ماذا تعني النقطة الحمراء في الايفون ؟

ماذا تعني النقطة الحمراء في الايفون ؟ بعد تحديث نظام iOS 14 الذي أطلقته شركة ابل في 16 سبتمبر 2020  تسبب التحديث في حدوث ارتباك بين المستخدمين و النقطة الرئيسية تتعلق بالنقاط الخضراء والبرتقالية و الحمراء التي تظهر في أعلى يمين الشاشة.

اقرا المزيد:نينتندو تقلل عدد أجهزة سويتش بسبب نقص الرقاقات

ما هي النقطة الخضراء في نظام iOS 14؟

من الناحية التاريخية ، كانت أبل دائمًا مهتمة في الحفاظ على خصوصية و أمن مستخدميها و أحد أكبر عوامل عدم الأمان التي تأتي ضمن منح أي أذونات للكاميرا و الميكروفون للتطبيق هو أنه لا يمكنك التأكد حقًا مما إذا كان التطبيق صادقا أم لا و بالتالي ينتهك خصوصيتك على الرغم من كل ادعاءاته.

من خلال ميزة النقطة الخضراء ، تضمن ابل أن يكون المستخدم على دراية عندما يستخدم أي تطبيق الكاميرا. لذلك إذا رأيت نقطة خضراء في الجزء العلوي الأيمن من جهاز ايفون الخاص بك فستعرف أن تطبيقا ما يستخدم الكاميرا الخاصة بك.

ما هي النقطة البرتقالية في نظام iOS 14؟

تمامًا كما تشير النقطة الخضراء إلى أن الكاميرا قيد الاستخدام تشير النقطة البرتقالية إلى أن تطبيقا ما يستخدم الميكروفون على جهاز الأيفون الخاص بك. لذلك في أي وقت ترى فيه  النقطة البرتقالية ، ضع في اعتبارك أن التطبيق الذي تستخدمه يستخدم ميكروفونك.

ما هي النقطة الحمراء في نظام iOS 14؟

يُساء فهم النقطة البرتقالية على أنها نقطة حمراء من قبل العديد من المستخدمين ، ومع ذلك ، ما تعتقد أنه نقطة حمراء هو في الواقع النقطة البرتقالية وبالتالي فإن النقطة الحمراء تعني وجود تطبيق يستخدم الميكروفون على جهازك .

ما هي النقطة الصفراء في نظام iOS 14؟

لا توجد نقطة صفراء حقيقية ، مثل النقطة الحمراء أعلاه و النقطة الصفراء هي النقطة البرتقالية التي قد تبدو صفراء في الواقع. و على هذا النحو ، عندما ترى نقطة برتقالية ، فهذا يعني أن ميكروفون جهازك قيد الاستخدام.

هذه النقاط لا تبين لك فقط مدى روعة نظام iOS 14 ولكن أيضًا مدى تصميم هذا التحديث بعناية ليجعلنا نشعر بالأمان.

بالنظر إلى هذه الأوقات التي بدأت فيها خصوصية البيانات تبدو وكأنها رفاهية لمعظمنا ، فإن جهود شركة ابل بالتأكيد في الاتجاه الصحيح.

بصفتنا مستخدمين للهواتف الذكية من ابل تقع على عاتقنا الآن مسؤولية ضمان قيامنا بدورنا والبقاء يقظين لذا تأكد من ترقب النقطة خاصةً إذا رأيتها في المكان الخطأ في الوقت الخطأ.

اقرا المزيد:Zoom تختبر عرض الإعلانات للمستخدمين المجانيين

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى