إيقاف ميزة التصحيح التلقائي في هاتف جالاكسي

تأتي هواتف جالاكسي من سامسونج مزودة بتطبيق مدمج للوحة المفاتيح، وعلى الرغم من كونه مميزًا وموثوق به، إلا أنه ضعيف عندما يتعلق الأمر بالتصحيح التلقائي، حيث يقترح في بعض الأحيان كلمات أو حروف لا معنى لها في الجملة.

شبكة تك عربي

إيقاف تشغيل التصحيح التلقائي في هاتف جالاكسي

يمكنك إيقاف تشغيل ميزة التصحيح التلقائي في هواتف سامسونج بطريقتين، الأولى إذا كانت لوحة المفاتيح تعمل، فيمكنك الضغط على رمز الترس في شريط الأدوات بالأعلى، وثم الضغط على خيار إيقاف النص التنبؤي.

وتعمل الطريقة الثانية عبر إيقافها عبر تطبيق الإعدادات، وتستطيع القيام بذلك عبر الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق الإعدادات في الهاتف.
  • وقم بالتمرير للأسفل ثم اضغط على خيار الإدارة العامة.
  • واضغط على خيار إعدادات لوحة مفاتيح سامسونج.
  • وقم بتبديل الزر الذي بجوار خيار النص التنبؤي إلى وضع إيقاف التشغيل.

بدائل تطبيق لوحة المفاتيح لهاتف جالاكسي

يوجد العديد من تطبيقات لوحة المفاتيح في متجر جوجل بلاي، والتي تقدم ميزات قوية فيما يتعلق بالتصحيح التلقائي للكلمات وأشهرها:

تطبيق Google Gboard

يعد Gboard من جوجل افضل تطبيقات لوحات المفاتيح إذا كنت ترغب في استبدال لوحة مفاتيح شركة سامسونج، حيث يأتي بميزات رائعة مثل إمكانية تغيير موضعها في الشاشة، والتي تعتبر مناسبة لمن يملكون الهواتف ذات الشاشة الكبيرة.

بالإضافة إلى ذلك يدعم التطبيق العديد من اللغات والكثير من الرموز التعبيرية، بالإضافة إلى ميزة الكتابة بالصوت الذي يتيح لك إملاء النص أثناء التنقل بسهولة.

تطبيق Microsoft SwiftKey

يعتبر تطبيق لوحة المفاتيح SwiftKey من مايكروسوفت التطبيق الوحيد الذي يدعم الهواتف القابلة للطي. وذلك بفضل ميزة لوحة المفاتيح المنقسمة، ولذلك إذا كنت تستخدم أحد هواتف سامسونج القابلة للطي فإن هذا التطبيق الخيار الأول لك بدلًا من التطبيق الافتراضي.

ويأتي التطبيق بميزة التصحيح التلقائي الذي يوفر تنبؤات ذكية بناءً على طريقتك الفريدة في الكتابة.

وتشمل هذه النصوص التنبؤية اللغات العامية المتنوعة واللهجات المختلفة للغات مثل اللهجة المصرية والخليجية وغيرها للغة العربية.

تطبيق Fleksy

يعتبر Fleksy لوحة مفاتيح مبنية على التمرير ،حيث تكتب عليها فقط عبر النقر على المفاتيح، ولكن كل شيء آخر يعمل باستخدام التمرير.

لذا يعد التطبيق أحد أسرع لوحات المفاتيح من حيث الكتابة بمجرد أن تعتاد على التمرير.2

وتحتوي اللوحة على بحث خاص على الويب وإمكانية تغيير توزيع المفاتيح في اللوحة، كما تستطيع تعديل شكل لوحة المفاتيح عبر استخدام هذا التطبيق.

حيث تستطيع إزالة المسافة لتوفير المساحة أو حتى جعل لوحة المفاتيح غير مرئية.

اقرأ المزيد: ما معنى دعم التطبيقات والألعاب لتعدد المنصات

اقرأ المزيد: أفضل تطبيقات متجر آب ستور هذا الأسبوع

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى