مايكروسوفت تطالب أبل بالسماح بتوفير ألعاب Xbox على iOS

كشف تقرير حديث ان مايكروسوفت تتطلع للحصول على ألعاب Xbox على نظام iOS الأساسي لشركة أبل، وللحصول على صفقة ، ورد أن لوري رايت ، رئيس تطوير الأعمال في Xbox ، قد عرض اقتراحًا لشركة أبل لنفسه  .
ووفقًا للاقتراح ، سيتعين على شركة أبل السماح لشركة مايكروسوفت بوضع تطبيقات ألعاب Xbox الفردية في متجر iOS ، وفقًا لمرسومها فقط ولكن بدلاً من إجبار المستخدم على تنزيل كل لعبة كتطبيق على حدة (وبالتالي التهام التخزين) ، سيتم بثها باستخدام تطبيق Xbox Gaming Pass واحد.
الفكرة هي أن يكون لديك خيار استكشاف عدد كبير من الألعاب دون الحاجة إلى التضحية بسعة تخزين الجهاز، ولكي تنجح الخطة ، سيتعين على شركة أبل السماح بتقنية التدفق من مايكروسوفت في تطبيق Gaming Pass ، والذي كان سيقلل من حجم تطبيقات الألعاب بشكل فردي إلى حوالي 30 ميجابايت بدلاً من 150 ميجابايت إذا تم دمج تقنية البث في كل لعبة، وسيتم بث الألعاب من خوادم مايكروسوفت البعيدة.
كما يمكنك التخمين ، رفضت شركة أبل اقتراح مايكروسوفت، ويقال أيضًا أن رايت قد عرض إتاحة حصريات Xbox لمستخدمي iOS، وكتبت في رسالة بريد إلكتروني اطلعت عليها: “ستكون هذه فرصة مثيرة بشكل لا يصدق لمستخدمي iOS للوصول إلى عناوين AAA الحصرية بالإضافة إلى ألعاب Game Pass”، لكن هذا لم يساعد في إقناع شركة أبل التي أرادت بث كل لعبة على حدة.
ووفقًا للتقرير ، قالت شركة أبل إن اقتراح مايكروسوفت لم يلتزم بإرشادات مراجعة متجر التطبيقات ، “على وجه التحديد شرط استخدام الشراء داخل التطبيق لإلغاء قفل الميزات أو الوظائف الإضافية داخل التطبيق”، ومن ناحية أخرى ، نفت مايكروسوفت أن تكون عمليات الشراء داخل التطبيق هي السبب وراء رفض أبل للاقتراح.
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى