أفضل مواقع الكتابة على ملفات Pdf اون لاين

أفضل مواقع الكتابة على ملفات Pdf اون لاين ، لا يعد تعديل ملف PDF مباشرًا مثل تعديل ملفات مايكروسوفت وورد فهو يتطلب أداة منفصلة خاصة به من أجل إجراء التغييرات و هذه الأداة تتيح لك تعديل الصور و النصوص في ملفات PDF دون الحاجة إلى تحويلها إلى تنسيق مختلف وقد ذكرنا لك خمسة مواقع من أفضل الخيارات المتاحة أمامك.

إقرأ المزيد : كيفية استخدام الوضع المشترك في مايكروسوفت تيمز

تعد ملفات PDF طريقة رائعة لمشاركة المعلومات سواء كنت تستخدمها للعمل أو المدرسة أو الاستخدام العام والشيء العظيم فيها هو أن محتواها لا يتغير بغض النظر عن نوع البرنامج الذي تستخدمه لفتحها أو الجهاز الذي تشاهدها عليه و هذا يجعلها مثالية للمعلومات المهمة التي قد تكون عرضة لسوء التفسير إذا تم تغيير نمط المستند أو تنسيقه.

المشكلة الوحيدة هي أنه لا يوجد الكثير من برامج تعديل ملفات PDF المجانية. و هذا لأن شركة أدوبي المنشئ الأصلي لتنسيق PDF لا تزال تمتلك بعض التقنيات المرتبطة به وتفرض رسومًا على الشركات المصنعة للبرامج المخصصة للتعامل مع ملفات PDF وهذا هو السبب في أن معظم البرامج يمكنها حفظ المستندات بتنسيق PDF ولكن لا يمكنها تحريرها.

قد يكون من الصعب معرفة الموقع المناسب الذي يمكنك من الكتابة على ملف pdf أون لاين و لهذا السبب قمنا بتجميع هذه القائمة.

افضل مواقع التعديل على ملف pdf اون لاين

  • Smallpdf
  •  PDF-XChange Editor
  • PDFescape
  • Sejda
  • PDFSam Basic

1. Smallpdf

في أداة التعديل على ملفات PDF الخاصة بالموقع ستجد واجهة مستخدم بسيطة تتيح لك إضافة محتوى نصي وصوري إلى ملفات PDF الخاصة بك و يمكنك أيضًا إضافة توقيعك الخاص و إضافة تعليقات في ملفات PDF الخاصة بك.

يحتوي الموقع على الكثير من أدوات تعديل ملفات PDF الأخرى و هناك مجموعة متنوعة من الخيارات لتحويل ملفات PDF إلى تنسيقات أسهل في التحرير مثل ملفات مايكروسوفت وورد و يمكنك توفير بعض المساحة عن طريق دمج عدة مستندات PDF في ملف واحد.

أفضل شيء في الموقع هو أنه منصة قائمة على التخزين السحابي و بمعنى آخر يمكنك الوصول إليه من أي جهاز مدعوم ببساطة عن طريق زيارة موقع Smallpdf و سحب ملف PDF وإفلاته في متصفحك.

2. PDF-XChange Editor

هي أداة لتعديل ملفات PDF لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز و تعد الواجهة أكثر تعقيدًا قليلاً من تلك الموجودة في موقع Smallpdf و لكنها تمنحك وصولاً سهلاً إلى الكثير من الميزات المفيدة .

 و بالنسبة لمعظم المستخدمين ، فإن السبب الرئيسي لاستخدام هذه الأداة هو أنها تأتي مع خاصية التعرف الضوئي على الحروف (OCR) و هذا يعني أنه إذا كان مستند PDF الأصلي الخاص بك عبارة عن نسخة ضوئية فإن الأداة ستظل تتعرف على النص و تسمح لك بتحريره و أيضًا تتيح لك إعادة تنسيق النص و حتى كتابة النص بخطوط لم يتم تحميلها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يمكنك استخدام الأداة لدمج ملفات PDF أو تقسيمها و الجانب السلبي الوحيد لهذه الاداة القوية هو أنه إذا لم تقم بالتسجيل في الإصدار المدفوع فستتم إضافة علامة مائية صغيرة أسفل أي ملفات PDF تقوم بتصديرها.

3. PDFescape

باستخدام PDFescape يمكنك إما التعديل عبر الإنترنت مجانا أو من خلال برنامج للكمبيوتر وهو يدعم التعديلات على محتوى PDF الموجود مسبقًا و يسمح لك بمسح المستندات الورقية ضوئيًا.

يمكنك الحصول على الكثير من خيارات تحرير ملفات بي دي إف مع PDFescape أون لاين مثل القدرة على إضافة ملاحظات يدوية و أداة لإضافة روابط قابلة للنقر إلى مستنداتك و ستجد أيضًا أنه من السهل إضافة الصفحات و تدويرها و التعليق عليها.

العيب الرئيسي الوحيد في الإصدار المجاني هو أنه لا يمكنك تحميل مستندات يزيد حجمها عن 10 ميجابايت.

4. Sejda

تعد ملفاتPDF طريقة جيدة لتخزين المعلومات المهنية أو المالية مما يعني أن محتوياتها غالبًا ما تكون حساسة. و هذا الموقع هو محرر PDF مجاني عبر الإنترنت يمكنك الوثوق به مع المستندات المهمة لأن جميع الملفات التي تم تحميلها يتم مسحها من الخادم بعد خمس ساعات.

بصرف النظر عن الأمان ، يعد هذا الموقع اختيارًا جيدًا إذا كنت تبحث عن محرر PDF مجاني بواجهة سهلة الاستخدام حيث يسهّل شريط القوائم العثور على جميع خيارات التحرير الضرورية لإضافة نص و رابط و صور و توقيعات إلى مستندات PDF.

عندما تنتهي من تحرير المستند ما عليك سوى النقر فوق الزر “تطبيق التغييرات” والمتابعة لحفظ الملف في حساب جوجل درايف أو في الكمبيوتر.

الموقع يأتي مع بعض القيود التي لا تؤثر على المستخدمين العاديين حيث يمكنك فقط أداء ثلاث مهام و تحميل 50 ميجا بايت أو 200 صفحة من المعلومات إلى الموقع كل ساعة.

5. PDFSam Basic

في كثير من الأحيان ، الشيء الوحيد الذي عليك القيام به هو تقسيم ملف PDF إلى مستندات متعددة أو دمج عدة صفحات معًا أو تغيير اتجاه الصفحات وهذا هو الحال غالبًا إذا كنت تعمل باستخدام مستندات ورقية تم مسحها ضوئيًا و هذه الأداة هي الأداة المثالية لهذا الغرض.

على عكس بعض الأدوات المذكروة آنفا لن يسمح لك بتغيير المحتوى الفعلي لملفات PDF ولكنه يجعل تقسيمها ودمجها سهلا جدا و ما عليك سوى تحديد الصفحات و سيتولى الأمر لوحده

ما هي أداة الكتابة على ملفات pdf أون لاين المناسبة لك؟

عند تحديد أي من أداوت تحرير PDF فكر أولاً في أجزاء ملف PDF التي تريد تغييرها و إذا كنت تحاول فقط إضافة معلوماتك إلى نموذج رقميًا ، فستحتاج فقط إلى محرر أساسي يدعم إدراج النص.

ومع ذلك ، إذا كنت بحاجة إلى تغيير محتوى ملف PDF بشكل كبير فستحتاج إلى محرر PDF أكثر قوة يمكنه إجراء تعديلات على النص أو الصور المخزنة في الملف و في بعض الحالات خاصةً إذا كنت ترغب في تغيير كل محتوى ملفك تقريبًا ، فقد يكون من الأفضل استخدام أداة لتحويل ملف pdf الى ملف وورد لسهولة تعديله.

إقرأ المزيد : إيقاف التحميل التلقائي للصور في البريد الإلكتروني

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى