من إكسبو، سيسكو تدعوا طلاب الإمارات للمشاركة في تحدي سيسكو للإستدامة

من إكسبو، سيسكو تدعوا طلاب الإمارات للمشاركة في تحدي سيسكو للإستدامة أعلنت سيسكو اليوم عن إطلاق مسابقتها ” تحدي سيسكو للاستدامة” لطلاب الجامعات على مستوى الإمارات، وذلك في معرض إكسبو 2020 دبي. وتدعو المسابقة رواد الأعمال الشباب والمدافعين عن البيئة لمشاركة أفكارهم حول الطرق التي يمكن أن تساهم فيها التكنولوجيا في تسريع تنفيذ أجندة الحفاظ على البيئة وقياس تأثيرها.

اقرا المزيد:وول مارت تقوم بتوصيل الطعام عبر طائرة مسيرة

تماشياً مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة المتمثلة في بناء مستقبلٍ أكثر ابتكاراً واستدامةً واخضراراً، تُشجع سيسكو من خلال هذا التحدي الطلاب على تقديم حلول إبداعية للتصدي لأكبر التحديات التي تواجهها المنطقة. ويجب على كل مشارك اختيار تحدي معين، وتصميم حل لهذا التحدي يعتمد على التكنولوجيا، ومن ثم تسليط الضوء على تأثيره الواضح على البيئة. ويمكن للمشاركين اختيار واحدة من أربعة محاور هي:

  • التنقل المستدام
  • المباني المستدامة
  • المرافق المستدامة
  • خدمات المواطنين والحوكمة المستدامة

حول التحدي الجديد، علّقت أديل ترومبيتا – نائب رئيس تجربة العملاء لدى سيسكو أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وروسيا بقولها: “من خلال تحدي الاستدامة الذي أطلقته سيسكو، نوظف أدواتنا وخبراتنا لتمكين الشباب وتشجيعهم على الابتكار من أجل بناء مستقبلٍ أكثر استدامة. يسعى معرض إكسبو 2020 دبي ليكون أكثر المعارض الدولية استدامةً في التاريخ، مما يجعله منصة هامة للغاية لإشراك الشباب والاستماع إلى أفكارهم، وإحداث التغيير المرجو”.

تتضمن المرحلة الأولى من التحدي تقديم نبذة عامة عن فكرة التحدي على منصة تيك توك Tik Tok مع عرض تكميلي يوضح التحدي والحل الموصى به وعرض القيمة. وستتم دعوة المرشحين الناجحين  إلى بيئة سيسكو التفاعلية The Cisco Grove في معرض إكسبو 2020 دبي لتقديم مقترحاتهم للجنة التحكيم المؤلفة من مجموعة من أبرز خبراء التكنولوجيا والاستدامة والأعمال. بعد تطوير نموذج أولي للحلول، يقوم المبتكرون الخمسة الأوائل الذين تم اختيارهم بعد ذلك بعرضها على لجنة التحكيم، موضحين بالتفصيل كيفية عمل التكنولوجيا الخاصة بهم، وكيف تُقدم حلاً مستداماً من خلال نموذج أعمال قابل للتطبيق.

من جهتها، قالت دينا ستوري – رئيسة عمليات الاستدامة في إكسبو 2020 دبي: “بصفتها شريك الشبكات الرقمية الرسمي لمعرض إكسبو 2020 دبي، تُشاركنا سيسكو ذات الفهم العميق والرؤى المستقبلية، مما يساعد في دفع عجلة أجندة الابتكار المستدام إلى الأمام. لقد لمسنا خبرة سيسكو التكنولوجية العالية بشكلٍ مباشر، ويُسعدنا دعوتها لطلاب جامعات الإمارات العربية المتحدة للعمل معهم في هذا التحدي”.

هذا وستقوم سيسكو وإكسبو 2020 دبي بتسليط الضوء على المشاركات الفائزة لتعريف المجتمع الدولي أكثر عنها، في حين سيتلقى المشاركون المختارون دورة تدريبية تستمر لمدة 6 أشهر يقدمها خبراء التكنولوجيا في سيسكو لإثراء خبراتهم ومهاراتهم.

اقرا المزيد:Wear OS يعزز مكانته في سوق الساعات الذكية

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى