شركة شيبهالي تحصل على تمويل بقيادة فيصل عبد السلام، مؤسس Purity

أعلنت “شيبهالي”، المنصة التي تربط المتسوقين والمسافرين وتتخذ من القاهرة مقرًا لها، عن نجاحها في تأمين جولة استثمارية لم تفصح عن نوعها أو قيمتها واكتفت بالقول إنها من 6 أرقام. وقد قاد الجولة فيصل عبد السلام، مؤسس Purity والمستثمر النشط في المملكة العربية السعودية ومصر، وشارك فيها عدد من المستثمرين الملائكيين في السعودية.

إقرأ المزيد : شركة Datapathology تحصل على تمويل بقيمة 232 ألف دولار

تم إطلاق “شيبهالي” في أكتوبر 2019، وهي منصة توفر تطبيقًا على الهواتف الذكية عبارة عن سوق وسيط يربط المتسوقين الذين يرغبون في شراء منتجات من الخارج بالمسافرين الذين يمكنهم شراء المنتجات وتسليمها مقابل مكافأة نقدية. وسبق أن حصلت المنصة على تمويل ضمن جولة استثمارية (Seed) عام 2019 خلال مشاركتها في مسرعة الأعمال Flat6Labs.

تسمح “شيبهالي” للمتسوقين بشراء منتجاتهم المفضلة من الخارج بطريقة آمنة وبأسعار معقولة مع السماح للمسافرين بجني أموال إضافية من مساحة الأمتعة غير المستخدمة لدعم تكاليف رحلتهم. وتتمحور نقطة بيع شيبهالي وفقًا لبيانها حول سلامة وأمن منصتها لكل من المسافرين والمتسوقين من خلال تقديم ضمان للمتسوقين لاسترداد الأموال بنسبة 100٪ في حالة وجود أي مشكلة في طلبهم.

وأشارت شبيهالي إلى أنه على الرغم من مواجهتها تحديات في النصف الأول من 2020 بسبب حظر السفر على مستوى العالم، فقد عادت أقوى في النصف الثاني من 2020 والنصف الأول من عام 2021، مدعومة بالطلب الكبير من المتسوقين غير القادرين على السفر إلى الخارج.

وأوضحت أنه منذ بداية عام 2021 تمكنت من تحقيق نمو بنسبة 25٪

شهريًا في الطلبات التي تم تسليمها، بالإضافة إلى أكثر من 15 ألف طلب معروض بقيمة 2 مليون دولار.

وعقّب خالد العبد، الرئيس التنفيذي لشركة “شيبهالي”، حول الجولة بقوله: “نحن فخورون جدًا بالثبات الذي حققته “شيبهالي” خلال الأشهر الماضية. يسعدنا أيضًا أن يكون لدينا مجموعة من كبار المستثمرين الملائكة يدعموننا في رحلتنا لتحويل طريقة تسوق الناس من الخارج في مصر و الأسواق المستقبلية الأخرى”.

من جهته، أضاف هشام الشاعر، المدير العام للشركة، بقوله: “نعتقد أن هناك إمكانات هائلة في السوق المصري وكذلك الأسواق الأخرى في أفريقيا والشرق الأوسط. نحن متحمسون جدًا للمرحلة التالية من نمو شيبهالي ونستعد لإطلاق ميزات جديدة قريبًا جدًا لحل المزيد والمزيد من مشاكل عملائنا”.

بدوره، قال فيصل عبد السلام، الذي قاد هذه الجولة: “نحن متحمسون للغاية بشأن شيبهالي ونعتقد أنها تقدم فكرة فريدة لحل مشكلة فى العديد من دول الشرق الأوسط. يقدم فريق “شيبهالي” الفريد العمق الفني والتجاري والخبرة لضمان نجاح الشركة. نعتقد بقوة أن شيبهالي لديها القدرة على النمو بشكل كبير في العديد من الأسواق مع ميزة انخفاض تكلفة الدخول إلى أسواق مختلفة كونها سوقًا إلكترونيًا”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى