شركة NuqtahNFT تحصل على تمويل بقيادة شروق بارتنرز

شركة NuqtahNFT تحصل على تمويل بقيادة شروق بارتنرز ، أغلقت نقطة، سوق الرموز غير القابلة للاستبدال “NFT” للأعمال الفنية، جولة استثمارية (Pre-Seed) بقيادة شروق بارتنرز ومشاركة عدد من المستثمرين الملائكيين، بعد المشاركة في الفوج الثاني من مسرعة أعمال Sanabil 500 MENA للشركات في المراحل المبكرة.

إقرأ المزيد : شركة كيوي تحصل على تمويل بقيادة dfin Holding

تأسست الشركة عن طريق سلوى رضوي لتكون المنصة السعودية الأولى من نوعها، وتهدف إلى أن تصبح منصة فاعلة في دعم الاقتصاد الرقمي في المملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال السماح للفنانين والمبدعين من بيع أعمالهم الفنية كمنتجات NFT.

وتساعد المنصة الفنانين على تتبع وحفظ حقوق أعمالهم من خلال توفير التفاصيل الكاملة المتعلقة بها دون تغيير بفضل تقنية سلسلة الكتل (بلوك تشين)، ما يعني التغلب على التلاعب ببيانات الأعمال وإمكانية تتبع أصحاب الأعمال الأصلية، ومساعدة الفنانين بالحصول على مقابل في كل مرة يبيعون أعمالهم أو حتى عندما تنتقل ملكيتها من شخص لآخر كعمولات ولاء.

وتُمكن نقطة المبدعين في المملكة العربية السعودية من نشر أعمالهم بسلاسة، لكنها تستهدف خدمة جمهور أكبر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ككل في الفترة المقبلة، لبناء سوق NFT مزدهر في المنطقة يمتد ليصل المبدعين في قطاعات الترفيه والإعلام.

وتعليقًا على الاستثمار، قال شين شن، الشريك المؤسس في شروق بارتنرز: “منذ الانتقال إلى السعودية، شهدت بنفسي التطور الهائل للمشهد الإبداعي والثقافي، بقيادة شباب سعوديين متحمسين. تسير المملكة في رحلة تحول رقمي طموحة، والاقتصاد الإبداعي هو أحد الركائز الأساسية لرؤيتها على المدى الطويل. وبينما نواصل دعم المؤسسين الجريئين، ونساعدهم في بناء شركات تقود القطاعات المختلفة، يسعدنا الانضمام إلى نقطة كأول منصة NFT في المملكة. نحن نؤمن برؤية فريق نقطة، ويسعدنا العمل معهم لنقل نقطة إلى ساحة NFT العالمية لتمثيل المنطقة النابضة بالحياة والعمق الإبداعي الغني”.

تُشير نقطة إلى سوق منتجات NFT شهد نموًا هائلًا بين عامي 2020 و 2021، ففي عام 2020، بلغت قيمة سوق NFT ما يزيد قليلًا عن 250 مليون دولار أمريكي لكنها تمكنت من الوصول إلى 2 مليار دولار أمريكي في الربع الأول من عام 2021. ووفقًا لـ Dapp Radar، فقد بلغ إجمالي حجم المبيعات 10.7 مليار دولار أمريكي في الربع الثالث من 2021. وتضم منصات NFT العالمية الأخرى منصات مثل OpenSea، التي بلغت قيمتها في يوليو 1.5 مليار دولار، لكن منصات تبادل الأصول الرقمية المعروفة بدأت تقفز للمشاركة في هذا السوق بينها Coinbase و FTX.US.

من جانبها، قالت أمل دخان، الشريكة في 500 Global: “نسعد بأن تكون نقطة جزءًا من مجموعتنا الثانية في مسرعة أعمال Sanabil 500 MENA في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. إن رؤية المزيد من المؤسِسات الإناث يتولين زمام المبادرة في السعودية أمر منعش حقًا وأكثر خاصة في مثل هذا التقاطع المثير بين الفنون وتقنية سلسلة الكتل (بلوك تشين) ضمن منصة NFT داعمة للغة العربية. نؤمن بالفريق المؤسس لشركة نقطة ونشعر بأننا محظوظون لدعم رحلتهم نحو النمو”.

بدورها، صرحت سلوى رضوي، المديرة التنفيذية لنقطة، بالقول: “نحن هنا لنغير الصناعة”، وتضيف: “هدفنا خلق بيئة لا حدود لها للمبدعين في المملكة، لتمكينهم من بيع روائعهم بالقيمة التي يستحقونها بأمان عال. يعتبر الفريق المؤسس لنقطة من قلب المجتمع الإبداعي في المنطقة، وهم يعرفون حقًا ما يعنيه أن تكون مبدعًا في المملكة”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى