Pixel 6a من جوجل يشترك في لغة التصميم مع بيكسل 6

Pixel 6a من جوجل يشترك في لغة التصميم مع بيكسل 6 بعد سنوات من التجارب، حققت شركة جوجل شيئًا فريدًا مع بيكسل 6 وبيكسل 6 برو. وتروج الهواتف لوحدة كاميرا خلفية فريدة تشبه الحاجب. ولكن لم يتم إطلاق هواتف بيكسل 6 في الهند ومن غير المرجح أن يتم طرحها في أي وقت قريب.

اقرا المزيد:جوجل تجعل الروبوتات تؤدي مهام الصيانة المكتبية

ومن المتوقع الآن إطلاق Pixel 6a، الذي من المفترض أن يكون جهازًا من الفئة المتوسطة يعتمد على السلسلة الرائدة. وتقدم التسريبات الجديدة من ستيف هيمرستوفر، المعروف أيضًا باسم OnLeaks، أول نظرة على Pixel 6a.

ويشترك Pixel 6a في نفس لغة التصميم مع إخوته الأكبر، بيكسل 6 وبيكسل 6 برو. ويحتوي Pixel 6a على شاشة من نوع OLED مسطحة بقياس 6.2 إنشات مع كاميرا ذات ثقب واحد في المنتصف وجهاز مسح ضوئي لبصمات الأصابع.

وتوجد كاميرات خلفية مزدوجة وفلاش LED واحد موجود في وحدة تشبه الواقي مماثلة لتلك الموجودة في بيكسل 6. ومن خلال الصور، يمكن رؤية أن Pixel 6a يمتلك جهة خلفية زجاجية مزدوجة اللون.

وعلى الجانب الأيمن من الإطار، يمكن رؤية زر التحكم في الصوت وأزرار الطاقة. وتبدو أزرار الصوت وكأنها في مكان غريب بالنظر إلى حجم الجهاز. ويأتي الهاتف بقياس 152.2×71.8×8.7 ميليمتر (10.4 ميليمتر بما في ذلك نتوء الكاميرا الخلفية).

ويوجد في الجزء السفلي منفذ USB من النوع C مع شبكتين، واحدة للسماعة وواحدة للميكروفون. كما توجد قواطع للهوائي على الجوانب الأربعة، ومكان بطاقة SIM على الجانب الأيسر من الجهاز.

وكان لدى Pixel 5a الذي تم إطلاقه في شهر أغسطس مواصفات متواضعة جدًا مثل Snapdragon 765G وكاميرات خلفية بدقة 12 ميجابكسل + 16 ميجابكسل. نتيجة لذلك من المتوقع أن يكون هاتف Pixel 6a خطوة للأمام مقارنة بسابقه.

من غير المعروف كيفية تسعير جوجل للهاتف

يمكن أن يحتوي الهاتف على معالج Tensor متوسط ​​المدى مثل Tensor lite أو حتى Snapdragon 778G. ولكن هذه تظل تكهنات في الوقت الحالي.

وبالنظر إلى أن أجهزة بيكسل 6 حصلت على ترقية فيما يتعلق بأجهزة الكاميرا، يمكن أن نتوقع معاملة مماثلة لـ Pixel 6a أيضًا. وقد تكون الكاميرا الأساسية هي نفسها الموجودة في بيكسل 6، أي مستشعر Samsung ISOCELL GN1 بدقة 50 ميجابكسل.

وقد يأتي هاتف Pixel 6a أيضًا بسعة 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وما يصل إلى 128 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية.

وبالنظر إلى أن أجهزة بيكسل تمتلك تجربة برامج رائدة، فمن المتوقع إطلاق الهاتف مع أندرويد 12، بالإضافة إلى دعم برمجي لمدة تصل إلى 3 سنوات وتحديثات أمنية تصل إلى 5 سنوات.

اقرا المزيد:كيف يعمل وضع التخفي في متصفح البحث؟ وهل هذا يعني إخفاء هويتك وكل أنشطتك؟

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى