1Password يكشف عن أداة مشاركة آمنة لكلمات المرور

1Password يكشف عن أداة مشاركة آمنة لكلمات المرور أعلن تطبيق مدير كلمات المرور  1Password عن إطلاق ميزة جديدة تتيح للمستخدمين إرسال العناصر إلى أي شخص، بما في ذلك غير مستخدمي التطبيق، بشكل آمن.

اقرا المزيد:غير كلمة مرور جوجل إذا كان لديك أحد هذه الرسائل النصية الاحتيالية

ويجعل مدير كلمات المرور من السهل مشاركة كلمات المرور مع أي شخص، باستخدام Psst! (أداة مشاركة كلمة المرور الآمنة)، وهي ميزة جديدة لمشاركة الرابط تطلقها الشركة.

وبدلاً من استخدام خيارات المشاركة الموجودة مسبقًا في التطبيق، التي تتطلب حسابًا، أو مجرد نسخ ولصق معلومات تسجيل الدخول، وهي غير آمنة بطبيعتها، Psst! تجعل مشاركة كلمة المرور أشبه قليلاً بمشاركة مستند جوجل مع شخص ما.

ويمكنك إنشاء رابط لمشاركة بيانات اعتماد كلمة المرور، وتعيين وقت انتهاء صلاحيتها (عندما يعرضها الشخص الأول، أو خلال ساعة واحدة، أو يوم واحد، أو أسبوع، أو 14 يومًا، أو 30 يومًا)، ومشاركة كلمة المرور مع أشخاص محددين (عبر بريدهم الإلكتروني) أو لأي شخص لديه الرابط.

وتشبه العملية مشاركة رابط لمجلد جوجل درايف أو مستند جوجل. ويمكنك الحصول على فكرة عن كيفية عمل كل شيء من خلال مشاهدة الفيديو 1Password الذي تم إنشاؤه.

ويمكن أن تختلف تجربة الشخص الذي يتلقى رابطًا بناءً على إعدادات المشاركة. وإذا قمت بتعيين ما تشاركه ليكون قابلاً للعرض بواسطة أي شخص، فإن الرابط يفتح ويعرض نسخة من بيانات الاعتماد وقت مشاركتها.

وإذا كان ما شاركته مخصصًا لمجموعة محددة من الأشخاص، فيجب عليهم تأكيد بريدهم الإلكتروني ومن ثم تلقي رمز التحقق لمرة واحدة للدخول والحصول على حق الوصول.

1Password يتيح لك مشاركة كلمات المرور من خلال رابط

تجدر الإشارة إلى أن الرابط يسمح بالوصول إلى نسخة من المعلومات التي تمت مشاركتها عند إنشاء الرابط. وإذا قمت بتغيير كلمة المرور المخزنة لاحقًا، فلن تعرض الروابط القديمة كلمة المرور الجديدة.

وتعتمد أداة مشاركة كلمة المرور الآمنة Psst! جزئيًا على أمان البريد الإلكتروني الذي يتلقى رموز التحقق. ولكن هذه الطريقة تحافظ على أمان بقية المعلومات، وتوفر طريقة لتتبع من قام بالوصول إلى معلومات تسجيل الدخول، وتنتهي صلاحية الوصول إلى معلومات تسجيل الدخول متى قررت ذلك.

وتم إنشاء الميزة استجابةً للدراسات التي تظهر أن الأشخاص ليس لديهم خيار سوى مشاركة المعلومات من خلال منصات غير آمنة. مثل البريد الإلكتروني وخدمات الدردشة وجداول البيانات والنصوص.

وقالت الشركة: طلب المستخدمون بشكل متكرر وظائف تسمح لهم بإرسال كلمات مرور أو محتوى سري آخر إلى غير مستخدمي 1Password.

اقرا المزيد:فيسبوك تجلب Live Audio لمزيد من صناع المحتوى

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى