أسوأ العادات التي تدمر هاتفك الذكي وعليك التوقف عنها حالاً

أسوأ العادات التي تدمر هاتفك الذكي وعليك التوقف عنها حالاً تعد الهواتف الذكية أكثر المنتجات التقنية استخداماً اليوم دون شك. فهي شائعة لدى الجميع بداية من الأطفال وحتى المسنين، كما أنها تبقى بين أيدينا وقريبة منا طوال الوقت عادة. وبالنتيجة تتعرض هذه الأجهزة التقنية للعديد من حالات إساءة الاستخدام والإهمال التي قد تسبب تعطلها. حيث يتعامل الكثير مع الهواتف باستهتار اليوم، وهناك بعض أنواع السلوك الضارة بشدة من هذه الناحية. فمع أن الهواتف الذكية مصممة للتعامل مع ظروف شديدة القسوة اليوم، فالكثير من أنواع السلوك “أسوأ من اللازم”.

اقرا المزيد:الفرق بين أنظمة إدارة الملفات FAT32 وexFAT و NTFS؟

في هذا الموضوع سنركز على أهم الأشياء الخاطئة التي يقوم بها العديد من المستخدمين اليوم وعادة ما تؤذي هواتفهم بشدة. حيث أن هناك سلوكاً يمكن تجاهله، لكن إن أردت أن يبقى هاتفك يعمل لأطول وقت ممكن دون مشاكل، من المهم أن تطالع القائمة التالية.

استخدام الشواحن السيئة

لعل بطاريات الهواتف هي واحدة من أهم الأجزاء للعديد من الأسباب. فهي تحدد استخدامك كما أنها عامل خطورة إن أصيبت بشكل ربما يؤدي إلى انفجارها ربما. والمشكلة هي أن بطاريات الهواتف هي واحدة من أكثر الأجزاء التي تتعطل وبشكل متكرر. وواحد من عوامل الخطورة الأهم هنا هو استخدام الشواحن غير الرسمية.

حيث يمكن أن تقدم الشواحن غير الرسمية تياراً بقيم غير متوافقة مع الهاتف، كما أن معظمها لا تتضمن دارات حماية جيدة. وبالنتيجة من الممكن أن تقود هذه الشواحن إلى إتلاف منفذ الشحن أو حتى البطارية، وفي حالات نادرة ربما تخرب الهاتف تماماً.

تجاهل استخدام غطاء حماية للهاتف

جميع هواتف اليوم مصنوعة بنفس التصميم الأساسي تقريباً: لوحان زجاجيان بينهما إطار من المعدن (الألمنيوم معظم الحالات). وبالنتيجة هناك خطورة دائمة ومستمرة لكون الهاتف سيتحطم مع السقوط التالي. وبالنظر إلى أننا نستخدم الهواتف طوال الوقت فلا مجال لتجنب السقوط حقاً. لكن هناك طريقة تساعد على تقليل خطورة السقطات والخدوش مثلاً.

حيث يقلل استخدام غطاء الحماية احتمال تكسر الزجاج الخلفي كونه يمتص الصدمات ويحمي الهاتف. وكذلك يفيد في تقليل احتمال تعرض شاشة الهاتف لصدمة تكسرها. ومع أن هناك تضحية بتصميم وجمالية وربما سهولة استخدام الهاتف هنا، فالتضحية تعطيك راحة بال أكبر دون شك. كما أنها ستوفر عليك الكثير من المال الذي كنت ستحتاج لدفعه لو كسرت شاشة الهاتف مثلاً.

إبقاء الهاتف قريباً دائماً من السوائل واستخدامه تحت الماء

الغالبية العظمى من الهواتف المباعة اليوم مقاومة للماء بشكل جزئي على الأقل. حيث أن جميع هذه الهواتف مغلقة بإحكام ومصممة لألا تدخل السوائل وتخرب أجزائها الداخلية. لكن لا يجب التعامل مع الأمر على أنه مضمون حقاً، حيث أن مقاومة المياه لا تعمل بالشكل الصحيح دائماً. وكما يعرف الكثيرون بعد تجربة سيئة: لا تشمل أي كفالة حالية الضرر الناتج عن السوائل.

المشكلة هي أن الكثير من الأشخاص يغسلون هواتفهم بالماء مثلاً، أو يقومون بالتقاط الصور تحت المائية لأنها تبدو مميزة. لكن معايير مقاومة المياه لا تأخذ عوامل التشوه بعين الاعتبار. ونتيجة بعض الضغط أو الضرر أو حتى دورات ارتفاع الحرارة وانخفاضها يمكن أن يفقد الهاتف مقاومته للمياه. وفي حال حصل ذلك سيكون تعريض الهاتف للسوائل أو غمره وسيلة سريعة لخسارته.

ترك الهاتف يصل إلى درجات حرارة عالية

مع كون المنطقة العربية واحدة من أكثر المناطق حرارة في العالم، فمن المنطقي أن تبقى الأجهزة الإلكترونية أسخن من المعتاد معظم الوقت. لكن الحرارة الزائدة يمكن أن تكون قاتلة حقاً للأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية واحدة من هذه الحالات. وفي حال سخن الهاتف كفاية من الممكن أن يتعرض لضرر شديد أو أن ينفجر حتى في بعض الحالات.

لحسن الحظ تقوم معظم الهواتف اليوم بالتوقف عن العمل لمنع ارتفاع الحرارة عن حد معين. حيث أن أهم الأسباب هي الشحن والاستخدام الشديد للهاتف، وفي حالة الشحن والاستخدام الشديد معاً ترتفع الحرارة أكثر. لكن هناك نوع حرارة لا يمكن تجنبه بسهولة: حرارة الشمس. حيث أن اللون الأسود لشاشات ومعظم الهواتف عموماً يعني أنه يمتص الكثير من الحرارة من الشمس. ومن السهل أن ترتفع حرارة الهاتف بشدة إن تم تركه في الضوء المباشر للشمس أو تحت زجاج منحنٍ كما زجاج السيارة مثلاً.

اقرا المزيد:ميزة جديدة فى تطبيق تيك توك.. تجعلك تحمل مقاطع الفيديو بمدة أطول

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى