أفضل 10 أدوات لتحسين مواقع الويب على الإنترنت لتحسين الأداء

أفضل 10 أدوات لتحسين مواقع الويب على الإنترنت لتحسين الأداء تعد أدوات تحسين موقع الويب ضرورية لموقع الويب الخاص بشركتك لتحسين الأداء وترتيبها بين الأعلى. تكمن أهمية تحسين موقع الويب في ضمان تحقيق المزيد والمزيد من المبيعات لعملك من خلال جعل موقع الويب الخاص بك جذابًا للمستخدمين.

كيفية تحسين موقع الويب هي مسألة تلجأ إليها الشركات بشكل متكرر. توفر أدوات تحسين مواقع الويب مساعدة ممتازة لذلك. إنهم يقومون بأتمتة عملية جعل موقع الويب الخاص بك ملحوظًا لمحركات البحث.

قمنا هنا بتجميع أفضل 10 أدوات لتحسين مواقع الويب على الإنترنت لمساعدتك على ضمان نجاح موقع الويب الخاص بك.

1. Hotjar

Hotjar هي أداة تحسين مفيدة عبر الإنترنت تتعاون مع الشركات من جميع الأحجام. يعد برنامج Behavior Analytics أحد مجموعات أدوات Hotjar ، وله نهج جديد لتحليلات الويب. يسهل هذا البرنامج فهم ما يفعله المستخدمون على موقعك وكيفية تجربتهم له.

ينجح Hotjar بشكل خاص في تصور السلوك ، وإيجاد الفرص والموانع ، وتحسين معدلات إكمال النماذج عبر الإنترنت. تساعدك تحليلات استطلاعات الرأي والتعليقات على فهم الأنماط الكامنة وراء سلوك الزائر.

2. Moz

تجاوز تحليلات الويب التقليدية ، يقترح Moz طريقة أكثر ذكاءً للقيام بالتسويق. تحسين موقع الويب لتحسين محركات البحث (SEO) هو محور تركيز خاص لـ Moz. إنهم يهدفون إلى تبسيط مُحسّنات محرّكات البحث للجميع من خلال برامجهم وتعليمهم ومجتمعهم أيضًا.

All-in-One Website SEO هو أحد المنتجات الاحترافية التي تقدمها Moz. يتضمن البحث عن الكلمات الرئيسية وبناء الروابط ومراجعات الموقع ورؤى تحسين الصفحة في مجموعة أدوات واحدة. يحتوي Moz أيضًا على مجموعة متنوعة من الأدوات المجانية عبر الإنترنت مثل Keyword Explorer و Moz Bar و Moz Cast.

3. Ubersuggest

تعد Ubersuggest واحدة من أكثر أدوات تحسين محركات البحث فاعلية والتي تساعد المستخدمين على العثور على الكلمات الرئيسية ومراجعة مواقع الويب بالكامل بحثًا عن أخطاء تحسين محركات البحث. تشمل ميزاته الهندسة العكسية لكبار المسئولين الاقتصاديين لدى المنافسين ، وتسويق المحتوى ، واستراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي. يساعدك Ubersuggest على اكتساب نظرة ثاقبة للاستراتيجيات التي تعمل مع الآخرين في السوق لديك لتطوير أعمالك.

أثبتت Ubersuggest نجاحها باستخدام أداة الكلمات الرئيسية الخاصة بها. تعرض هذه الأداة المجانية اقتراحات الكلمات الرئيسية من مصطلحات الرأس إلى العبارات الطويلة. كما يعرض أيضًا الحجم والمنافسة والاتجاهات الموسمية لكل كلمة رئيسية.

4. سميلارويب

إن شركة “سلايبر ويب” هي شركة معلومات سوقية عالمية يستخدمها عدد لا يحصى من الشركات في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك Google و eBay و Nike. تم الاعتراف بها كواحدة من أسرع الشركات نموًا وتوظف حاليًا أكثر من 400 شخص عبر مكاتب عالمية في 4 قارات. يمكنك استخدام الرؤى الخاصة بـ SameWeb كأدوات لتحسين موقع الويب.

تعمل الحلول الجديدة للفريق على تمكين الشركات من زيادة حركة المرور على موقع الويب. يعرض أمثلة ممتازة لتحسين إستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO) من خلال الغوص في القائمة الكاملة للكلمات الرئيسية للبحث لفهم الكلمات الرئيسية التي تؤدي إلى زيادة مشاركة حركة المرور إلى أي موقع. اعترافًا بالأجهزة المحمولة باعتبارها محركات مهمة لحركة المرور ، يساعد موقع مماثل الشركات على تحسين موقع الويب الخاص بك للأجهزة المحمولة أيضًا.

5. أداة الكلمات الرئيسية

أداة الكلمات الرئيسية هي أداة بحث عن الكلمات الرئيسية عبر الإنترنت تعمل على أتمتة إنشاء اقتراحات الكلمات الرئيسية لحملات تحسين محركات البحث (SEO) و PPC. إنه مناسب لوكالات تسويق المحتوى ومحترفي تحسين محركات البحث. تقوم هذه الأداة بتحليل اتجاهات البحث على Google برشاقة ، والعثور على المصطلحات المتعلقة بمجال عملك وتخصيص المحتوى على موقع الويب الخاص بك.

علاوة على ذلك ، ستساعدك أداة الكلمات الرئيسية على اكتشاف الآلاف من الكلمات الرئيسية الطويلة الجديدة ذات الصلة بأي موضوع عن طريق إنشاء اقتراحات بحث Google تلقائيًا وتحديد الكلمات الرئيسية من محركات البحث بما في ذلك YouTube و Play Store و Twitter.

6. Ahrefs

تتكون Ahrefs من فريق متعدد الجنسيات ومقره في سنغافورة ، وهي مجموعة أدوات معروفة جيدًا للروابط الخلفية وتحليل تحسين محركات البحث. تزودك الشركة بأدوات لتنمية حركة البحث ، والبحث عن منافسيك ، ومراقبة مكانتك. كما أنه يساعد على تسريع نمو حركة البحث العضوية إلى موقع ويب.

يقوم فريق الخبراء في Ahref بتخزين أطنان من البيانات ويسهل الوصول إليها عبر واجهة مستخدم بسيطة. يمكن استخدام البيانات للمساعدة في البحث عن الكلمات الرئيسية وبناء الروابط وتسويق المحتوى واستراتيجيات تحسين محركات البحث. يوصى به بشدة من قبل كبار الخبراء في مجال التسويق وتحسين محركات البحث بفضل تصميمه البديهي وبياناته الموثوقة وميزاته المبتكرة.

7. صراخ الضفدع

إنها وكالة تسويق بحث مقرها المملكة المتحدة ومن المعروف أنها أنشأت أدوات تحليل ملفات السجل وزاحف مواقع الويب الشهيرة. يتوصل الفريق إلى استراتيجيات بحث عن العلامات التجارية الكبيرة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

بوجود فريق من الخبراء المبدعين ، فإن Screaming Frog مكرس لتوفير واحدة من أفضل أدوات تحسين محركات البحث (SEO). لتحسين موقع الويب بشكل مثالي ، يجري الفريق حملات بحث مدفوعة (PPC) أيضًا. بفضل دمج البيانات والتكنولوجيا والإبداع ، فإن لدى Screaming Frog عملاء مرموقون ، بما في ذلك Shazam و Nuffield Health.

8. Hubspot Website Grader

Hubspot Website Grader هي أداة مجانية عبر الإنترنت تقوم بتصنيف مواقع الويب عن طريق قياس المقاييس الرئيسية مثل الأداء ، والاستعداد للجوّال ، وتحسين محركات البحث ، والأمان. يحتوي كل قسم على قائمة مرجعية للعناصر بالإضافة إلى الدرجات للجوانب الفردية للفئة. يمتلك هذا المصنف نهجًا عمليًا يكشف عن ما تحتاجه الأعمال التجارية في البداية لتحسين التحويل الفعال لموقع الويب.

يعد Hubspot Website Grader مفيدًا للغاية في ضبط استراتيجيات تحسين موقعك على الويب وتسويقه من خلال إعطائك نظرة ثاقبة لبناء مواقع ويب صديقة وآمنة لكبار المسئولين الاقتصاديين.

9. زابير  

من خلال شعار “التشغيل الآلي السهل للأشخاص المشغولين” ، يركز Zapier على أدوات تحسين مواقع الويب للمنتجات المختلفة. تُجري مجموعة الأدوات بنجاح تحليلًا كاملاً للصحة العامة لتحسين محركات البحث لموقعك على الويب. إنه يحسن العمليات ، ويوصي بتطبيقات جديدة ، وأتمتة عمليات سير العمل الخاصة بك.

Zapier مفيد بشكل خاص في ربط الأنظمة والتطبيقات معًا وإدارة إدخال البيانات. يعتمد أكثر من 3 ملايين شخص على Zapier لتولي مهامهم الشاقة. يحظى الفريق بثقة شركات من مختلف الأحجام ، بما في ذلك عمالقة مثل Spotify و BuzzFeed و Adobe.

10. CrazyEgg

أخيرًا ، مع أكثر من 300.000 عميل ، فإن CrazyEgg متحمسة لفهم رحلة العميل. يعد بتحسين موقع الويب الخاص بك على الفور. يتخذ الفريق قرارات مدعومة بالبيانات ستؤثر على أرباح العملاء بمرور الوقت.

لدى CrazyEgg مجموعة أدوات خاصة متنوعة. على سبيل المثال ، تُظهر الخرائط الحرارية كيف يقوم العملاء بالتمرير والنقر وتجربة موقع الويب أو التطبيق الخاص بك. تساعد عوامل التصفية في فهم شرائح العملاء المحددة وحالات الاستخدام. تساعد تسجيلات المستخدم في متابعة رحلات المستخدم الفردية عبر موقع الويب أو التطبيق الخاص بك.

اقرا المزيد:كيفية دمج الفيديوهات في فيديو واحد

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى