مقارنة بين أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة المخصصة للألعاب

يتغير سوق الألعاب عبر الإنترنت باستمرار ، وتتغير منصات الألعاب باستمرار. ومع ذلك ، بالمقارنة مع منصات الألعاب الأخرى مثل PlayStation أو Xbox ، لا يزال عدد كبير من المشاهدين يفضلون أجهزة كمبيوتر سطح المكتب والكمبيوتر المحمول.
هذا لأن أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب لا تزال أجهزة كمبيوتر ، وعادة ما يكون لها أيضًا مواصفات رئيسية. لذلك ، يمكن للمستخدمين بدء العمل والدراسة وحتى إجراء تصميم الجرافيك وتحرير الفيديو على نفس الجهاز بعد تشغيل اللعبة. هذا هو السبب في أن أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب قد جذبت الملايين من اللاعبين من جميع أنحاء العالم.على الرغم من أنهم اختاروا منصة الكمبيوتر ، إلا أنه لا يزال لديهم خيار رئيسي. إنه الاختيار بين أجهزة كمبيوتر الألعاب المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب.

وكما نعرف بالفعل، تتكون حواسيب الألعاب باختلاف أشكالها من نفس المكونات الداخلية، لكن تظل هناك اختلافات كبيرة بين نوعيّ الحواسيب بدون شك.

شبكة تك عربي

يعمل الكمبيوتر المحمول بشكل جيد من ناحية سهولة الحمل والتنقل، وذلك لأنه… محمول. وبالعودة لنقطة التنقل بين العمل والدراسة واللعب فإنها تضيف ميزة إضافية، وهي إمكانية فعل ذلك في أي مكان. وأما ومن حيث قياس الشاشة فإنها مشكلة قد حُلت بالفعل، حيث يأتي الكمبيوتر المحمول المخصصة للألعاب حاليًا بشاشات تصل إلى 17 إنش.

الحواسيب الألعاب المكتبية والمحمولة

تعتبر نقطة سهولة التنقل نقطة أساسية لصالح الكمبيوتر المحمول المخصص للألعاب، لكن من ناحية أخرى فإن هذه الحواسيب لا تقبل الترقية والتعديلات، أو تقبلها في أضيق الحدود الممكنة.

لكن الخيارات المكتبية تسمح بتعديلات غير محدودة. وفي واقع الحال فإن المستخدم هو من يبني ويجمع جهازه. وبنفس المبدأ يمكنه أن يغير أي قطعة في جهازه مهما كانت، بشرط التوافق طبعًا.

وأما عن النقطة الثالثة ضمن هذه المقارنة فإنها تعتبر النقطة الأهم بالنسبة للكثيرين، وهي الأداء. ومن المتعارف عليه في مجال ألعاب الفيديو فإن الكمبيوترات المحمولة مهما تطورت لن تصل لأداء الحواسيب المكتبية حتى لو تم استخدام نفس القطع.

وذلك لأن التهوية في الإصدارات المحمولة محدودة إلى أقصى حد، ولذلك لا يمكن استخدام قطع داخلية تنتج حرارة كبيرة، وهو حال القطع الرائدة عالية الأداء.

ولا يمكننا أن ننهي المقارنة دون الحديث عن نقطة القيمة والتكلفة. الإصدارات المكتبية المخصصة للألعاب تقدم أفضل قيمة ممكنة في مقابل المبلغ المدفوع. وعلى العكس، أجهزة الألعاب المحمولة تكون عادةً غالبة جدًا ولا تحفظ قيمتها مع مرور الوقت نظرًا لأنها غير قابلة للترقية.

وعلى سبيل المثال، يمكن لحاسب ألعاب محمول أن يكلف أكثر من 5,000 دولار أمريكي، في حين أن بناء حاسب مكتبي مخصص للألعاب نفس التكلفة سيكون أفضل، لأنه سيحفظ قيمته، وسيكون قابل للترقية، وسيتمتع بأداء أعلى بفارق شاسع.

أيهما أفضل بالنسبة لك

يمكننا أن نتوصل مما سبق أن خيار حاسب الألعاب المحمول هو مناسب لشخص يتنقل كثيرًا، وليس شديد الحرص بالنسبة للقيمة مقابل السعر، وهو من ناحية أخرى لا ينوي ترقية وتعديل جهازه بشكل مستمر.

وذلك في حين أن الحاسب المكتبي المخصص للألعاب هو مناسب للشخص المعاكس. الذي لا يتحرك كثيرًا، والذي يهتم كثيرًا بالجوانب الاستثمارية. إلى جانب الأداء الأعلى.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى