تعرف على خطوات مكافحة إدمان الأطفال للألعاب الإلكترونية فى الصين

يجب على منصات الألعاب الصينية مثل Tencent وNetEase أن تقصر الألعاب عبر الإنترنت على القاصرين إلى ثلاث ساعات فقط في الأسبوع بعد القواعد الجديدة التي فرضها المنظمون، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام الحكومية، يتم إجراء التغيير استجابة للقلق المتزايد بشأن إدمان الألعاب والحملة الأوسع على عمالقة التكنولوجيا في الصين  .
وسيتم تقييد الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا باللعب لمدة ساعة واحدة من الساعة 8 مساءً حتى 9 مساءً أيام الجمعة والسبت والأحد؛ وفي أيام العطل الرسمية. هذا تغيير عن الحد السابق البالغ 1.5 ساعة من اللعب عبر الإنترنت في معظم الأيام، و يجب على شركات الألعاب تقييد ممارسة الألعاب عبر الإنترنت خارج تلك الساعات، ويجب أن يكون لديها نظام للتحقق من الاسم الحقيقي لضمان تطبيق القواعد الجديدة.
وكان تدخل الدولة أمرا لا مفر منه، ويقول المنظمون إنهم سيعملون أيضًا مع أولياء الأمور والمدارس للمساعدة في مكافحة إدمان الألعاب بين الشباب الصيني.
وتأتي القواعد الجديدة بعد شهر من مقال نشرته وسائل الإعلام الحكومية وصف الألعاب عبر الإنترنت بأنها “أفيون روحي”، على الرغم من حذف العبارة في وقت لاحق، إلا أن لهجة المقال لم تترك مجالًا للشك في أن تدخل الدولة كان حتميًا بحسب التقرير.
التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى