أفضل مواقع تحويل الصوت الى نص مكتوب

أفضل مواقع تحويل الصوت الى نص مكتوب فيما يلي قائمة بأفضل مواقع تحويل الصوت الى نص و باستخدام هذه المواقع سيتم تحويل الكلام إلى نص مكتوب و ما تحتاجه فقط أن يكون لديك ميكروفون جيد و في حالة وجود بعض الكلمات المعقدة ، يمكنك تصحيح أخطائك وإدخال النص باستخدام لوحة المفاتيح. ثم يمكنك نسخ النص إلى الحافظة وتنزيل النص المحول بتنسيق TXT و DOC و PDF وغير ذلك الكثير. و يمكن أيضًا استخدام النص المحول للترجمة إلى العديد من اللغات الأخرى.

اقرا المزيد:سباق سيارات بدون سائق… حقبة جديدة تبدأها سيسكو في عالم السيارات

أفضل مواقع تحويل الصوت الى نص مكتوب للكمبيوتر و الهاتف

 

  • Dictation

  • مستندات جوجل

  • Speechnotes

  • Voice notebook

  • SpeechTexter

  • Speechlogger

  • TextFromToSpeech

1.Dictation

يسمح لك هذا الموقع بالكتابة بصوتك بالعديد من اللغات و منها اللغة العربية و عندما تتحدث في الميكروفون سيتم تحويل صوتك إلى نص مكتوب مباشرة و سيكون جاهزًا للمراجعة والتحرير و تستخدم هذه الأداة محرك جوجل القوي للتعرف على الكلام لتحويل صوتك إلى نص و النتائج سريعة للغاية.

بالطبع ، أنت بحاجة إلى متصفح جوجل كروم أو أي متصفح يستند إلى Chromium و ستجد أن تحويل الصوت إلى نص دقيق وسريع جدًا و نظرًا لأنه يمنحك خيارات لتحرير النصوص في الوقت الفعلي فإنه يجعل الأمور أسهل.

2. محرر مستندات جوجل

يمكنك الآن كتابة مستند وتحريره عن طريق قول ما تريده في مستندات جوجل و لا تتوفر هذه الميزة إلا على جوجل كروم و المتصفحات الأخرى القائمة على كروم و هناك طريقتان للوصول إلى هذه الميزة. أول طريقة هي عن طريق الضغط على Ctrl + shift+S و سيطلب منك الإذن باستخدام الميكروفون وستكون جاهزًا للبدء.

هناك طريقة أخرى لاستخدامها وهي إنشاء مستند جديد أو فتح أي من المستندات الموجودة ، وتحديد الأدوات من شريط الأدوات العلوي ، وتحديد “الكتابة الصوتية”.

 التحويل دقيق وسريع للغاية هنا . وكونك تعمل في محرر مستندات جوجل فلن تضطر إلى نسخ النصوص و لصقها إلى المستند الخاص بك حيث يمكنك التعديل مباشرة في مستندات جوجل.

3. Speechnotes

 عبارة عن مفكرة قوية مجانية على الإنترنت يمكنها التعرف على الصوت و هي مصممة لتقوية أفكارك و يمكن أن يعمل  على جميع المتصفحات و يمكنك البدء في العمل على الفور و ستجد أن التحويل دقيق لكنه ليس سريعا.

الواجهة هنا بسيطة جدا و فقط اضغط على الميكروفون و امنحه الإذن و ستكون جاهزًا للبدء. و يمكنك إضافة الرموز التعبيرية و هي ميزة لن تجدها في المواقع الأخرى.

4. Voice notebook

هو موقع للتعرف على الكلام و تحويل الكلام أو الصوت إلى نص و يعمل الإصدار الحالي فقط مع متصفح جوجل كروم على جميع أنظمة التشغيل و يتضمن العديد من الميزات المتقدمة التي يمكن أن تكون صعبة بعض الشيء على المبتدئين.

يمكن لهذا الموقع التعرف على الصوت المضمن في فيديو أو صوت HTML5 أو مقاطع فيديو يوتيوب لذلك إذا كنت تبحث عن استخراج نصوص من مقاطع الفيديو فستكون هذه الأداة  افضل مساعدة لك.

5. SpeechTexter  

هو تطبيق لتحويل الصوت إلى نص بشكل مجاني و احترافي و يساعدك على كتابة أي نوع من المستندات أو الكتب أو التقارير و ما إلى ذلك باستخدام صوتك و يتيح لك القاموس المخصص إضافة أوامر قصيرة لإدراج البيانات المستخدمة بشكل متكرر

 الواجهة سهلة الاستخدام للغاية ويمكن الوصول إلى جميع الخيارات بسرعة و التحويلات سريعة و دقيقة للغاية و مع وجود القاموس سيصبح استخدامه أسهل و قد لا تكون الأداة الأقوى في القائمة ولكنها بشكل عام أداة سهلة الاستخدام وموصى بها للغاية.

6.Speechlogger

 هو برنامج ترجمة فورية على الويب يمكنه التعرف على الكلام و هو يستخدم تقنيات تحويل الصوت إلى نص من جوجل و يسمح بعلامات الترقيم التلقائية و الحفظ التلقائي و يمكنك تحرير النص و نسخ الملفات الصوتية والمزيد.

تجربة المستخدم رائعة حقًا و لن تواجه أي مشكلة في استخدامه على الإطلاق و إن تضمين المترجم يجعله أقوى من أي وقت مضى و هناك ميزات مفيدة أخرى مثل مشاركة المستند عبر البريد الإلكتروني و الطباعة و إضافة الرموز التعبيرية و بشكل عام ، أداة رائعة حقًا لتحويل الصوت إلى نص.

7. TextFromToSpeech 

هي أداة للتعرف على الصوت تسمح لك بتحويل كلامك إلى نص مكتوب و يمكنك استخدامه لتحويل النصوص إلى صوت أيضًا  حيث يمكنك الحصول على صوت آلي يتحدث نيابة عنك. كما أنه يدعم لغات متعددة ، لذلك لا داعي للقلق بشأن الترجمة أيضًا.

يمكن إيقاف الإملاء مؤقتًا واستئنافه في أي ثانية و سيحفظ موضع الكلمة الأخيرة , تتعرف أدواته الذكية حقًا على الأوامر الصوتية لإدخال علامات الترقيم وإدخال الأحرف الكبيرة بذكاء ، ومن بين الوظائف الأخرى ، يمكنك حفظ النص الذي تم قراءته أو نسخه أو طباعته أو إرساله.

كيفية تحويل الصوت إلى نص

يمكنك استخدام أحد هذه المواقع و ما عليك سوى تشغيل الأداة عبر الإنترنت  و النقر فوق رمز الميكروفون  و منح الإذن و سيتم كتابة كل ما تقوله على الصفحة.

هل يستطيع جوجل تحويل الملفات الصوتية الى نص؟

لا ، لا تقوم جوجل بحويل الملفات الصوتية. ولكن يمكنك استخدام أداة عبر الإنترنت و المسماة oTranscribe لتحويل ملفات الصوت أو الفيديو إلى نص.

اقرا المزيد:تعرف على ملفات AAE في تطبيق صور آيفون

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى