أوبو تنضم إلى السباق لتطوير رقاقاتها للهواتف الذكية

أوبو تنضم إلى السباق لتطوير رقاقاتها للهواتف الذكية تعمل شركة أوبو الرائدة في صناعة الهواتف الذكية في الصين على تطوير شرائح هواتف محمولة عالية الجودة لهواتفها الرائدة في محاولة للسيطرة على المكونات الأساسية وتقليل اعتمادها على موردي أشباه الموصلات الأجانب كوالكوم وميدياتيك.

اقرا المزيد:

ويخطط رابع أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم من حيث الشحنات لاستخدام أنظمة SoC الخاصة به في الهواتف المقرر إصدارها في عام 2023 أو 2024، اعتمادًا على سرعة التطوير.

وبذلك تنضم أوبو إلى سباق صانعي الهواتف الذكية، بما في ذلك آبل وسامسونج وشاومي، الذين يطورون معالجاتهم الخاصة. وكشفت جوجل عن هاتف بيكسل 6، وهو أول هاتف ذكي لها يستخدم معالجها المحمول Tenor.

ويمكن أن يؤدي تطوير الرقاقات الرئيسية داخليًا إلى تعزيز التحكم في سلسلة التوريد. وربما يخفف من النقص والاضطرابات على نطاق واسع.

وتتطلع الشركة إلى استخدام تقنية إنتاج الرقاقات 3 نانومتر التي تقدمها شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات، أكبر شركة لتصنيع الرقاقات في العالم.

وهذا يجعلها جزءًا من موجة ثانية من عملاء TSMC، بعد آبل وإنتل، لاستخدام التكنولوجيا المتطورة.

وتمثل هذه علامة على التزام الشركة الصينية بتطوير رقاقات متطورة قادرة على التنافس مع أفضل مطوري أشباه الموصلات في العالم.

وأصبحت المعالجات المصممة داخليًا سمة مميزة للعلامات التجارية الرائدة في مجال الهواتف الذكية في العالم.

وبدأت آبل بوضع معالجاتها المحمولة من السلسلة A في أجهزة آيفون قبل عقد من الزمن. وتركت هواوي، التي كانت ذات يوم أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم، بصمتها من خلال معالج Kirin.

وكان ذلك قبل أن تؤدي حملة الولايات المتحدة ضد الشركة إلى إخراج أعمالها في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية عن مسارها.

وتعمل أوبو على تكثيف استثماراتها في الرقاقات منذ أن ضربت حملة الولايات المتحدة شركة هواوي. ووظفت كبار مطوري الرقاقات وخبراء الذكاء الاصطناعي من ميدياتيك وكوالكوم وهواوي، وتواصل جهود التوظيف في الولايات المتحدة وتايوان واليابان.

أوبو تطور شرائح خاصة بها للهواتف الرائدة

كما أنها تعمل على خوارزميات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها بالإضافة إلى معالجات إشارة الصور المخصصة الخاصة بها لكاميرات الهاتف.

وتعد معالجات إشارات الصور أقل صعوبة في التطوير من أنظمة SoC، التي تتطلب الجمع بين إمكانات المعالجة المركزية ومعالجة الرسوم والأمان والاتصال، فضلاً عن التكامل للعمل مع نظام تشغيل معين.

وتستخدم معظم الهواتف الذكية الرائدة من أوبو شرائح Snapdragon المتطورة من كوالكوم.

ويأتي سباق صانعي الهواتف الذكية لاستخدام المعالجات الخاصة بهم مع بعض المخاطر، وهي أن الرقاقات قد لا تعمل بشكل موثوق مثل رقاقات الموردين المعتمدين.

وبالنسبة لمعظم صانعي الهواتف الذكية، فإن امتلاك معالجات الهاتف المحمول يحقق فائدتين رئيسيتين، التمايز والتحكم الأفضل في سلسلة التوريد.

وإذا كان الجميع يستخدم شرائح كوالكوم للهواتف الرئيسية، فمن الصعب جدًا الادعاء بأن لديك أداء ومنتجات فريدة.

وفي الوقت نفسه، عليك التنافس على تخصيص الرقاقات والموارد مع منافسيك خلال فترة النقص، وليس لديك رؤية مباشرة لسلسلة توريد الرقاقات لديك.

ورفضت أوبو الحديث عن التقدم المحدد في تطوير الرقاقات. ولكن قالت إن الإستراتيجية الأساسية للشركة هي صنع منتجات جيدة. وأي استثمار في البحث والتطوير يهدف إلى تعزيز القدرة التنافسية للمنتج وتجربة المستخدم.

اقرا المزيد:إيقاف ميزة التصحيح التلقائي في هاتف جالاكسي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى