بيانات 100 مليون مستخدم مسروقة، وعليك الدفع بالبيتكوين لشرائها

بيانات 100 مليون مستخدم مسروقة، وعليك الدفع بالبيتكوين لشرائها كشفت تقارير أخيرة أن المخترقين قد وصلوا إلى بيانات حساسة عن أكثر من 100 مليون مستخدم لشبكة T-Mobile للاتصالات. حيث حصل المخترقون على معلومات هامة للغاية مثل الأسماء والعناوين وأرقام الهواتف وأرقام الضمان الاجتماعي ومعلومات رخصة القيادة. وبالتالي تعد هذه المعلومات عالية الأهمية كونها قابلة للاستخدام في حالات سرقة الهوية أو بالطبع الاستهداف الاحتيالي للمستخدمين. ومع أن المخترقين لم يحددوا شركة T-Mobile، فقد قالوا إنهم حصلوا على المعلومات من خوادمها.

اقرا المزيد:خواص منع التتبع في المتصفحات لم تعد مفيدة

يعرض المخترقون بيع هذا الكم من المعلومات عبر عدة منتديات اختراق وفق التقارير. حيث يطلب المخترقون الحصول على 6 بيتكوين (284 ألف دولار عند كتابة هذه السطور) مقابل الحصول على نسخة من المعلومات. وقد أعلنت شركة T-Mobile أنها قد بدأت تحقيقاً بشأن الادعاء والتسريب المحتمل لهذا الكم الهائل من بيانات المستخدمين.

في الفترة الأخيرة، ازدادت عمليات الاختراق وتسريب معلومات المستخدمين مقابل المال بشكل كبير. حيث تكررت عدة حوادث مع تسريب معلومات مئات ملايين المستخدمين حتى. ولعل اختراقي فيس بوك ولينكد إن أمثلة جيدة على الحجم الهائل للاختراقات الممكنة. لكن وعلى الرغم من شدة الاختراقات السابقة، سيكون هذا الاختراق واحداً من الأخطر على الإطلاق في حال تم تأكيده. حيث أن العدد أقل، لكن طبيعة المعلومات المتاحة في الاختراق أشد بمراحل مما هو موجود في الاختراقات السابقة.

يذكر أن العملات الرقمية هي الوسيط المفضل للمجرمين للحصول على أموال فديتهم. لكن يبدو اختيار المخترق لعملة بيتكوين غريباً في الواقع كونها ليست سرية ومن الممكن تتبعها. وفي عدة حالات سابقة نجحت الحكومات وجهات حفظ القانون بالقبض على مخترقين عبر تتبع تحويلات بيتكوين الخاصة بهم ولو بعد سنوات من الحادثة.

اقرا المزيد:جوجل قد تكشف عن Pixel 5a في 17 أغسطس

التعليق بواسطة حساب الفيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى