شركة Plstka تحصل على تمويل بقيادة Alexandria Angels Network

شركة Plstka تحصل على تمويل بقيادة Alexandria Angels Network ، أعلنت شركة بلستكة ” Plstka” المصرية، المتخصصة في إدارة وتدوير المخلفات الصلبة، جولة استثمارية (Seed) لم تفصح عن قيمتها المالية، وذلك عن طريقة Alexandria Angels Network و Hivos بقيمة استثمار مماثلة.

إقرأ المزيد : شركة Sympl تحصل على تمويل بقيمة 6 مليون دولار أمريكي

تأسست الشركة عام 2021 عن طريق أحمد النجار وشريكه محمود يوسف، وتوفر عبر تطبيقها طرقًا مجزية للمستخدمين للاستفادة من إعادة تدوير المخلفات الصلبة من خلال منحهم نقاط محددة مع كل مرة يقومون بها بإيداع مخلفات صلبة واستخدام التطبيق لذلك، وتسمح لهم هذه النقاط بالحصول على خصومات وكابونات يمكن الاستفادة منها في شراء منتجات مختلفة مثل الطعام والمشروبات والأدوية أو الاستفادة من خدمات طبية ومواصلات بالتعاون مع بعض الشركات.

وتقوم بلستكة فيما بعد بالتعاون مع شركات إدارة المخلفات الصلبة

للاستفادة من هذه النفايات وإعادة تدويرها للاستخدامات الأخرى من خلال نموذج عمل سلسلة توريد (B2B).

ويوفر تطبيق بلستكة كذلك تجربة جديدة داخل لعبة تسمى Plstka Profitable Competition التي تجعل المستخدمين يتنافسون مع بعضهم البعض لزيادة الوعي بالبيئة.

وبحديثه حول التطبيق، قال المؤسس أحمد النجار: “نحن نهدف إلى الاستحواذ على 1500 طن من سوق دلتا في صناعة النفايات، التي تمثل 3 ملايين دولار من حجم السوق وتغطي أكثر من 100 ألف أسرة لجعلهم يحصلون على أفضل الفوائد من المخلفات وكذلك الحفاظ على البيئة”.

من جانبه، قال الدكتور خالد الطويل، من Alexandria Angel Network: “صناعة إدارة النفايات أصبحت ضرورة وجزئًا مهمًا من اقتصادنا العالمي المتنامي. يتحول العالم إلى الطاقة الخضراء وإدارة النفايات وتستهدف بلاستكة سوق المحيط الأزرق في دلتا مصر حيث توجد إمكانات هائلة لصناعة إدارة النفايات للنمو والتوسع محليًا وعالميًا”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى