3 شركات اردنية ناشئة تتأهل للانضمام لحاضنة حماية تيك للأمن السيبراني

3 شركات اردنية ناشئة تتأهل للانضمام لحاضنة حماية تيك للأمن السيبراني أهلت ثلاث شركات ناشئة عاملة في مجال الأمن السيبراني من اصل 22 شركة تقدمت للدخول في الفوج الأول لحاضنة ‘حماية تيك’، وذلك ضمن التصفيات التي عقدتها جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات “انتاج” في منصة زين للإبداع “زينك”.

اقرا المزيد:شركة كاشات تحصل على تمويل بقيمة 1.75 مليون دولار أمريكي

وبحسب بيان للجمعية،اليوم الثلاثاء، تأهلت شركات “جوجلوبال” و “جواردز” و “كترلرووت”، للدخول ضمن الفوج الأول من حاضنة ‘حماية تيك’.
وكانت 9 شركات تقدمت في العرض النهائي بجميع التفاصيل المتعلقة في عملها من خبراتها وأهدافها وإنجازاتها وخططها المستقبلية.
وقال رئيس هيئة المديرين لجمعية ‘انتاج’ الدكتور بشار حوامدة، إن أسس اختيار شركات حاضنة ‘حماية تيك’ بُنيت على 5 عوامل رئيسية هي: الفريق والمنتج، والنمو المستقبلي، والخطط التنفيذية، والمالية.
ولفت الى وجود تفاوت في مستوى الشركات الناشئة المتنافسة في الانضمام لحاضنة ‘حماية تيك’، وان الاختيار يتم وفقا للأسس الموضوعة مسبقا بحضور وإشراف الداعم الرئيسي لحاضنة حماية تيك، الصندوق الأردني للريادة.
من جهته قال مدير عام الصندوق الأردني للريادة، ليث القاسم، إن الصندوق قدم تمويلًا بقيمة 250 الف دولار أمريكي لحاضنة الأعمال “حماية تيك” لاحتضان ما لا يقل عن 15 شركة ناشئة في مجال الأمن السيبراني، خلال الأشهر الثمانية عشر القادمة دعمًا منه لهذا المجال الواعد في المملكة.
ولفت الى انه تم وضع معايير صارمة لضمان اختيار شركات ناشئة قابلة للتطوير تقوم على التنافسية والابتكار، والتي ستكون جاهزة للاستثمار بعد انتهاء فترة الاحتضان. بدوره، قال المدير التنفيذي لدائرة الإعلام والاتصال والابتكار وإدارة الاستدامة في شركة زين الأردن، طارق البيطار، إن الشركات الثلاث التي تم اختيارها ضمن الفوج الأول من حاضنة “حماية تيك” ستحصل على فرصة لتتمكّن من تطوير أعمالها ونموّها، من خلال خدمات التدريب والإرشاد والاستشارات التي ستقدّمها لها الحاضنة لتصبح شركات متخصصة في الأمن السيبراني.
ونوه الى ان هذه الشركات ستسهم بدورها في رفد السوق المحلي بشركات جديدة رائدة في مجالها، بالإضافة لتوفير فرص عمل للشباب في مجالات الأمن السيبراني وأمن الشبكات وتكنولوجيا المعلومات، وتلبية حاجة الشركات والمؤسسات والأفراد على حد سواء، في ظل التحولات التي يشهدها العالم، مع الاعتماد المتزايد على التكنولوجيا والرقمنة، وتزايد نسب المخاطر حولها وتطوّر الهجمات والاختراقات الإلكترونية.
يشار الى ان ‘حماية تيك’ أول حاضنة أعمال متخصصة في الأمن السيبراني، تدار من قبل جمعية الإنتاج ومجلس الشركات الناشئة، بالشراكة مع زين الأردن ومنصة زين للإبداع (زينك) وبدعم من صندوق ريادة الأعمال الأردني.
وستعمل ‘حماية تيك’ على تدريب وتأهيل 15 شركة ناشئة خلال عامين في اختصاص الأمن السيبراني.
ومن المتوقع ان يتضاعف الإنفاق على خدمات وحلول الأمن السيبراني في منطقة الشرق الأوسط خلال الاربع سنوات المقبلة ليصل الى اكثر من 30 مليار دولار.

اقرا المزيد:طريقة أخذ لقطة الشاشة في ساعة سامسونج

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى