أفضل متاجر التطبيقات البديلة لأنظمة أندرويد و iOS | تك عربي | Tech 3arabi

أفضل متاجر التطبيقات البديلة لأنظمة أندرويد و iOS

أفضل متاجر التطبيقات البديلة لأنظمة أندرويد و iOS في كثيرٍ من الأحيان، لا نتمكن من تحميل تطبيق معيّن من متجر أبل أو أندرويد بسبب عدم توفره في البلد أو لأي سببٍ آخر، الأمر الذي يدفعنا للبحث عنه في متاجر التطبيقات البديلة.

اقرا المزيد:ماك بوك برو من آبل قد يحصل على شاشات بدقة أعلى

لماذا نلجأ لاستخدام متاجر التطبيقات البديلة؟

بشكلٍ عام، لا يشكو متجري أبل وأندرويد من أي عيوبٍ على الإطلاق، لكن باستعمال متاجر تطبيقات خارجية فإن ذلك يمنحنا منافذ مختلفة، مع الأخذ بعين الاعتبار الاحتياطات الأمنية.

علاوةً على ذلك، فإن متاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية تدفع مقابل التنزيلانت، وغالبًا ما تقدّم صفقات مفيدة تجاريَا أكثر من App Store و Gooole Play.

مع ذلك، هل يستحق الأمر استخدام هذه المتاجر الخارجية؟ في الواقع، هناك ميّزات وسلبيات تنطوي على ذلك.

العدبد من هذه المتاجر تقدّم إصدارات مميّزة منخفضة التكلفة من التطبيقات أو تقدم عروضًا لتوفير المال، لا توجد رسوم تحميل كما يمكنك الترويج لتطبيقك من خلال عرضه على أنه “تطبيق اليوم” أو تقديم خصومات إعلانية لمالكي التطبيق.

علاوةً على ذلك، يتمتع المطورون بفرص أكبر لترتيب تطبيقاتهم أعلى في المتاجر البديلة نظرًا لأن متجر Google Play و App Store مكتظان.

ويصبح اختبار تطبيقات الحد الأدنى من المنتجات القابلة للتطبيق (MVP) مجانًا فرصة رائعة أخرى للمطورين مقارنة بـ Google Play، الذي يفرض رسوم تسجيل لمرة واحدة قدرها 25 دولارًا، ومتجر تطبيقات أبل، الذي يفرض رسوم مطور سنوية قدرها 99 دولارًا.

كما تركز بعض متاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية على مجموعة أصغر من التطبيقات التي تمت تصفيتها من حيث الجودة أو الفئة العمرية أو غرض معين.

على سبيل المثال، إذا كنت تقدم تطبيقًا محليًا لبلدان معينة، فقد تكون المتاجر البديلة خيارًا أكثر ربحية بالنسبة لك.

وإذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص المهتمين بالإصدارات المعدلة من تطبيقاتك المفضلة، فقد تكون متاجر التطبيقات البديلة هي الحل الأمثل.

أما عن السلبيات، فالخطر الأكثر وضوحًا هو البرامج الضارة. مع متاجر تطبيقات الطرف الثالث، تختلف سياسات الأمان من متجر إلى آخر.

تم دمج بروتوكولات الأمان المماثلة مثل Google و Apple في بعض متاجر التطبيقات البديلة، بينما يُظهر البعض الآخر تجربة مستخدم سيئة نوعًا ما.

بالإضافة لذلك، قد توزع بعض متاجر التطبيقات أيضًا إصدارات غير قانونية من التطبيقات والألعاب، وقد يتبين أن بعض العمليات لا تتسم بالشفافية.

يقترح الخبراء بهذا المجال قراءة الشروط والأحكام بعناية لأي متاجر تطبيقات تابعة لجهات خارجية تفكر في استخدامها.

أفضل متاجر التطبيقات لنظام أندرويد

1Mobile Market

مخصص فقط لتطبيقات Android المجانية، مما يعني أنه لا يكلفك أي شيء حرفيًا لتحميل تطبيقك. في متجر التطبيقات هذا، ينصب التركيز الأساسي على الألعاب والترفيه.

يمكن للمطورين استخدام 1Mobile Market لاختبار الإصدارات التجريبية والإصدارات المجانية من التطبيقات المدفوعة.

تمامًا مثل العديد من المتاجر الأخرى، فإنه يوفر تقسيمًا قياسيًا بنسبة 70/30. كما أن مجموعة تطوير البرامج الخاصة (SDK) مطلوبة للفوترة داخل التطبيق.

A1 Apps Store Market

يقدم A1 Apps Store Market ملايين التطبيقات بأوصاف تفصيلية، ويتيح لك متجر التطبيقات هذا تعيين إشعارات للتطبيقات القادمة بناءً على اهتماماتك.

يمكنك أيضًا حظر فئات معينة، مثل الألعاب، من الظهور في نتائج البحث.

ACMarket

تم تصميم ACMarket خصيصًا للتطبيقات التي تم اختراقها أو تعديلها. هو أحد أكبر متاجر التطبيقات غير الرسمية بأكثر من 15 ألف تطبيق.

نظرًا لأن متجر التطبيقات هذا قيد التطوير باستمرار وإدخال تحسينات، فإنه يوفر تحديثات جديدة بشكل متكرر.

Amazon Appstore

يعد Amazon Appstore أحد أفضل البدائل لـ Google Play. يحتوي هذا المتجر على خدمة تحليلات عبر الأنظمة الأساسية، ومن السهل جدًا التنقل للمطورين.

علاوة على ذلك، تدفع أمازون لمطوريها ما يقرب من 70٪ من السعر المدرج للتطبيق وعمليات الشراء داخل التطبيق.

يقدم Amazon Appstore كذلك اختبار توافق التطبيقات الذي يكتشف تلقائيًا المشاكل للمطورين. لديه أيضًا Appstore Developer Select، وهو برنامج مكافأة للمطورين يقدم إعلانات مجانية ويعزز اكتساب العملاء من خلال عملات Amazon.

APKMirror

ليس لدى هذا المتجر تطبيق أصلي مخصص، ويمكنك العثور على أشكال متعددة لنفس التطبيق.

يتيح لك متجر التطبيقات هذا تنزيل التطبيقات وتخزينها كملفات APK، مما يعني أنك بحاجة إلى زيارة موقع الويب الخاص به لتنزيل هذه الملفات.

أيضًا، يوفر APKMirror قائمة محدثة يوميًا بالتطبيقات التي تتوافق مع اهتماماتك.

أفضل متاجر التطبيقات لنظام iOS

AppCake

AppCake هو تطبيق أصلي يسمح لك بتثبيت ملفات IPA على جهاز iOS الخاص بك. الميزة النهائية للمتجر هي العديد من التطبيقات التي لا تحتوي على إعلانات داخل التطبيق.

AppValley

AppValley هو متجر يضم الكثير من التطبيقات المعدلة. ميزته هي أن المستخدمين يمكنهم الوصول إلى الألعاب غير المؤمنة ذات التصنيف الأعلى والتطبيقات المعدلة مثل Snapchat ++. كل ذلك آمن ومأمون.

Cydia

واحدة من الشركات الرائدة بين متاجر تطبيقات iOS البديلة. يتميز المتجر بتطبيقات مدفوعة ومجانية. ومع ذلك، فإن الجانب السلبي هو أنه لا يمكنك الوصول إلى المستخدمين إلا بأدوات “جيلبريك”.

Emus4U

لا يقدم متجر Emus4U تطبيقات فقط، يمكن لمستخدميه تنزيل السمات والخلفيات بدون كسر الحماية أيضًا.

علاوةً على ذلك، يمكنك أيضًا تخصيص التطبيقات المعروضة. يتميز المتجر بالعديد من التطبيقات مثل منظف الملفات غير المرغوب فيها التي لا يمكن العثور عليها في متجر التطبيقات التقليدي.

اقرا المزيد:محرك بحث جوجل بالوضع الليلي.. كيف يمكن تشغيله؟

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى