كيف يمكن قفل تطبيقات الايفون؟

كيف يمكن قفل تطبيقات الايفون؟ يعاني حاملوا الهواتف الذكية من ظاهرة التطفل على أجهزتهم وربما العبث في تطبيقاتهم، لذلك أصبح هناك حاجة لطريقة قفل تطبيقات الهاتف ومنع المتطفلين من الوصول إليها، مثل الواتساب أو تطبيقات الرسائل، وفي هذا الموضوع سنعرض عليكم طريقة قفل تطبيقات هواتفكم.

قفل تطبيقات هواتف ايفون

فيما يتعلق بهواتف ايفون فإن الأمر مختلف تمامًا، فلا يمكنك أن تقوم بتفعيل أي تطبيق حتى يتحكم بتطبيقات أخرى أو يقفلها، إلاّ إذا قمت بعمل جيلبريك للهاتف الخاص بك، وهذا ما لا ننصح به. ولكن هناك ما يمكن أن نعتبره حلًا، وهو يكمن في نظام iOS8 بدون أي تطبيقات، حيث يمكنك أن تقوم بمنع بعض التطبيقات من الوصول للصور أو الأسماء المضافة عندك بشكل مؤقت، وسنقوم بعرض الخطوات عليكم من خلال الصور التالية:

1- اذهب إلى إعدادات الجهاز الخاص بك، وقم باختيار “General” أو “عام”، بعد ذلك ستظهر لك القائمة الظاهرة في الصورة أعلاه حيث ستختار “Restrictions” أو “قيود”.

2- بعد ذلك قم بتفعيل الفيود وذلك بالضغط على “Enable Restrictions” الموضحة في الصورة أعلاه، بعدها سيظهر لك شاشة لتحديد رقم سري خاص بك لفتح هذه القائمة من جديد وإعطاء الصلاحيات.

3- أخيرًا يمكنك أن تقوم برفع التفعيل عن أي تطبيق تريده، حيث أنك تقوم بمنع التطبيق من الوصول لبعض الملفات التي تختارها مثل الصور أو الأسماء. وفي هذا المثال الظاهر في الصورة، قمنا بمنع تطبيق InstaSize من الوصول للصور على الهاتف وبهذا لن يعمل في حال قام أحدهم بفتحه.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى