شركة WaffarX تحصل على تمويل بقيادة Lobby Capital

شركة WaffarX تحصل على تمويل بقيادة Lobby Capital ، أغلقت وفر إكس “WaffarX”، المنصة المصرية للتجارة الإلكترونية وخدمات الاسترداد النقدي على المشتريات، جولة استثمارية جديدة لم تفصح عن نوعها أو قيمتها المالية واكتفت بالقول إن قيمتها بلغت عدة ملايين دولار أمريكي، وذلك بقيادة Lobby Capital الأمريكية، التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا وتستثمر لأول مرة في الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومشاركة A15.

إقرأ المزيد : شركة RemotePass تحصل على تمويل بقيادة Beco Capital

تتمتع Lobby Capital بخبرة في الاستثمار في منصات الاسترداد النقدي الناجحة، حيث كانت من أوائل المستثمرين في شركة Ebates الأمريكية، التي تم بيعها بنجاح لشركة Rakuten اليابانية في عام 2014 وكانت أكبر صفقة في قطاع لتجارة الإلكترونية في اليابان في ذلك الوقت.

كانت وفر إكس قد تأسست عام 2018 عن طريق عز فايق، محمود منتصر، وأحمد كمال، وقامت المنصة بتطوير تقنيات تساعدها بتوزيع مكافآت الاسترداد النقدي لمساعدة المستخدمين على توفير عائد على أي مبلغ يقومون بصرفه، وتساعد المنصة العلامات التجارية على تحويل مبالغ الإنفاق الإعلاني مباشرة على المستهلكين من خلال مكافآت الاسترداد النقدي، ما يساعد في زيادة ولاء المستهلكين للعلامات التجارية. واستطاعت المنصة خلال الفترة الماضية تحقيق نمو كبير وفق بيانها، حيث تمتلك أكثر من 260 شريك تجاري وأكثر من 450 ألف عضو.

ستستخدم وفر إكس الاستثمارات الأخيرة في تطوير منصتها والتوسع أكثر لجذب المزيد من المستخدمين، بالإضافة إلى مساعدتها بدخول أسواق جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وبهذا الخصوص، قال عز فايق، المؤسس الشريك والمدير التنفيذي: “يسعدنا الانتهاء من الجولة الاستثمارية الأخيرة بدعم شركة Lobby Capital المرموقة في سيليكون فالي، والمستثمرين الحاليين – A15، ليكون ذلك بمثابة تأييد كبير لنموذج واستراتيجية أعمال وفر إكس”.

وأضاف فايق: “لقد كنا دائمًا روادًا في صناعتنا وحلولنا مربحة للجانبين؛ للمستهلكين والعلامات التجارية. ستساعدنا زيادة رأس المال هذه في الحفاظ على ريادتنا في السوق، وفتح آفاق جديدة في منصتنا، وزيادة قاعدة مستخدمينا وتوسيع تواجدنا الجغرافي”.

من جانبه، قال ديفيد هورنيك، الشريك العام في Lobby Capital: “في Lobby Capital، نعلم مدى قوة نموذج التسوق مع الاسترداد النقدي في دفع النمو للتجار، زيادة الادخار للمستهلكين، والعوائد الإيجابية للمستثمرين. نحن نعلم أيضًا فائدة العمل مع مؤسسين عظماء مثل عز فايق، ومتحمسون جدًا لأن نموذج العمل المناسب والأشخاص المناسبين يمكن أن يجتمعوا معًا في أول استثماراتنا بالمنطقة”.

من جانبه، علق كريم بشارة، الشريك العام في A15، قائلًا: “بصفتنا من المستثمرين الأوائل في وفر إكس، نحن متحمسون لرؤية نجاحهم المستمر. فعز وفريقه قادة في فضاء الاسترداد النقدي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ونحن متحمسون لرؤية ما سيقدموه من ابتكارات ومنتجات للسوق”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى