي عبارة عن مجموعة شخصيات رمزية (أفاتار) جاهزة للميتافيرس مُزينة بالعديد من المنتجات الرقمية.

وعند الدخول على موقع الشركة، ستجده يطلب منك ربط محفظة Metamask فورًا، وهي واحدة من الطرق التي يمكن لمالكي NFT التحقق من مشترياتهم من خلالها. ويُتوقع أن تتمكن في المستقبل من نقل الرموز غير القابلة للاستبدال داخل الألعاب أو العوالم الافتراضية.

ويُتوقع أن تكون الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) هي مستقبل الأشياء المادية، بالتزامن مع انتقالنا إلى الميتافيرس والعوالم الافتراضية المرتبطة بهذه الحقبة. حيث يعتقد بعض الخبراء والمحللين أن التواصل الافتراضي سيكون الطريقة الأساسية للتواصل في خلال السنوات العشر القادمة.

اقرأ المزيد: فيسبوك تخاطر بمستقبلها عبر ميتافيرس

اقرأ المزيد: تزايد مبيعات العقارات الافتراضية على موقع ميتافيرس

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى