كيفية إيقاف خاصية التشغيل التلقائي على يوتيوب أثناء التصفح | تك عربي | Tech 3arabi

كيفية إيقاف خاصية التشغيل التلقائي على يوتيوب أثناء التصفح

كيفية إيقاف خاصية التشغيل التلقائي على يوتيوب أثناء التصفح صُممت خاصية التشغيل التلقائي على يوتيوب لتسمح لك بمعاينة مقاطع الفيديو قبل الدخول لمشاهدتها، لكنها قد تصبح مزعجة في بعض الأحيان، كما تستهلك من باقة الإنترنت، لذلك قد ترغب في إيقاف خاصية التشغيل التلقائي على يوتيوب.

اقرا المزيد:إدارة أكثر من سطح مكتب عبر حواسيب آبل

لحسن الحظ، من السهل إيقاف عرض مقاطع الفيديو أثناء تصفح الصفحة الرئيسية. تعال نشرح لك كيفية إيقاف خاصية التشغيل التلقائي على يوتيوب.

1. افتح تطبيق يوتيوب على هاتف أندرويد أو آيفون.

2. انقر على أيقونة الصورة الشخصية بالأعلى، ثم الإعدادات (Settings).

3. انقر على عام (General).

4. انقر على التشغيل الصامت في الصفحة الرئيسية (Muted playback)، وقم بتغييره إلى “الإيقاف/Off” لتعطيل خاصية التشغيل التلقائي على الصفحة الرئيسية.

عندها؛ ستحتاج إلى النقر على مقطع الفيديو لتشغيله، وسيُعرض في نافذة العرض الطبيعية.

وإذا أردت، يمكنك ترك الخاصية تعمل عند الاتصال بشبكة Wi-Fi فقط. وبذلك تُعرض معاينات مقاطع الفيديو تلقائياً عندما يكون جهازك متصلاً بالإنترنت عبر شبكة Wi-Fi وليس عبر باقة البيانات الهاتفية.

حول خاصية التشغيل التلقائي على يوتيوب

بشكلٍ عام، خاصية تشغيل مقطع الفيديو تلقائياً عند تصفح الصفحة، يعمل فيها الفيديو دون الصوت، إذ يكون معطلاً حتى لا تتسبب لك بالإحراج، لا سيّما إذا كنت في مكان عام وتتصفح صفحة يوتيوب الرئيسية.

وإذا كانت المعاينة التلقائية الصامتة لا تظهر لمقاطع الفيديو في تطبيق يوتيوب، فربما يكون التشغيل غير مفعل، وسيكون عليك تفعيلها باتباع الخطوات السابقة ثم الضغط على “تفعيل/On”، أو أن إصدار هاتفك لا يقبل تحميل نسخة يوتيوب المحدثة بالخاصية، إذ إنها تحتاج لهواتف أندرويد أعلى من الإصدار 13.30، وهواتف آيفون بعد  الإصدار 13.35.

كما أن التشغيل التلقائي لمقاطع الفيديو يُضاف إلى سجل المشاهدة، فهو يحسب الفيديو بعد الثانية الثالثة. وإذا قررت مشاهدة الفيديو في المستقبل، سيبدأ تشغيل مقطع الفيديو من نفس الموضع الذي توقفت فيه عن مشاهدته في وضع المعاينة، وفق موقع MakeTechEasier التكنولوجي.

اقرا المزيد:ميزة جديدة فى تطبيق تيك توك.. تجعلك تحمل مقاطع الفيديو بمدة أطول

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى