شركة كيورا تحصل على تمويل بقيمة 4 مليون دولا أمريكي


شركة كيورا تحصل على تمويل بقيمة 4 مليون دولا أمريكي ، تمكنت منصة التقنية الصحية والاستشارات الطبية عبر الإنترنت، كيورا، من جمع 4 ملايين دولار أمريكي (15 ريال سعودي) ضمن جولة استثمارية (Series A) بقيادة عِلم ومركز أرامكو لريادة الأعمال (واعد).

إقرأ المزيد : شركة منيوهات تحصل على تمويل بقيادة مجموعة درة القابضة ومستثمر ملائكي

تأسست Cura في السعودية عام 2016 على يد وائل كابلي ومحمد ذكرالله، كأحد أوائل منصات الاستشارات والخدمات الطبية عبر الإنترنت في المملكة. وتهدف المنصة إلى تمكين مستخدميها للحصول على استشارات طبية على مدار الساعة من خلال تقنيات الفيديو والصوت والرسائل المكتوبة التي تساعدهم على التواصل مع الأخصائي الخاص بهم.

وتعقيبًا على الاستثمار، قال محمد ذكرالله، الرئيس التقني والشريك المؤسس في كيورا: “يشهد قطاع الخدمات الصحية الرقمية اليوم تطورات مثيرة للاهتمام في المنطقة، وخاصةً بعد جائحة كورونا-19. فقد حققنا نموًا ملحوظًا شهرًا تلو الآخر خلال فترة الحظر الكلي، ونملك حماسًا كبيرًا لمواصلة الابتكار في التكنولوجيا والخدمات التي نقدّمها لمساعدة الأفراد الذين يحتاجونها وتمكينهم من التمتّع بحياة أكثر صحّة وسعادة.”

من جهته، صرح المتحدث الرسمي ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع التسويق في شركة عِلم، الأستاذ ماجد بن سعد العريفي، بقوله: “يسرنا اليوم أن نعلن عن استثمارنا في كيورا حيث يتماشى هذا الاستثمار مع رؤية شركة علم في تصميم الحلول الرقمية المناسبة لقطاع الرعاية الصحية فيما يساهم في رفع جودة حياة المجتمع. ونتطلع في علم إلى قيادة المزيد من الاستثمارات في الشركات الرائدة والناشئة خلال الفترة القادمة متمنين التوفيق للفريق المبدع في كيورا.”

تقول المنصة إنها تمتلك 4,500 طبيب مسجل معها، وساهمت في مساعدة نحو 350 ألف شخص غالبيتهم من المملكة العربية السعودية للحصول على استشارات طبية منذ انطلاقها في عام 2016. وتضيف بأنها نجحت في استقطاب نحو 5% من مجمل مستخدميها من خارج المملكة.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى