موزيلا تغلق تطبيقها لمدير كلمات المرور

موزيلا تغلق تطبيقها لمدير كلمات المرور أعلنت مؤسسة موزيلا في الأسبوع الماضي عبر مقال دعم أن تطبيق مدير كلمات المرور Firefox Lockwise يصل إلى نهاية العمر في 13 ديسمبر.

اقرا المزيد:تيك توك يضيف ميزة خصوصية لمنع الغرباء من العثور على حسابك

ولن تكون إصدارات 1.8.1 لنظام iOS و 4.0.3 لنظام أندرويد متاحة للتنزيل أو إعادة التثبيت بعد ذلك التاريخ.

وما بدأ في عام 2018 كتطبيق تجريبي صغير للهاتف المحمول يسمى Lockbox أصبح يوفر طريقة للوصول إلى كلمات المرور المحفوظة وتنفيذ عمليات الملء التلقائي عبر أجهزة iOS وأندرويد وأجهزة سطح المكتب لمستخدمي فايرفوكس.

وظهر Firefox Lockwise لأول مرة في عام 2019 كطريقة لمستخدمي iOS وأندرويد لإنشاء كلمات المرور وإدارتها ومزامنتها عبر الأجهزة.

وعلى عكس مديري كلمات المرور الآخرين، الذين لا يتعاملون مع المتصفح في الغالب، تم تصميم Firefox Lockwise خصيصًا للاستخدام مع متصفح الويب الذي يحمل الاسم نفسه.

وتم أيضًا تعديل التطبيق لاحقًا ليكون بمثابة إضافة لمتصفح فايرفوكس. وقد يستمر التطبيق في العمل عبر جهازك. ولكن لن يتلقى بعد الآن دعمًا أو تحديثات أمان.

ولن يفقد مستخدمو Firefox Lockwise الوصول إلى كلمات المرور بعد إيقاف تشغيل التطبيق، حيث تقول الشركة إن متصفحات فايرفوكس تستمر في استضافة تلك البيانات الحيوية.

وكل ما يتعين على المستخدمين القيام به هو مزامنة كلمات المرور باستخدام حساب فايرفوكس.

وتوصي مقالة الدعم بأن يستمر المستخدمون في الوصول إلى كلمات المرور باستخدام متصفحات فايرفوكس الأصلية عبر أجهزة سطح المكتب والأجهزة المحمولة.

وفي ملاحظة مضافة عبر موقع الدعم، تقترح موزيلا أنه في وقت لاحق من شهر ديسمبر، يكتسب تطبيق فايرفوكس لنظام التشغيل iOS القدرة على إدارة كلمات مرور فايرفوكس على مستوى النظام.

موزيلا توقف دعم Firefox Lockwise في 13 ديسمبر

تشير الملاحظة إلى أن موزيلا تتبنى ميزات Lockwise مع دمجها في تطبيقات متصفح فايرفوكس محليًا عبر جميع المنصات.

ولم تذكر الشركة سبب قرارها التوقف عن دعم Firefox Lockwise. ولكن في ظل العديد من عمليات الإغلاق في العام الماضي. فإنه ليس من المستغرب استمرار موزيلا في تبسيط المشاريع التي تحتفظ بها.

وقامت الشركة، على مر السنين، بإلغاء الفريق الذي قام ببناء نظام التشغيل خلف هاتف فايرفوكس المنتهي. كما أغلقت أداة نقل الملفات الخاصة بها، وانفصلت عن منصة البريد الإلكتروني Thunderbird الخاصة بها.

اقرا المزيد:دودج تريد إفساح المجال للسيارات الكهربائية

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى