أمازون تطلق خدمة رعاية المسنين الجديدة - تك عربي | Tech 3arabi

أمازون تطلق خدمة رعاية المسنين الجديدة

أعلنت شركة أمازون عن الإطلاق الرسمي لخدمة الاشتراك Alexa Together، التي تستهدف العائلات التي ترعى الأعضاء المسنين الذين لا يزالون يعيشون بشكل مستقل ولكنهم بحاجة إلى دعم إضافي.

وتتوسع الميزة، التي تم تقديمها لأول مرة في حدث الشركة لخريف 2021، ضمن منتج أمازون الحالي Alexa Care Hub وتأتي كخدمة اشتراك بسعر 19.99 دولار شهريًا أو 199 دولار سنويًا.

وتعد Alexa Care Hub بمثابة خدمة مجانية تستخدم أليكسا للسماح للأشخاص بتسجيل الوصول إلى أفراد الأسرة.

وكانت Alexa Care Hub أول محاولة للشركة لتحويل أجهزة أليكسا في المنزل إلى أداة لرعاية كبار السن من أفراد الأسرة.

وتضمنت تلك الخدمة مجموعة من الميزات التي من شأنها أن تسمح لأفراد الأسرة بمراقبة الوالدين الأكبر سنًا – بعد الحصول على إذنهم – ويمكن تغييرها إلى أنشطة معينة، مثل ما إذا كان أحد أفراد الأسرة قد طلب المساعدة، على سبيل المثال.

وتتوسع Alexa Together في مجموعة ميزات Alexa Care Hub لتجمع بين الوصول إلى خط المساعدة في حالات الطوارئ، وميزات الاستجابة للكشف عن السقوط، وخيار المساعدة عن بعد الذي يسمح لأفراد الأسرة بإدارة الإعدادات عبر جهاز الشخص المسن، وموجز نشاط لأفراد الأسرة يعلمهم عندما يكون المسن نشطًا.

وتم تصميم الميزات بحيث يجب على كلا الطرفين إكمال عملية التسجيل معًا لتمكين هذه الميزات.

وبمجرد الإعداد، يسمح النظام للشخص المسن بقول “أليكسا، اطلب المساعدة”، إذا احتاج إلى مساعدة طارئة في أي وقت.

ويمكن للوكيل المدرب على الطرف الآخر بعد ذلك إرسال الشرطة أو إدارة الإطفاء أو سيارة إسعاف إلى الموقع، مثل ما هو ممكن مع بعض أنظمة الأمن المنزلية.

ومع ذلك، يمكن لنظام Alexa Together أيضًا العمل مع أجهزة الجهات الخارجية لاكتشاف ما إذا كان العميل بحاجة إلى مساعدة طارئة من السقوط والمساعدة بشكل استباقي.

أمازون تدخل سوق رعاية المسنين المربح

تتيح مجموعة ميزات Remote Assist لأفراد العائلة إدارة الإعدادات المختلفة عبر جهاز المسن. ويتضمن ذلك ضبط التذكيرات، وإضافة جهات اتصال للمكالمات والرسائل، وإضافة وفحص الأشياء من قائمة التسوق، أو ربط خدمة الموسيقى.

ويسمح ذلك لأفراد الأسرة بتقديم المساعدة في مجال تكنولوجيا المعلومات. بدلاً من مطالبة العضو المسن بالاتصال بشركة أمازون للحصول على المساعدة.

ويرسل موجز النشاط تنبيهات إلى أفراد الأسرة لإعلامهم بأن المسن قد بدأ يومه وكان أول تفاعل له مع أليكسا أو أجهزة منزلية ذكية أخرى متصلة. كما يرسل الموجز تنبيهات إذا لم يكن هناك أي نشاط، مما قد يذكر أحد أفراد الأسرة بالتواصل مع المسن.

وتقدم خدمة الاشتراك نسخة تجريبية مجانية موسعة مدتها ستة أشهر للسماح للعملاء بتحديد ما إذا كان الحل مناسبًا لهم.

ويحصل عملاء Alexa Care Hub الحاليون أيضًا على عام مجاني من Alexa Together بدءًا من الآن وحتى 7 ديسمبر 2022.

وتعمل أمازون على زيادة استثماراتها في استخدام أليكسا لرعاية كبار السن والعجزة. وبالإضافة إلى Care Hub و Alexa Together، أعلنت الشركة هذا الخريف أيضًا أنها تنقل أليكسا إلى المستشفيات ومجتمعات كبار السن.

وتعمل Alexa Together مع أجهزة أليكسا المدعومة، مثل Echo أو Echo Dot أو Echo Show. وهي متاحة إما كخدمة إضافية أو من خلال الجهاز.

اقرأ المزيد: مؤسس امازون يتربع على عرش اغنى أغنياء العالم من جديد

اقرأ المزيد: عملاء أمازون يدفعون عبر Venmo في العام المقبل

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى