شركة هلا تحصل على تمويل بقيمة 5مليون دولار أمريكي

شركة هلا تحصل على تمويل بقيمة 5مليون دولار أمريكي ، أعلنت شركة هلا، المتخصصة في مجال التأمين ويقع مقرها في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، عن جمعها 5 ملايين دولار أمريكي ضمن في جولة استثمارية (Series A) بمشاركة مبادلة، 500Startups، وEQ2 Ventures، فضلًا عن Global Founders Capital، وصندوق Hambro Perks Oryx Fund، وغيرها من الجهات الاستثمارية.

تهدف الشركة من خلال هذا الاستثمار إلى التوسع الجغرافي في منطقة الشرق الأوسط بداية من المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى الترويج لمنتجاتها الجديدة مثل التأمين المنزلي.

تأسست هلا عام 2018 تحت اسم أديندا، وكان الهدف من تأسيسها تسهيل عمليات الدفع بين الشركات من خلال نظام مبني على تقنية بلوك تشين كوسيط، لكنها قررت تحويل نموذج عملها في الربع الأخير من 2020 للتركيز على تقديم الخدمات للمستهلكين عبر منصتها وبأسعار منافسة.

تُشير هلا إلى أنه عندما بدأ الأخوين كريم ووليد بالعمل في قطاع التأمين، كان تركيزهما على فهم تجربة المستخدم، ودراسة منظوره الشخصي عند شراء بوليصة تأمين. فكان من الملاحظ افتقار شركات التأمين إلى استخدام التكنولوجيا في هذا القطاع، والافتقار للمسة الشخصية عند تقديم منتجاتها بالإضافة إلى التعاطي مع هذه الخدمة من طرف واحد فقط. لذلك قاما بإطلاق شركة هلا، والتي أصبحت اليوم تتعامل مع آلاف العملاء وحصلت على مئات التقييمات المرتفعة.

وتعليقًا على الاستثمار، صرح وليد ديب، المؤسس الشريك والمدير التنفيذي، بقوله: “إن أكبر خطأ يمكن أن تقع به شركة التأمين هو التعامل مع الخدمة التي تقدمها على أنها خدمة من طرف واحد وتجاهل منظور العميل واحتياجاته والتركيز على بيعها فقط. لذلك، نهدف في هلا إلى سد هذه الفجوة بين المستخدم ومقدم الخدمة، فيشرفنا أن نكون أول الرائدين في مجال السلامة المالية”.

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى