هل يمكن تحميل ترجمة الأفلام بشكل مجاني؟ اليك التفاصيل

هل يمكن تحميل ترجمة الأفلام بشكل مجاني؟ اليك التفاصيل على الرغم من أن الأفلام المُدبلجة تكون أسهل في الفهم، إلا أنها تُفقد الفيلم رونقه الخاص. هنا يأتي دور الطريقة الأخرى لمشاهدة الأفلام الأجنبية، وهي من خلال الترجمة.

اقرا المزيد:جوجل تحذر من استخدام المعدنين لحسابات سحابية مخترقة

هذه الطريقة لها فوائد عديدة، فهي تساعد في تعلم لغات جديدة وخاصة في تحسين مهارات الاستماع وزيادة المفردات بما فيها التعبيرات الشعبية منها، بالإضافة إلى أهميتها في التعرف على الحضارات والثقافات والتقاليد الأخرى.

في العادة يكون الهدف الرئيسي من الترجمة هو الفهم الجيد للفيلم وإيصال الأفكار والمشاعر بشكل أفضل. تعتبر ترجمة الأفلام طريقة أرخص وأسهل وأسرع من دبلجتها وبذلك تصل لعدد أكبر من الناس حول العالم وبوقت قصير نسبياً. إليك هنا كيفيّة تنزيل ترجمة الأفلام مجانًا.

تنزيل ترجمة الأفلام

  • برامج لتحميل الترجمة

هناك العديد من التطبيقات لتحميل الترجمات، نذكر أهمها:

  1. GMT Subtitles: من أكثر البرامج فعالية فيما يخص تنزيل ترجمة الأفلام مجانًا حيث يقلل بشكل كبير من الجهود المبذولة من قبل المستخدم، فيقوم تلقائيًّا بالبحث في هاتف المستخدم ومطابقة الفيديوهات مع ملفات الترجمة الخاصة بها.
  2. MightySubs: تعتبر النسخة المدفوعة من هذا التطبيق أفضل بكثير من تلك المجانية، حيث يتم تحديد عدد الترجمات اليومية إلى 10 ترجمات بينما في النسخة المدفوعة فالعدد مفتوح بالإضافة إلى دعمه لأكثر من 20 لغة.
  3. Subtitles Viewer: من أهم تطبيقات هواتف IOS حيث يدعم تقريباً جميع اللغات، ولكن الميزة في هذا التطبيق هي قدرته على تشغيل الترجمة فقط وذلك في حالة مشاهدة المستخدم الفيلم على التلفاز أو في السينما.
  • مواقع لتحميل الترجمة

الطريقة التقليدية لـ تنزيل ترجمة الافلام مجانا هي عبر الانترنت مباشرة وتكون جميع هذه المواقع مجانية بشكل كامل. تتم وببساطة بفتح الموقع والبحث عن الفيلم وتحميل الترجمة. نذكر بعضاً من اهم تلك المواقع:

1. Subscene: من المواقع المفضلة لـ تنزيل ترجمة الأفلام مجانًا وذلك لسرعته وشموليته، يواكب أحدث الأفلام والمسلسلات ويتم تحديثه بشكل دائم. يتم إنشاء وتحميل جميع الترجمات من قبل المستخدمين أنفسهم، مما يعني أنه غالباً يمكن العثور على مطابقات حتى للعناوين غير الدقيقة. يتميز بواجهة بسيطة ومباشرة يتم فيها تنظيم الترجمات وفقاً للبرامج والأفلام، لذلك كل ما على المستخدم فعله هو كتابة اسم البرنامج أو الفيلم الذي يريده في شريط البحث واختيار النتيجة المناسبة.

2. Open Subtitles: من المواقع الشعبية من أجل تنزيل ترجمة الافلام مجانا وذلك لاحتوائه أكبر قاعدة بيانات للترجمات مع دعمه لعشرات اللغات. من الممكن ان يتواجد فيه ترجمات غير موجودة في أي مكان آخر. ولكن بالنسبة للمبتدئين قد يبدو صعب الاستخدام وذلك بسبب الواجهة غير الواضحة والمزعجة.

3. Subtitles for Divx and DVD Movies: من المواقع الجيد جداً لمن يريد تحميل الترجمة بعدّة لغات كالإنكليزية والألمانية معاً أو غيرها.

4. All 4 DivX: يعتبر هذا الموقع محرك بحث خاص للترجمات بحيث بمجرد البحث عن ترجمة ما، يقوم بعرض جميع الأماكن المتواجدة فيها.

تحميل الترجمة من خلال تطبيق VCL

عادةُ ما تكون الطريقة بسيطة لمعظم أنماط وهيئات الملفات مثل MP4 وMKV وAVI بالإضافة إلى الأنماط الأكثر شيوعاً مثل SCC وVTT وSUB وSRT وغيرها. كلّ ما على المستخدم فعله هو التأكد من وجود الفيديو وملف الترجمة في نفس الموقع بالإضافة إلى إعادة تسمية الملف ليتطابق تماماً مع اسم الفيديو، بعدها وعندما يتم تشغيل الفيديو يقوم مشغل الوسائط تلقائياً بـ تنزيل ترجمة الافلام مجانا .

حالات أخرى يكون الفيديو نفسه متضمناً مسار للترجمة خاصاً به، في هذه الحالة يجب على المستخدم تحويل الترجمة يدوياً وتغيير مسار مشغل الوسائط. من أشهر التطبيقات لهذه الحالة هو تطبيق VCL بحيث يمكن بوساطته تشغيل أي ملف ترجمة لفيديو معين وذلك باختيار الترجمات Subtitles ومن ثم إضافة ملف ترجمة Add subtitle file، أما لتغيير مسار الملف نختار Subtitle track كما موضّح في الصورة أدناه.

اقرا المزيد:كيفية البحث عن الجدول الزمني لخرائط جوجل ومشاهدة أماكن تنقلك

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى