آبل تعقد حدثها القادم للأجهزة في 18 أكتوبر

آبل تعقد حدثها القادم للأجهزة في 18 أكتوبر يعقد حدث الأجهزة التالي لشركة آبل في 18 أكتوبر، وذلك وفقًا للدعوات التي أرسلتها. ومن المقرر أن ينعقد الحدث في مسرح ستيف جوبز في مقر Apple Park في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا.

اقرا المزيد:آيباد برو أكثر من مجرد بديل للحواسيب المحمولة

وغالبًا ما تعقد الشركة حدثًا ثانيًا في شهر أكتوبر أو نوفمبر عندما يكون هناك الكثير من المنتجات قادمة في أشهر الخريف. كما هو الحال في عام 2021.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن تستخدم الشركة حدث الخريف الثاني لإطلاق أجهزة ماك بوك الجديدة، وجهاز ماك ميني العالي الجودة المعاد تصميمه، وربما أجهزة AirPods من الجيل الثالث.

ويشوق فيديو الدعوة لكلمة واحدة: أطلق العنان. وكما هو موضح في تغريدة من المدير التنفيذي للتسويق في الشركة، جريج جوسوياك، تظهر الكلمة بخط منقط يمكن أن يلمح إلى تقنية mini LED.

ويتم بث الحدث الخاص مباشرةً عبر موقع Apple.com في الساعة 8 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

وكانت هناك تقارير منذ شهور تفيد بأن الشركة على وشك إطلاق نماذج ماك بوك برو الجديدة بقياس 14 و 16 إنشات. وتكون أجهزة ماك بوك الجديدة أحدث خطوة في انتقال الشركة بعيدًا عن شرائح إنتل، واستبدالها بمعالج قائم على معمارية ARM يسمى M1X الذي تصممه آبل بنفسها.

ويمكن للشريحة الجديدة أن تعزز الأداء مقارنة بشريحة M1 التي ظهرت لأول مرة في العام الماضي، حيث أفاد مارك جورمان من وكالة بلومبرج أن M1X يحتوي على 10 أنوية لوحدة المعالجة المركزية مقارنةً بـ 8 أنوية لمعالج M1، بالإضافة إلى معالجات الرسومات مع 16 أو 32 نواة مقارنة بـ 7 أو 8 نوى في M1.

وتشمل الميزات الأخرى المتوقعة عودة ميزات ماك بوك المفضلة لدى المعجبين مثل الشحن المغناطيسي MagSafe ومنفذ HDMI وفتحة بطاقة SD.

ويمكن أن يكون شريط اللمس OLED في طريقه للزوال. ولاحظ جورمان مؤخرًا أن مخزون ماك بوك برو الحالي للشركة يبدو أنه ينخفض.

حدث Unleashed من آبل يركز على أجهزة ماك

تشير الشائعات إلى أن نفس المعالج M1X قد يظهر في جهاز ماك ميني العالي الجودة المعاد تصميمه. ويقال إن الجهاز الجديد يحتوي على منافذ أكثر من نموذج العام الماضي M1. مع منفذي Thunderbolt / USB 4 Type-C ومنفذين USB من النوع A. ويجب أن تجعل التغييرات جهاز ماك ميني الجديد أكثر ملاءمة للمستخدمين المحترفين.

علاوة على ذلك قد تعلن الشركة أيضًا عن سماعات AirPods المعاد تصميمها. التي تمثل الجيل الثالث من سماعات الأذن اللاسلكية الأصلية للشركة. ومن المتوقع أن تتبنى AirPods تصميمًا مشابهًا لـ AirPods Pro، مع سيقان أقصر وحافظة شحن معاد تصميمها.

اقرا المزيد:شركة سوار تحصل على تمويل بقيمة 28 مليون ريال سعودي

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى