شركة مزارع البحر الأحمر تحصل على تمويل بقيمة 6 مليون دولار

شركة مزارع البحر الأحمر تحصل على تمويل بقيمة 6 مليون دولار ، كشفت شركة مزارع البحر الأحمر، المتخصصة في التقنية الزراعية ويقع مقرها في السعودية، عن جمع 23 مليون ريال (6 ملايين دولار أمريكي) إضافية ضمن جولتها الاستثمارية (Pre-Series A)، لترتفع بذلك الاستثمارات التي حصلت عليها خلال هذه الجولة إلى 60 مليون ريال (16 مليون دولار أمريكي).

إقرأ المزيد : شركة Starzly تحصل على تمويل بقيادة شركة سيدرا فينتشرز

وأشارت الشركة التي سبق وأعلنت عن جمع 37 مليون ريال (10 ملايين دولار أمريكي) قبل شهرين، إلى أن القيمة التي انتهت بها جولتها الأخيرة تجاوزت القيمة المستهدفة والتوقعات، خاصة وأنها حصلت على اهتمام كبير من مستثمرين سعوديين وإمارتيين وأمريكيين.

وساهم صندوق واعد، مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وصندوق جلوبال فينتشرز الإماراتي في القيمة المستهدفة التي أُعلن عنها قبل شهرين بقيمة بلغت 37 مليون ريال (10 ملايين دولار أمريكي)، فيما عبر شركتا AppHarvest و Bonaventure الأمريكيتين عن اهتمامها الكبير بالاستثمار بالشركة واستثمرتا 23 مليون ريال (6 ملايين دولار أمريكي) إضافية.

تعتمد مزارع البحر الأحمر على تقنيات مبتكرة تساعدها في الزراعة بالاعتماد على أشعة الشمس والمياه المالحة

ما يوفر الكثير من التكاليف والموارد الطبيعية أثناء عملية الزراعة.

وتعتبر AppHarvest شركة متخصصة في التقنيات التطبيقية وتتولى إنشاء مجموعة من أكبر المزارع الداخلية في العالم في منطقة أبالاشيا بالولايات المتحدة الأمريكية. تجمع الشركة بين التقنيات الزراعية التقليدية والمتطورة، وتستهدف بالأساس تسهيل وصول جميع الناس إلى الأغذية، تطوير أساليب زراعية أكثر استدامة، توفير إمدادات غذائية محلية، وجذب المزيد من الاستثمارات إلى منطقة أبالاشيا. وتعد منشأة مورهيد التابعة للشركة في ولاية كنتاكي إحدى أكبر المزارع الداخلية على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، وتقع على مساحة 60 فدانًا.

من جانبها، تستثمر Bonaventure في الشركات التي توفر منتجات تحقق مستويات أولية قوية من ملائمة السوق وتبرهن على ذلك من خلال الإقبال الكبير من جانب العملاء على تلك المنتجات، والإيرادات الواعدة، والخطط الواضحة لتطوير مزايا تنافسية مستدامة، وامتلاك فرق إدارة متحمسة لحل مشكلات العملاء وقادرة على توسيع نطاق أعمالها.

ومن المرتقب أن يساهم هذا التوجه الاستثماري المتنامي في تسريع خطط الشركة لتوسيع عملياتها في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى استكشاف فرص النمو الواعدة في الولايات المتحدة الأمريكية، خاصةً في المناطق ذات الظروف المناخية القاسية.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور رايان ليفرز، الرئيس التنفيذي لشركة مزارع البحر الأحمر: “إننا سعيدون للغاية بنجاح الشركة في جمع استثمارات تتجاوز بكثير القيمة المستهدفة من جولتها التمويلية الحالية. كما أننا نتطلع إلى العمل عن كثب مع مستثمرينا وفريقنا لتسريع خطط طرح تقنيتنا في السعودية ومنطقة الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية”.

الجدير بالذكر أن هناك المزيد من المستثمرين الذين يهدفون إلى المشاركة في جولة الشركة القادمة خلال عام 2022 للمساهمة في نموها وتطورها، وفقًا لما أعلنت عنه في بيانها.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى