مستخدموا “زووم” يشكون تعطله وصعوبات لدخوله

اشتكي عدد من مستخدمي محادثات الفيديو الشهير “زووم” من صعوبات وحتى انقطاع تام للخدمة، صباح اليوم الاثنين، حيث قال موقع “DownDetector”، الذي يتابع حالة المنصات الرقمية الشهيرة، فقد بدأت المشكلات في “زووم” عند حوالى الساعة 8:45 بتوقيت جرينتش، ووصلت الأزمة إلى جميع أنحاء العالم، وتلقي الموقع أن تلقى عشرات التقارير عن العطل الذي أصاب التطبيق.

وقال 64 من المستخدمين المبلغين عن المشكات في التطيق إنهم يواجهون صعوبات في الانضمام إلى مؤتمرات الفيديو، بينما قال 27 بالمئة منهم إنهم يواجهون صعوبة في التطبيق نفسه، و9 بالمئة لم يتمكنوا من البدء في مؤتمرات الفيديو، ولا يزال سبب المشكلة غير واضح حتى الآن.

ورد مسئولو التطبيق الشهير عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا: “نحن على دراية بأن مجموعة من الزبائن يواجهون صعوبات أثناء الانضمام إلى الاجتماعات”، مؤكدا أنه يحقق في الشكاوى الحالية، وأنه سيبلغ الجمهور بأي جديد وقدم اعتذاره عن أي ازعاج يحدث“.

وكان أعلن زووم عن وضع تركيز جديد، يهدف لعدم تشتيت انتباه الطلاب أثناء وجودهم في فصل دراسي افتراضي، مع السماح للمعلم بمراقبة الجميع، عند تنشيطه، يعمل وضع التركيز على ذلك بحيث لا يتمكن المشاركون في الاجتماع من مشاهدة مقاطع الفيديو أو مشاركات الشاشة الخاصة ببعضهم البعض، بينما يظل المضيف قادرًا على رؤية كاميرات الويب الخاصة بكل شخص.

اقرأ المزيد: أفضل البدائل المجانية لتطبيق مكالمات الفيديو زوم Zoom

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى